كشف المهندس سامح الناظر مدير عام المشروعات بالشركة القابضة المنفذة لمشروع قطار خط «كفر داود - السادات»، عن تفاصيل المشروع، بعد افتتاحه اليوم من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ضمن حزمة من مشروعات الطرق القومية.

وقال «الناظر»: إن قطار خط «كفر داود - السادات» بطول 34 كم وسيمر بثلاث محطات لنقل الركاب وهي «محطة قرية الجزار - محطة مدينة السادات - محطة كفر داود» ويكمل في واصلات حديدية أخرى من محطتي الطرانة وكفر داود لكي يربط محافظات المنوفية والبحيرة والقاهرة، بالإضافة إلى أنه أحد وسائل نقل البضائع في المنطقة الصناعية والميناء الجاف والمركز اللوجستي.

وصلة السكة الحديد الجديدة

وأضاف «الناظر» في تصريحات لـ «الوطن»، أن وصلة السكة الحديد الجديدة تم تنفيذها في وقت قصير جدا لتدخل الخدمة في هيئة سكك حديد مصر بعد توقفها لسنوات منذ 2010، حيث توجد ثلاث محطات لنقل الركاب ومحطة مخصصة للبضائع فقط مما يعد شريان حياة جديد للأهالي الذين يعتمدون عليه في المواصلات، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الخط والمحطات واستعدادها للعمل على مدار الأيام المقبلة.

فرحة المواطنين بالقطار الجديد

وقال سعيد الجزار أحد أهالي قرية الجزار: إن القطار سيوفر الكثير من الوقت للانتقال إلى مدينة السادات وكفر داود خصوصا العمالة التي تذهب إلى المنطقة الصناعية وكانت تعاني من الزحام في المواصلات العامة، ولكن بفضل هذا القطار سيتمكن جميع الركاب من الوصول إلى المناطق الصناعية في دقائق معدودة، مؤكدًا أنه بات بمثابة شريان حياة جديد للأهالي.

وأشار نادر حشاد أحد المواطنين من قرية كفر داود، إلى أن مكان العمل الخاص به في المنطقة الصناعية بمدينة السادات كان يستغرق الكثير من الوقت بسبب الزحام وقلة المواصلات لوجود الطلاب والعمالة اليومية، ولكن بعد افتتاح هذا الخط سينجح في الوصول إلى مدينة السادات خلال ربع ساعة فقط مما يوفر الوقت والمجهود.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكة حديد السادات قطار السادات محافظة المنوفية مدينة السادات محافظ المنوفية کفر داود

إقرأ أيضاً:

انجاز جديد.. الرئيس السيسي يفتتح خط سكة حديد السادات.. والأهالي: الحلم تحقق|صور وفيديو

سادت حالة من الفرحة بين أهالي مدينة السادات عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لخط سكة حديد السادات والذي يربط مدينة السادات الصناعية بالقاهرة وايضا الإسكندرية.

جاء ذلك بعد افتتاح الخط الجديد بعد عمل استمر علي مدار ٣ سنوات وبعد توقف دام سنوات منذ ثورة 2011 ليري مشروع سكة حديد السادات النور في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إنذار بالغلق لـ 3 مخابز في المنوفية وتحرير 69 محضرا تموينيا حوار مفتوح بـ تموين المنوفية لمناقشة استفادة المواطنين من مبادرة بداية طلاب جامعة المنوفية يحرّرون أمية 4744 مواطنا في دورة يوليو

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي خط سكة حديد السادات بالفيديو كونفراس أثناء افتتاح محطة سكة حديد بشتيل بمحافظة الجيزة.

وجاء المشروع للربط بين قري مدينة السادات بين كفر داود والسادات بطول 38 كيلو ويحتوي علي 3 محطات ركاب وهم محطة كفر الجزار ومحطة كفر داود ومحطة السادات  ومحطة شحن بضائع بمحطة السادات.

ويعد المشروع تنمويا لخدمة اهالي مدينة السادات بربط مدينة السادات الصنايعه بخطوط هيئة السكة الحديد ويبدأ الخط من كفر داود وبينتهي بالسادات.

كما يعمل الخط الجديد علي ربط مدينة السادات الصناعية بمحافظات القاهرة والإسكندرية.

وأكد الأهالي أنهم كانوا ينتظرون خط سكة الحديد السادات بعد توقف سنوات وذلك حيث أن معظم العاملين بقري السادات يعملون بالمنطقة الصناعية بالسادات.

واضافوا أن ربط قري السادات بالمدينة الصناعية سيوفر عليهم عناء المواصلات وكذلك الأموال حيث أن طرق السادات يحدث بها حوادث يومية.

سكة حديد السادات سكة حديد السادات سكة حديد السادات سكة حديد السادات سكة حديد السادات سكة حديد السادات سكة حديد السادات

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن خط سكة حديد كفر داود - السادات.. صور
  • السكة الحديد تعلن جدول تشغيل القطارات على خط «كفر داود -  السادات»
  • كل ما تود معرفته عن خط سكة حديد «كفر داود - السادات»
  • إشادات واسعة ودعوات قلبية حارة.. فرحة المصريين بافتتاح محطة قطارات بشتيل
  • انجاز جديد.. الرئيس السيسي يفتتح خط سكة حديد السادات.. والأهالي: الحلم تحقق|صور وفيديو
  • الرئيس السيسي يفتتح خط سكة حديد «كفر داود - السادات» بعد توقف سنوات|صور
  • السيسي يفتتح خط سكة حديد كفر داود السادات بالمنوفية
  • افتتاح وصلة السكة الحديد بمدينة السادات لخدمة الركاب ونقل البضائع اليوم
  • عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية محافظ المنوفية يتابع لحظة بلحظة حريق مصنع بكفر داود الجديدة