عبري- ناصر العبري

نظم  مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، ورشة عمل حول أسس التخطيط الاستراتيجي في تحقيق الأهداف الرئيسية للجامعة، وذلك في فرع الجامعة بعبري.

وقدمت شايعة المعمرية المديرة المساعدة لمكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان ٢٠٤٠، ورشة العمل، حيث تطرقت إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي في تحسين الأداء المؤسسي، والعلاقة  بين التخطيط الاستراتيجي ومؤشرات الإجادة المؤسسية، كما قدمت شرحاً مفصلاً حول بطاقات الموائمة في وثيقة الأهداف الرئيسية للجامعة.

وأشارت إلى كيفية استخدام هذه البطاقات لتحديد الأهداف وتنسيق الجهود بين مختلف الإدارات، موضحة كيفية العمل على  بطاقات مؤشرات الإجادة المؤسسية  التي تساعد في قياس الأداء وتحديد مجالات التحسين.

وأكدت المعمرية ضرورة التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المرجوة،  ومتابعة النتائج والتقييم الدوري لهذه المؤشرات لإمكانية التطوير والتحسين المستمر.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التخطیط الاستراتیجی

إقرأ أيضاً:

مدير أمن تعز يرأس اجتماعاً لمناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم بمحافظة تعز برئاسة مدير أمن المحافظة العميد شكري نعمان، الوضع الأمني في المحافظة والسبل الكفيلة بتحسين أداء الأجهزة الأمنية.

وخلال الاجتماع الذي ضم قادة الوحدات الأمنية ومدراء أمن المديريات ومراكز الشرطة، أكد مدير الأمن، على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية لإنجاح العمل الأمني، خاصة في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر بها اليمن وما يتعرض له من مؤامرات وعدوان نتيجة موقفه المشرف في نصرة فلسطين.

وأشار إلى أهمية تعزيز اليقظة والجهوزية التامة وتطوير أساليب العمل الأمني والشرطوي، وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمواطنين، واستقبال شكاواهم وسرعة اتخاذ الإجراءات فيها.

وحث قيادات وضباط وأفراد شرطة المحافظة على أن يكون هدفهم خدمة الناس، والارتقاء بأداء مراكز الشرطة والنقاط والجهات الأمنية الخدمية كونهم الأكثر اتصالاً بالمواطنين.. داعيا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية كونهم الركيزة الأساسية لنجاح العمل الأمني.

ونوه العميد نعمان بجهود مدير الأمن السابق العميد أحمد مداعس في تطوير العمل الأمني في المحافظة خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • مناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بمحافظة تعز
  • مدير أمن تعز يرأس اجتماعاً لمناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بالمحافظة
  • وزارة السياحة والآثار تشارك في ورشة عمل عن تحقيق النمو الاقتصادي بالإسكندرية
  • تنظيم ورشة عمل تحديث منهج القبالة التقنية بعدن
  • إعلام عبري: 130 جندياً إسرائيلياً وقعوا على عريضة لرفض العودة للقتال
  • خبير: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم التدمير والقتل بغزة ولبنان
  • نائب:السوداني أوعز الى وزارة التخطيط لاستحداث محافظة المدائن
  • وزيرة التضامن توجه بتعزيز التحول الرقمي وتحسين الأداء لتحقيق التنمية
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع سير العمل وتطوير الأداء بالكليات والمعاهد