مسقط- العُمانية

تبدأ في العشرين من شهر أكتوبر الجاري، أعمال ملتقى الدقم في نسخته الخامسة التي تأتي تحت عنوان "الاقتصاد الأزرق.. الوجهة الجديدة للاستثمار"، بتنظيم من فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى، بالتعاون مع وزارة الخارجية والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

يرعى افتتاح الملتقى صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد الأمين العام لمجلس الوزراء للمؤتمرات.

ويتضمن الملتقى ثلاث جلسات نقاشية، الجلسة الأولى بعنوان "ركائز واستراتيجيات الاستثمار في الاقتصاد الأزرق" تستعرض خطط الحكومات واستراتيجياتها في خارطة الاستثمار بالاقتصاد الأزرق من خلال مختلف القطاعات.

وتحمل الجلسة الثانية عنوان "فرص الاستثمار الزرقاء بقطاع الأمن الغذائي واللوجستي والسياحي والطاقة المتجددة"، وتناقش جاهزية سلطنة عُمان من حيث البنية الأساسية والاستثمارات والفرص المتعلقة بالاقتصاد الأزرق.

فيما تأتي الجلسة النقاشية الثالثة بعنوان "التقنيات والتجارب العالمية المُعزّزة للاستثمارات في الاقتصاد الأزرق"؛ حيث تسعى إلى تبادل الرؤى والأفكار حول الحلول التقنية والتكنولوجيا العالمية التي تُعزّز من استثمارات قطاع الاقتصاد الأزرق في مختلف المجالات.

ويشارك في الملتقى عدد من كبار المسؤولين والخبراء والمتحدثين من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الاقتصاد الأزرق

إقرأ أيضاً:

مناشط وفعاليات متنوعة في ملتقى الطفولة ببهلا

نظمت دائرة التنمية الاجتماعية ببهلا مساء أمس وبالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية بولايتي بهلا والحمراء ملتقى للطفولة، والذي أقيم بمربط بهلا للخيول العربية الأصلية برعاية الشيخة تميمة بنت محمد المحروقية مستشار أول للتخطيط والتطوير بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وبحضور جمع غفير من نساء وأطفال ولايات محافظة الداخلية.

استهل برنامج الملتقى بعرض الخيالة قدمه عدد من الفرسان الصغار، وقامت راعية المناسبة بجولة تفقدية في أركان الملتقى الذي شارك فيه أطفال مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ببهلا، شمل الركن جميع الأقسام التأهيلية ممثلة في قسم التربية الخاصة وبرنامج بورتييج والتدخل المبكر والتربية الفكرية واضطراب طيف التوحد وقسم التأهيل المساند للعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق وقسم التأهيل المهني، حيث اشتمل على منتوجاتهم وأبرز مهاراتهم المهنية وطرق تأهيليهم للانخراط في المجتمع المحلي، كما شملت الزيارة أركان الأسر المنتجة وركن المأكولات الشعبية والأركان الترفيهية والألعاب للأطفال وركن الرسم والتلوين والحناء ومسرح الطفل ومركز الأزهر العلمي، وتضمن ركن التدوير وركن المختبر وركن المناحل وركن المجموعة الشمسية.

وأقيم حفل فني تضمن العديد من الفقرات الفنية احتوى على فقرة افتتاحية لطلبة مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ببهلا، وأوبريت مسرحي، وفقرة "أنا طفل لي حقوق"، وعروض الكاراتيه، وفي ختام الملتقى قامت راعية المناسبة بتكريم المشاركين والمنظمين.

مقالات مشابهة

  • ملتقى الدقم الخامس يبحث الاستثمار في الاقتصاد الأزرق
  • مصر تلتقي وفدا من فتح.. ومصدر يسلط الضوء على اجتماع مع حماس
  • مناشط وفعاليات متنوعة في ملتقى الطفولة ببهلا
  • ملتقى صحي يناقش حياة المرأة اليومية ومرحلة ما قبل الزواج
  • وزارة المالية تنظم ملتقى الإعلام المالي
  • ياسر عمر: تسهيلات الدولة الجديدة للمصدرين تأتي في الصالح العام
  • نيو إنغلاند: باحث وكاتب ليبي يسلط الضوء على التاريخ الاستعماري الايطالي المخفي لليبيا
  • ملتقى بالسيب لتمكين المرأة العُمانية رقميًّا
  • اقتصاد الإمارات.. وزارة المالية تنظم ملتقى الإعلام المالي