قُتل مواطن برصاص مسلحين مجهولين في إحدى مناطق محافظة أرحب شمالي محافظة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأفاد مصدر أمني لوكالة خبر، بأن المواطن زبير محمد صالح الحنق قُتل يوم أمس بعد صلاة المغرب، إثر هجوم مسلح نفذه اثنان من الملثمين يستقلان دراجة نارية، حيث أطلقا النار عليه أثناء تواجده داخل محله التجاري في منطقة عومرة بمديرية أرحب، محافظة صنعاء.

وبحسب المصدر، لاذ الجناة بالفرار بعد ارتكاب جريمتهما إلى جهة غير معلومة، مؤكدا أن المجني عليه ليس بينه مشكلات مع أحد.

عقب الحادث، أصدرت أسرة المجني عليه بيانًا دعت فيه المجتمع المحلي للتكاتف والتضامن مع شهيد الغدر والخيانة زبير الحنق، مطالبين جميع وجهاء ومشايخ وأبناء أرحب وكل حاملي السلاح بالانضمام إلى المخيمات التي تم نصبها في عومرة.

كما طالبت الأسرة الجهات الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي بالتحرك لضبط الجناة ومحاسبتهم، مشددين على أن زبير الحنق قُتل مظلومًا ودون حق.

وتزايدت خلال الأشهر الماضية الفوضى والجرائم بحق أبناء مديرية أرحب على أيدي مسلحين بعضهم حوثيون، في ظل غياب الأجهزة الأمنية التابعة للمليشيا ووسط حالة الافلات من العقاب الذي قوبل باستياء قبلي عارم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الداخلية تدعو أهالي شمالي القطاع عدم النزوح لجنوب غزة

غزة - صفا وجهت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، تحية الصمود والإباء إلى أهالي وأبناء شعبنا الصامدين في منازلهم بمخيم جباليا وجباليا البلد والنزلة وبيت لاهيا وبيت حانون، وسائر مناطق محافظة شمال غزة الذين يواجهون العدوان الإسرائيلي الهمجي لليوم الثامن على التوالي، ويرفضون إخلاء منازلهم، رغم جرائم الاحتلال ووحشيته. ودعت الوزارة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، مجددًا جميع أبناء شعبنا إلى مزيد من الثبات وعدم مغادرة منازلهم، خاصة في المناطق التي وجه الاحتلال لها تهديدات صباح اليوم في مناطق الصفطاوي، وأبو إسكندر بحي الشيخ رضوان. وطالبت المواطنين بأنه حال شعورهم بالخطر الانتقال إلى أقرب مكان مجاور لمنطقة سكنهم، وعدم التوجه إلى جنوب قطاع غزة الذي يعاني من القصف المتواصل والقتل المستمر الذي يمارسه الاحتلال يومياً في المناطق التي يدّعي أنها آمنة. وناشدت الوزارة دول العالم قاطبة وكل المؤسسات الدولية أن تمارس الضغط على الاحتلال لوقف جرائم الإبادة والتهجير بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. جريمة قتل جديدة تطال مواطناً من آل "الحنق" وقبائل أرحب تعلن النفير القبلي
  • صنعاء.. فعالية خطابية في مديرية أرحب إحياءً للذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • الداخلية تدعو أهالي شمالي القطاع عدم النزوح لجنوب غزة
  • 3 قتلى في هجوم مسلح في أنغوشيا الروسية
  • مقتل 20 عاملا في هجوم مسلح على منجم فحم في باكستان
  • هجوم مسلح على منجم فحم بباكستان يسفر عن مقتل 20 عاملًا
  • باكستان.. مقـ،ـتل 20 شخصا في هجوم مسلح
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص في هجوم مسلح شمال غربي باكستان
  • هجوم مسلح يستهدف منزل قائد أمني في الممدارة بعدن