كتبت- داليا الظنيني:

أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، على أهمية افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، مشيرًا إلى أن مثل هذه المشروعات الضخمة تساهم بشكل كبير في تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال "حسام الدين"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ،عبر فضائية "الحياة"، اليوم السبت، إن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يأتي في إطار سلسلة من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل حياتهم اليومية.

وأشار إلى أن جميع وسائل النقل والمواصلات في مصر تعمل بشكل متكامل، وأن محور النيل يعد أحد أهم المشروعات التي تعمل عليها الدولة لتطوير البنية التحتية والنقل في مصر.

وأضاف أن محور بديل خزان أسوان قد حقق نقلة نوعية في حياة أهالي أسوان، حيث سهل عليهم التنقل بين البر الغربي والبر الشرقي، وفتح آفاقاً جديدة للتنمية في المنطقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي اللواء حسام الدين مصطفى محطة قطارات صعيد مصر محطة بشتيل خزان أسوان الهيئة العامة للطرق والكباري

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل بوابة سفر حضارية لأبناء الصعيد

نشرت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو منذ قليل، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، تحت عنوان «محطة قطارات صعيد مصر.. بوابة سفر حضارية لأبناء الصعيد»، موضحة أنه تم إنشاء محطة مصر برمسيس عام 1854، وكان عدد سكان مصر وقتها 4 ملايين مواطن، والآن مع تعداد السكان البالغ 106 ملايين نسمة كانت هناك حاجة مُلحة لبناء محطة سكة حديد الصعيد.

شاشات إرشادية للركاب وبوابات تذاكر إلكترونية

وتضمن الفيديو تفاصيل مهمة عن المحطة، إذ تم التخطيط لبنائها لاستيعاب 250 ألف راكب يوميا، ومن المقرر أن تقدم خدمات على أعلى مستوى للركاب، حيث ستكون محطة ذكية تبادلية عملاقة ذات طابع فرعوني، وتحتوي على شاشات إرشادية للركاب وبوابات تذاكر إلكترونية وماكينات TVM وكاميرات مراقبة.

نقلة حضارية وتنموية للمنطقة

وحسبما جاء في الفيديو، ستكون المحطة مكيفة الهواء في طوابقها كافة، وكذلك خدمة «الواي فاي»، كما ستشتمل على نظام حديث للإطفاء والإنذار، وتبلغ المساحة الإجمالية 239 ألف متر بما يعادل 57 فدانا، وأتاح المشروع منذ إنشائه حوالي 7500 فرصة عمل، وتُعتبر نقلة حضارية وتنموية للمنطقة المحيطة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يفتتح محطة بشتيل الجديدة.. نقلة نوعية في خدمات النقل بقطارات صعيد مصر
  • رئيس هيئة تنمية الطرق: مفيش استثمار ناجح إلا من خلال بنية تحتية ممتازة
  • خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر
  • حزب «المصريين»: محطة بشتيل تعزز جهود التنمية الشاملة في مصر
  • الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي
  • برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل
  • قيادي بحزب الوفد: افتتاح محطة بشتيل يؤكد عزم الدولة على تحقيق التنمية الشاملة
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • وزارة النقل: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل بوابة سفر حضارية لأبناء الصعيد