كتب- حسن مرسي:

حذر وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من خطورة انتشار ألعاب المراهنات الإلكترونية في مصر، وكشف عن أساليب احتيال جديدة تستهدف المواطنين.

وأوضح حجاج، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن هذه الألعاب يتم تصميمها وتطويرها خارج مصر، ثم يتم الترويج لها داخل البلاد من خلال مكاتب غير شرعية، حيث تعتمد هذه الألعاب على تقديم محفزات مالية مغرية للمستخدمين الجدد، مثل الرصيد المجاني، لجذبهم إلى عالم المراهنات.

أكمل: بعد أن يصبح المستخدم مدمنًا على هذه الألعاب، يتم إغراؤه بإضافة أموال حقيقية للحصول على أرباح أكبر، مما يؤدي إلى خسارة مبالغ طائلة.

وأشار خبير أمن المعلومات، إلى أن هذه الألعاب تشمل المراهنات الرياضية وألعاب القمار الإلكترونية التي تحتوي على محتوى غير أخلاقي.

وحذر الخبير من الآثار السلبية لهذه الألعاب على الأفراد والمجتمع، حيث تؤدي إلى الإدمان والتفكك الأسري والمشاكل المادية. كما كشف عن أن بعض المستخدمين فقدوا وظائفهم بسبب إدمان هذه الألعاب، وأن بعضهم تورط في مشاكل قانونية.

وأكد حجاج أن هناك فرقًا واضحًا بين تطبيقات المراهنات وتطبيقات الاستثمار في العملات الرقمية، حيث أن الأولى تعتمد على المقامرة والحظ، بينما تعتمد الثانية على المضاربة في الأسواق المالية.

وحذر وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من أن بعض التطبيقات التي تدعي أنها للاستثمار هي في الحقيقة تطبيقات مراهنات بهدف الاحتيال على المستخدمين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وليد حجاج المراهنات الرياضية خبیر أمن المعلومات هذه الألعاب

إقرأ أيضاً:

معركة بالشماريخ.. الأمن يكشف ملابسات خناقة «أطباء النزهة و3 طلاب»

كشفت أجهزة الامن بمديرية أمن القاهرة، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يتضمن حدوث مشاجرة بين بعض الأشخاص وقيام أحدهم بإشعال ألعاب نارية بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة.

بالفحص تبين حدوث المشاجرة بين كلٍ من طرف أول طبيبا أسنان، و طرف ثان 3 طلاب بسبب لهو الطرف الثاني وإحداث ضوضاء أمام عيادة الطرف الأول بدائرة القسم، تعدى خلالها الطرفان على بعضهما البعض بالضرب وقيام طالب بإشعال ألعاب نارية أثناء المشاجرة، نتج عن ذلك إصابة طبيب وطالب بسحجات وجروح متفرقة بالجسم، ولم يتم تحرير محضر لقيامهم بالتصالح فيما بينهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني 2 عصا خشبية، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًادعت سرقتها في الطريق العام.. أمن القاهرة يكشف حقيقة التعدي على «فتاة النزهة»

المشدد 10 سنوات لشقيقين متهمين بالشروع في قتل مدرس بالقليوبية

مقالات مشابهة

  • بملايين الدولارات.. خبير أمن معلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات وخداع الأطفال
  • خلي بالك.. خبير أمن معلومات يكشف طريقة منتشرة للنصب على الانترنت
  • تطبيقات المراهنات.. خبير أمن معلومات يدق ناقوس الخطر
  • فيه ناس خسرت ملايين.. خبير أمن معلومات يحذر من تطبيقات المراهنات
  • خبير: تكنولوجيا المعلومات أتاحت لذوي الهمم ممارسة الحياة بشكل أسهل
  • هل المراهنات في الألعاب الإلكترونية حرام؟.. «الإفتاء» تحسم الجدل
  • لعشاق أندرويد .. مايكروسوفت تسمح بشراء الألعاب من تطبيق Xbox
  • معركة بالشماريخ.. الأمن يكشف ملابسات خناقة «أطباء النزهة و3 طلاب»
  • سوق المراهنات غير المشروعة.. المادة 352 تقتص من المجرمين| تفاصيل