الجزيرة:
2024-10-12@20:18:53 GMT

صديق غوارديولا يرحل عن مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

صديق غوارديولا يرحل عن مانشستر سيتي

قرر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الاستعانة بالبرتغالي هوغو فيانا في منصب مدير كرة القدم، وذلك خلفا لتيكسيكي بيغريستين الذي سيرحل عن النادي الإنجليزي بنهاية الموسم الجاري حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه.ميديا).

ويعمل بيغريستين في هذا المنصب منذ أكتوبر/تشرين الأول 2012، بعد أن شغل نفس المنصب في برشلونة خلال الفترة بين عامي 2003 إلى 2010، ويرجع له الفضل على نطاق واسع أنه وراء إقناع مواطنه الإسباني جوسيب غوارديولا بتولي القيادة الفنية لمانشستر سيتي.

وساند بيغريستين غوارديولا في انطلاقته بعالم التدريب في برشلونة، حيث يرتبط الثنائي بصداقة قوية منذ أن تزاملا في صفوف الفريق الكتالوني خلال الفترة من أوائل حتى منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

وأعلن مانشستر سيتي في بيان رسمي "نؤكد أن بيغريستين سيغادر منصبه بنهاية الموسم الجاري 2024-2025".

وفي عهد الثنائي غوارديولا وبيغريستين، عاش سيتي فترة ذهبية محرزا لقب الدوري 6 مرات، بما في ذلك الأربعة الأخيرة تواليا، كما فاز بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا من بين إنجازات عدة.

وأشار البيان إلى أن تيكسيكي سيرحل عن منصبه بعد 12 عاما كانت عامرة بالألقاب، وسينهي مشواره بعد مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية بالصيف المقبل، وسيخلفه البرتغالي هوغو فيانا من سبورتينغ لشبونة.

وتابع النادي الإنجليزي أن فيانا سيبدأ مهام عمله في صيف 2025، لكنه سيتعاون بالتنسيق مع تيكسيكي في الأشهر القادمة لتسهيل هذه المرحلة الانتقالية.

وأتم مانشستر بيانه بأنه يتطلع لتكريم تيكسيكي بيغريستين في نهاية الموسم تقديرا لإنجازات النادي تحت قيادته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

حارس مانشستر سيتي يكشف رأيه في جوارديولا

كشف إيدرسون، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، رأيه في مدربه الإسباني بيب جوارديولا، وذلك بعدما رفض رحيله عن السماوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

طبيب المنتخب الأولمبي يعلق على استبعاد صلاح من مواجهة موريتانيا

وكان جوارديولا قد طالب إدارة مانشستر سيتي بضرورة استمرار إيدرسون مع السماوي خلال الموسم الحالي، على الرغم من تراجع مستواه خلال الفترة الماضية.

وعلق إيدرسون على سؤال حول تحليله لشخصية بيب جوارديولا، في تصريحات لشبكة “ESPN Brasil”، حيث قال ساخرًا: "ستوقعني في مشكلة!".

وتابع: "جوارديولا يعد رجل لطيف، ومزعج في بعض الأحيان، بمعنى أن يكون متطلبًا، ومتطلبًا باحترافية، وهو أيضًا غاضب عندما يتعين عليه أن يغضب".

وأكمل: "لذا فهو يمتلك مزيجًا من الثلاثة، لكنه رجل لطيف خارج الملعب، وهو رجل متطلب للغاية داخل الملعب".

وأضاف: "كما أنه رجل يغضب مثل أي شخص آخر، مثل أي مدرب آخر، عندما لا تسير الأمور على ما يرام، عندما لا يلعب الفريق بشكل جيد".

وأختتم: "بالطبع، نحن نعلم أننا لن نكون قادرين على لعب 70 مباراة بمستوى رائع، في مباراة أو أخرى، سيكون هناك انخفاض في المستوى".

مقالات مشابهة

  • فيانا مديراً رياضياً لمانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يؤكد رحيل بيغيريشتاين وإبداله بهوغو فيانا
  • بعد مسيرة 12 عامًا.. مانشستر سيتي يعلن رحيل مديره الرياضي
  • حارس مانشستر سيتي يكشف رأيه في جوارديولا
  • مانشستر سيتي يعلن رحيل المدير الرياضي بيجريستين ويكشف عن خليفته
  • مانشستر سيتي يعين هوغو فيانا مديراً رياضياً
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. صفقة برازيلية تشعل الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة وبديل مفاجئ لـ جوارديولا في مانشستر سيتي
  • فضيحة في الدوري الإنجليزي.. التنصت على غرفة مانشستر يونايتد
  • ليفربول يخطط للإطاحة بصلاح لإرضاء “صديق” سوبوسلاي