سرايا - أفادت مصادر محلية بأن قوة إسرائيلية مصحوبة بعربات مصفحة توغلت إلى داخل الأراضي السورية قرب بلدة "كودنة"، بجانب تل الأحمر الغربي في ريف القنيطرة الجنوبي، حيث قامت بتجريف بعض الأراضي الزراعية فيها، وفق قناة الجزيرة.



وأوضحت المصادر أن عملية التجريف تمت على امتداد 500 متر بعرض ألف متر أخرى، ثم قامت بضمها إلى الجانب الإسـرائيلي عبر وضع شريط شائك.





وتشكل عملية التوغل والتجريف جزءا من مشروع طريق سوفا 53 الذي بدأت إسرائيل العمل عليه منذ عامين، وهو يقع إلى الشرق من خط (يندوف 1974) وهي المنطقة المنزوعة السلاح التي تشرف عليها الأمم المتحدة، أي ضمن مناطق سيطرة النظام السوري وقرب تمركز قواته.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مراسل إسرائيلي يكشف عن فضيحة لجولة هاغاري داخل لبنان

كشف مراسل القناة 12 العبرية، شاي ليفي، عن فضيحة للناطق العسكري باسم قوات الاحتلال، دانيال هاغاراي، وتفاصيل تتعلق في "البروباغندا" التي يقوم بها لإظهار تقدم في التوغل داخل لبنان.

وقال ليفي، في مشاركات عبر حسابه بموقع إكس، إن هاغاري، قال باصطحاب الصحفيين الإسرائيليين، إلى المنطقة الحدودية، ودخلوا بضعة أمتار فقط إلى جنوب لبنان.

ولفت إلى أن الناطق باسم جيش الاحتلال، قام باستبعاده من قائمة الصحفيين الذين اصطحبهم، لأنه "لا يريد سماع الأسئلة الصعبة".



وأشار إلى أن الهدف من الجولة والتصوير، والذي تركز على بيت زعموا أن بداخله كميات كبيرة من الأسلحة، هو "خدمة البروباغندا الإعلامية للجيش".

وأضاف: "الدخول بضعة أمتار في لبنان، أمر لم يفاجئني، وهناك شخصية في مكتب المتحدث باسم الجيش، وتنقل لي المعلومات وتطلعني على ما يجري، ولذلك اتصلت بضابطة في مكتبه وأبلغتها بأمر الجولة، وطلبت أن أكون معهم، ومع ذلك قام هاغاري بمنعي".

وقال إن الجيش، "لن يخبركم عن الحدث الذي اضطرت فيه مروحية أباتشي من إلغاء ذخيرتها داخل الأراضي الإسرائيلية بسبب حدث جرى".

בהמשך למידור והחסימה שלי על ידי דובר צה"ל, הכניסה של הכתבים הצבאיים כמה מטרים ללבנון לא הפתיעה אותי. יש "דמות" בדובר צה"ל שמעבירה לי מידע ומעדכנת אותי מה שעושים ואומרים. לכן כבר ביום ראשון פניתי לקצינה בדובר צה"ל וכתבתי לה שאני יודע שתהיה כניסה ודרשתי שנהיה בכניסה. ועדיין דובר… https://t.co/SNwJd8oasv pic.twitter.com/6W7412bMYB — Shai Levy (שי לוי) (@shailevy6) October 10, 2024

צה"ל הכניס היום ללבנון את תא הכתבים. גם הפעם החליטו למדר אותי. בקיצור, אתם צפויים לקבל כתבות תעמולה של הגרי. רק מה שהם רוצים שתראו בלי שאלות מאתגרות.
מניח שגם לא יספרו לכם על מסוק האפאצ'י שבגלל תקלה הפיל את כל החימוש שלו בשטח ישראל, ולא סיפרו על זה כלום עד שתאילנדי התקשר ואמר "יש… — Shai Levy (שי לוי) (@shailevy6) October 10, 2024

مقالات مشابهة

  • توغّل إسرائيلي داخل الأراضي السورية
  • توغل إسرائيلي في القنيطرة جنوب سوريا
  • أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية
  • قوات إسرائيلية مصحوبة بعربات تتوغل داخل الأراضي السورية.. تفاصيل
  • استشهاد 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة داخل قطاع غزة
  • مراسل إسرائيلي يكشف عن فضيحة لجولة هاغاري داخل لبنان
  • فاينانشيال تايمز: تحركات إسرائيل في لبنان تشير إلى توغل أعمق وحرب أكثر فتكًا من كونها «عملية محدودة»
  • إسرائيلي ينفذ عملية طعن في حيفا ضد مستوطنين.. أوقعت قتيل و4 مصابين
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة جندي بمحاولة توغل بجنوب لبنان