تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن ما يجري في شمال قطاع غزة يكشف عن نوايا إسرائيلية، ترمي لإخلاء عدة مناطق في مخيم جباليا، لافتا إلى أن الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين.

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أن من ضمن هذه الأساليب والأدوات هي الغارات التي تشنها المقاتلات الحربية الإسرائيلية، فضلا عن المدفعية التي تستهدف منازل المدنيين بشكل عشوائي، بالإضافة إلى سلاح التجويع، وحرمان المواطنين من المياه الصالحة للشرب.

وأوضح أن مناطق العمودي والسلاطين وبلدة بيت لاهية يتعرضون لحرب إبادة يشنها الجيش على هذه المناطق، لافتا إلى أن اليوم دائرة النيران توسعت في منطقة جباليا البلد والنزلة، فضلا عن منطقة أبو إسكندر وصولا إلى منطقة بركة الشيخ رضوان، والمناطق الشرقية لها، وطُلب ممن تبقى بها النزوح إلى المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.

ولفت إلى أن الطائرات المقاتلة الحربية استهدفت منزلا في شارع الهوجة، مما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين، موضحا أنه بعد أداة صلاة الجنازة على الشهداء، عاود الاحتلال استهداف ذات المنزل مرة أخرى، مما أسفر عنه استشهاد 4 مواطنين أخرين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الطائرات المقاتلة المقاتلات الحربية الإسرائيلية المياه الصالحة للشرب جباليا شمال قطاع غزة منطقة جباليا منازل المدنيين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل عملياته العسكرية على جباليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عملياته العسكرية باستهداف منازل المدنيين في منطقة الصفطاوي وفي مخيم جباليا ومنطقة بئر النجعة، مضيفً  أن قوات الاحتلال شنت غارات مقاتلة حربية على عدة منازل في شمال القطاع.  
وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن  جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل خاصة بالمدنيين في جباليا، وفي منطقة الصفطاوي مما أودى باستشهاد ست مواطنين فلسطينين، موضحًا أن الآليات الإسرائيلية التي تتمركز في محيط دوار الصفطاوي دمرت عدة منازل خلال الساعات الماضية.
ولفت إلى أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت عدة قذائف تجاه المخيم في ظل تواجد كثيف للمواطنين داخل حارات المخيم، مما لم يتمكنوا من النزوح إلى مدينة غزة، ومنهم من انقطعت بهم الاتصالات  ولا يعرف مصيرهم.

 

وأكد أن الدفاع المدني الإسرائيلي، أفاد بأنه بات غير قادر على التحرك في جميع المناطق في جباليا، ولكن لديه حركة و استجابات محدودة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على جباليا.

مقالات مشابهة

  • مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين في غزة
  • القاهرة الإخبارية: جباليا الأكثر تعرضا للاستهداف من الاحتلال في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جباليا الأكثر تعرضًا للاستهداف من الاحتلال في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل عملياته العسكرية على جباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: جباليا لم تعد صالحة للحياة بسبب الحصار الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 6 أشخاص في غارة إسرائيلية على منطقة جباليا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة مراسلها أبو كويك.. نزح داخل غزة 7 مرات
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين