تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات المبادرة الشاملة "انت الحياة" بقرية صيدناوى بمركز ومدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة  اليوم السبت، والتي تضم سلسلة من الخدمات التنموية والاجتماعية والرياضية والطبية، تستمر المبادرة لمدة ثلاثة أيام، بدءا من السبت حتى الاثنين 14 أكتوبر،  تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ الإقليم، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لتقديم الخدمات المتكاملة للمواطنين في القرى والتجمعات السكانية  في مختلف المجالات،مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة بالمناطق الأكثر احتياجًا.

يشارك فى المبادرة العديد من الجهات الحكومية والمجتمعية، حيث تقدم مؤسسة "حياة كريمة" قوافل المساعدات الإنسانية، ويقوم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتنظيم ورش عمل للتوعية للأهالي والأطفال وطبيب للاستشارات، بالإضافة إلى الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار التي توفر قوافل امتحانات فورية.

كما تشارك وزارة الصحة بقافلة طبية في مختلف التخصصات لتقديم الفحص والعلاج المجاني للمواطنين، بينما توفر جامعة دمنهور قوافل لقياس نسبة السكر والضغط وتقديم التوعية الصحية. كما يتعاون المجلس القومي للمرأة في إصدار بطاقات الرقم القومي للنساء في المنطقة.

على الجانب الرياضي، تنظم وزارة الشباب والرياضة فعاليات رياضية للمواطنين، بينما تقدم وزارة الثقافة مجموعة من ورش الرسم وورش عمل حرفيه والمسرح لتعزيز الإبداع لدى الشباب والأطفال.

ويشارك مجمع عمال مصر أيضا في تنظيم ملتقى توظيفي يوم الاحد يتيح الفرص لأبناء المنطقة، وتساهم مؤسسة "مصر الخير" في دعم المتعثرين ودفع مديونيات الغارمين وتقديم التوعية حول مخاطر الغرم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة التوعية الصحية الدكتورة جاكلين عازر تحسين جودة الحياة جامعة دمنهور جاكلين عازر جودة الحياة قافلة طبية مؤسسة حياة كريمة مؤسسة مصر الخير مجمع عمال مصر محافظة البحيرة ملتقى توظيفي وزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تطلق فعاليات المهرجان الرياضي للاحتفال باليوم العربى للمسنين" الرواد"

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي فعاليات المهرجان الرياضى للاحتفال باليوم العربى للمسنين ( الرواد )  بجميع المحافظات.

تضمنت فعاليات الاحتفال ، تنظيم بطولة دومينو ،شطرنج، طاوله ، بالتعاون مع اتحاد الألعاب الترفيهيه ،دوري كرة قدم ، كرة طائرة، كرة اليد ، بالإضافة إلى ندوات فى الصحة النفسية والبدنية لكبار السن، ومسابقات للياقة البدنية ، والعاب ترفيهية لإدخال البهجة والسعادة في نفوس كبار السن.

الجدير بالذكر أن هذا الإحتفال باليوم العربى للمسنين جاء في ضوء اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لنشر الممارسة الرياضية بين جميع أفراد الأسرة المصرية ورفع معدلات اللياقة البدنية والرياضية والنفسية ط

وقد أعرب كبار السن فى جميع المحافظات عن سعادتهم البالغة عن هذه الفعاليات التى تقدمها الوزارة لهم وشعورهم بتقدير الذات لديهم وطالبوا بتكثيف تلك المبادرات والبرامج وتنوع برامجها الترفيهية والرياضية والاجتماعية والفنية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات النسخة الافتتاحية من المنتدى اللوجستي العالمي اليوم في الرياض
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات المهرجان الرياضي للاحتفال باليوم العربى للمسنين" الرواد"
  • بداية جديدة.. الداخلية توجه قوافل لتقديم خدمات الأحوال المدنية والمرور للمواطنين|صور
  • تحت رعاية مجلس الوزراء.. انطلاق فعاليات "قمة مصـر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"
  • وزارة الشباب والرياضة توفر وظائف بأسوان.. التخصصات والمميزات
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من معرض مصر الدولى للصحة
  • فعاليات متنوعة لـ«قصور الثقافة» ضمن برنامج «أنت الحياة» في البحيرة والفيوم
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث 2024"