يمانيون../

وجهت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم ضربة جديدة للكيان الإسرائيلي وذلك بوصول رئيس مجلس الشورى محمد قاليباف إلى بيروت وعقده مؤتمراً صحفياً في الضاحية الجنوبية.

قاليباف حط في بيروت متحدياً وكاسراً للحظر الإسرائيلي على مطار بيروت، في حين ظل الصمت الإسرائيلي تجاه هذا التحدي هو السمه البارزة، ما يدل على أن عملية “الوعد الصادق2″ كانت مؤثرة ورادعة.

حيث أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف فور وصوله اليوم السبت إلى بيروت دعم بلاده للبنان و”حزب الله” في كل الظروف.

وأشار قاليباف خلال مؤتمر صحفي إلى أنه يحمل رسالة من المرشد الإيراني على خامنئي والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان،

وقال: “أحمل معي رسالة من إيران قيادة وحكومة وشعبا، مفادها أن إيران ستظل واقفة إلى جانب لبنان حكومة وشعبا في كل الظروف الصعبة”.

وأكد على “دعم إيران كافة القرارات الصادرة عن الحكومة والمقاومة في لبنان وحزب الله”، وقال: “سأنطلق إلى جنيف وسأحمل معي قضايا الشعبين اللبناني والفلسطيني”، وذلك لدى مشاركته في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي.

وفي وقت سابق، تفقد قاليباف برفقة اثنين من نواب “حزب الله” موقع الغارة الإسرائيلية الأعنف التي استهدفت قلب بيروت يوم الخميس، وأسفرت عن مقتل 22 شخصا على الأقل.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان الإيراني يزور بيروت.. حمل رسالة من «خامنئي»

وصل رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قالبياف، إلى بيروت، وتحديدًا الضاحية الجنوبية، اليوم السبت، وسط تصاعد التوترات والصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، في وقت، يشتعل فيه الشرق الأوسط وسط تهديدات بنشوب حرب واسعة.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية، وصل «قاليباف» إلى بيروت، وقال إنه أتى بدعوة من نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني، مشيرًا إلى أنه سيجري محادثات معه وسينقل رسالة من المرشد الإيراني علي خامنئي إلى المسؤولين اللبنانيين، مشددًا على أن طهران تقف بجانب لبنان.

«قاليباف» يزور موقع استهداف وفيق صفا

وزار «قاليباف» موقع استهداف القيادي في حزب الله، وفيق صفا، والذي زعمت إسرائيل اغتياله وأكد حزب الله أنه بخير.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، نجيب ميقاتي، خلال لقائه مع رئيس البرلمان الإيراني، إن أولويات الحكومة اللبنانية في المرحلة الحالية هي العمل على وقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي والحفاظ على أبن وسلامة لبنان وشعبه، بحسب ما أعلنته «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • الهزيمة الإستراتيجية للكيان الصهيوني
  • ضربة إيرانية جديدة في وجه الكيان الإسرائيلي
  • تأكيداً على وقوف إيران بجانب لبنان.. رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف يصل بيروت
  • رئيس البرلمان الإيراني يزور بيروت.. حمل رسالة من «خامنئي»
  • "محمد باقر قاليباف".. رئيس البرلمان الإيراني يقود الطائرة بنفسه إلى بيروت
  • تأكيدا على وقوف إيران بجانب لبنان.. قاليباف يصل بيروت
  • واشنطن تفرض عقوبات على النفط الإيراني ردا على قصف طهران للكيان
  • "مريم الخشت" تتصدر التريند بعد حفل زفافها
  • أبرز لقطات حفل زفاف الفنانة مريم الخشت وأحمد أباظة (صور)