انطلقت اليوم حملة «الإمارات معك يا لبنان» المجتمعية، وتم تجهيز 200 طن من المواد الإغاثية، بمشاركة أكثر من 4000 متطوع أعدوا 10000حزمة إغاثية، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتقديم الدعم الإغاثي للأشقاء اللبنانيين، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يشهدها لبنان.

وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية في هذا الصدد: «تجسيداً لمبادئ الدولة الإنسانية السامية والقيم الأخوية النبيلة الداعية إلى التكافل والتعاون والتآزر والتضامن، نمد يد العون والمساعدة والإغاثة لكافة المتضررين والمتأثرين إزاء الحروب والصراعات.

ومن هنا، كانت الاستجابة العاجلة من قبل قيادتنا الرشيدة للظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها لبنان وتلبية الاحتياجات المُلحة».

وأضاف «تؤكد حملة (الإمارات معك يا لبنان)، تضامن شعب دولة الإمارات بكافة مكوناته مع الشعب اللبناني الشقيق، والعمل المتواصل على إغاثة ومساعدة المحتاجين والجرحى والمصابين وستحمل هذه الحملة الوطنية رسالة أمل وتضامن إلى الأشقاء في لبنان».
وأشار الشامسي إلى الاستجابة السريعة لدولة الإمارات منذ اليوم الأول للأزمة في لبنان، إذ وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم 100 مليون دولار أميركي إلى الشعب اللبناني، كما أمر سموه بتقديم حزمة مساعدات عاجلة بقيمة 30 مليون دولار أميركي إلى النازحين من الشعب اللبناني في الجمهورية العربية السورية.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد: هيئة الهلال الأحمر تضاعف الجهود دعماً للأشقاء اللبنانيين «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 200 طن من المواد الإغاثية في «إكسبو دبي»

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية «في إطار دعم دولة الإمارات للشعب اللبناني ومساعدته في مواجهة الظروف الإنسانية، وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات عاجلة عن طريق مؤسسة (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية)، ليستفيد منها 250 ألف شخص في لبنان».

وأضاف الشامسي: «منذ الرابع من أكتوبر، تمّ تسيير 9 طائرات، بالتعاون مع عدد من شركائنا الدوليين، مثل: منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، نقلت 375 طناً من المساعدات والإمدادات الغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء التي تشتد الحاجة إليها. وفي الأيام المقبلة، ستغادر رحلات إنسانية منتظمة إلى بيروت. تؤكد هذه المبادرات أنّ دولة الإمارات في طليعة دول العالم في غوث الأشقاء اللبنانيين، ومؤازرتها لهم في هذه الأزمة امتداداً لدعم تاريخي متواصل».

وانطلقت الحملة، اليوم السبت، 12 أكتوبر 2024 من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً في مركز دبي للمعارض في مدينة إكسبو دبي، وستقام غداً الأحد من التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً في محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي تحت إشراف الهلال الأحمر الإماراتي، على أن يتم تنظيمها في بقية إمارات الدولة لاحقاً.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حملة الإمارات معك يا لبنان حملة جمع التبرعات الإمارات معک یا لبنان دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجّه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق، عن طريق مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، لمساعدته على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة بسبب الأحداث الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

ويستفيد من المساعدات العاجلة التي تقدمها المؤسسة، 250 ألف شخص في لبنان، ويتم توزيعها على المستحقين بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وتجسد هذه المساعدات العاجلة للشعب اللبناني النهج الراسخ لدولة الإمارات، وحرص قيادتها منذ فجر التأسيس على تقديم الدعم غير المحدود للأشقاء العرب، انطلاقاً من ثوابتها الإنسانية ومسؤوليتها القومية. وأكد معالي محمد بن عبد الله القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أن تقديم المساعدات العاجلة للشعب اللبناني الشقيق يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالوقوف إلى جانب الأشقاء العرب، وتسخير الإمكانات لتلبية احتياجاتهم الأساسية في الظروف المختلفة. 

أخبار ذات صلة «الأبيض الأولمبي» يستقبل «الأخضر» "التغير المناخي والبيئة" تعقد لقاء تعريفياً ببرنامج "ازرع الإمارات"

وقال معاليه، إن الدعم الجديد المقدم للأشقاء في لبنان عن طريق مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، يشكل استمراراً لمواقف دولة الإمارات الخيرة وسعيها لإطلاق المبادرات الهادفة إلى مساندة الشعوب العربية التي تواجه أزمات وتحديات إنسانية ومعيشية، مشيراً إلى أن المؤسسة مستمرة في بذل الجهود وتطوير برامجها وأدواتها وشراكاتها لتنفيذ رؤى قيادة الإمارات في مد يد العون إلى جميع الأشقاء.

وكان الإمارات قد أطلقت أوائل أكتوبر الجاري، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حملة إغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق على مستوى الدولة، بعنوان «الإمارات معك يا لبنان» تستمر حتى يوم الاثنين 21 أكتوبر، ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية، والخاصة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حملة الإمارات معك يا لبنان تجمع 200 طن من المواد الإغاثية
  • انطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان" المجتمعية لدعم الشعب اللبناني
  • «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 200 طن من المواد الإغاثية في «إكسبو دبي»
  • "الإمارات معك يا لبنان" تجمع 200 طن من المواد الإغاثية في إكسبو دبي
  • حملة «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 200 طن من المواد الإغاثية بإكسبو دبي
  • حملة الإمارات معك يا لبنان تجمع 200 طن من المواد الإغاثية بإكسبو دبي
  • بدء تجميع الحزم الإغاثية بدبي للشعب اللبناني
  • اليوم.. بدء تجميع وتعبئة حزم الإغاثة الإنسانية لمصلحة الشعب اللبناني
  • تماشياً مع حملة رئيس الدولة.. محمد بن راشد يوجّه بمساعدات غذائية عاجلة إلى الشعب اللبناني