تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات في جنازة الرئيس جمال عبد الناصر تحدث مع وزير الخارجية الأمريكي حول إعداد سلام مع دولة الاحتلال، والحصول على الأراضي المحتلة مقابل السلام.

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن حرب السادس من أكتوبر كانت تهدف لتحريك قضية احتلال الأراضي المصرية، والوصول إلى وضع تفاوضي يسمح بالحصول على الأرض، مشيرًا إلى أن فكرة السلام كانت لدى الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس السادات.

وأوضح أن حرب السادس من أكتوبر كانت حرب تحريك من أجل تحرير الأراضي المصرية، مشيرًا إلى أن مصر في السادس من أكتوبر لم تكن تمتلك القدرة العسكرية لتحرير كل الأراضي المصرية المحتلة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الراحل محمد أنور السادات الرئيس جمال عبد الناصر السادس من أکتوبر

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل لا تريد توثيق اليونيفيل لاعتداءاتها على الأراضي اللبنانية

قال أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن الأعمال التي تقوم بها إسرائيل تمثل انتهاكا للقانون الدولي، وإن ما تفعله إسرائيل يعتبر تحدي للمجتمع الدولي، موضحًا أن ذلك اتضح من خلال استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمركز من اليونيفيل في منطقة مارون الرأس.

الاحتلال يمنع الفلسطينيين من قطف الزيتون شرق طولكرم نيران الاحتلال تستهدف اليونيفيل من جديد وإصابة فردين قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «سريوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تسللت خلف قوات اليونيفيل بحديقة قريبة واستعمل الاحتلال اليونيفيل كدروع بشرية، إلى جانب استهداف قوات الاحتلال لكاميرات المراقبة الخاصة باليونيفيل مما يشير إلى أن إسرائيل لا تريد توثيق الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية.

ولفت إلى أن إسرائيل تهدف إلى إلغاء وجود أي شاهد على الانتهاكات الإسرائيلية، فضلا عن أن تل أبيب تريد من قوات اليونيفيل أن تبقى معمية عن أي انتهاك إسرائيلي تفعله على الأراضي اللبنانية.

تنفذ عملية الأرض المحروقة

وتابع: «إسرائيل تطالب قوات اليونيفيل بالابتعاد عن الحدود لمسافة 5 كم، لأنها تريد أن تنفذ عملية الأرض المحروقة ولا تريد أي شاهد على هذا الإجرام المتمادي في جنوب لبنان».  

مقالات مشابهة

  • خبير: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب
  • خبير: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة
  • خبير عسكري يكشف توقيت الرد الإسرائيلي على طهران
  • خبير عسكري: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة
  • خبير عسكري: خطة الخداع الاستراتيجي كانت مفتاح نصر أكتوبر
  • خبير عسكري: حزب الله مستمر في منع كل محاولات الاحتلال باختراق الأراضي اللبنانية
  • خبير: إسرائيل لا تريد توثيق اليونيفيل لاعتداءاتها على الأراضي اللبنانية
  • خبير عسكري: هذه ملامح معركة جباليا وخطة المقاومة
  • السفارة المصرية تحتفل بـ كاراكاس بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد