أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، أن إنشاء المحاور والكباري له تأثير كبير على تحسين الحركة المرورية، حيث يسهم في حل الأزمات المرورية التي تؤثر بشكل إيجابي على الدولة والمواطنين على حد سواء، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تمثل خطوة هامة في تحسين جودة الحياة وتحقيق سلاسة التنقل.

وأضاف حسام خلال مداخلة في برنامج "حضرة المواطن" الذي يبث على قناة "الحدث اليوم"، أن البنية التحتية القوية، بما في ذلك شبكات الطرق ووسائل النقل، تعتبر أحد أهم الركائز لأي دولة تسعى لجذب الاستثمارات، موضحاً أن المستثمرين يبحثون عن بنية تحتية تتيح لهم نقل منتجاتهم بسهولة من مواقع الإنتاج إلى الموانئ أو المطارات، وهو ما يتطلب تخطيطاً واضحاً وشاملاً لربط هذه المواقع ببعضها البعض.

وأشار إلى أن وزارة النقل تعمل بتوجيهات مباشرة من الفريق كامل الوزير، وزير النقل، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق تكامل بين وسائل النقل المختلفة، كما شدد على أهمية التنسيق بين شبكات الطرق ووسائل النقل المتنوعة لضمان استدامة التطوير وتحقيق الفائدة القصوى للجميع.

تأتي هذه التصريحات في ظل الاهتمام المتزايد بتطوير البنية التحتية في مصر، بهدف تعزيز الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمارات، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فيما يتعلق بالنقل والتنقل اليومي.

رئيس هيئة تنمية الطرق: مفيش استثمار ناجح إلا من خلال بنية تحتية ممتازة

تحدث اللواء حسام الدين مصطفى٫ رئيس الهيئة العامة لتنمية الطرق والكباري٫ عن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل٫ قائلا: “مفيش استثمار ناجح إلا من خلال بنية تحتية ممتازة”.

وقال اللواء حسام الدين مصطفى: “جميع وسائل النقل والمواصلات في مصر تتكامل مع بعضها”٫ لافتا: “محاور النيل من الموضوعات المهمة التي نعمل عليها”.

وأضاف: “محور بديل خزان أسوان نقل أهالينا في أسوان نقلة أخرى وأفاد أهالي أسوان بدرجة كبيرة”٫ متابعا: “أي شخص يحتاج يعدي من البر الغربي للبر الشرقي الموضوع أصبح سهل جدا وسياعد على عملية التنمية في أسوان”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسائل النقل الاقتصاد الطرق حسام الدين مصطفى الكباري مصر هيئة الطرق

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة

أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه وقع الاختيار على بشتيل لإنشاء محطة قطارات صعيد مصر؛ لأن الأرض التي جرى بناء المحطة عليها هي أرض ملك السكة الحديد وأرض فضاء وتقع في مكان متوسط بين رمسيس والجيزة.

وأشار خلال كلمته في حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، إلى أنها منطقة التقاء المحاور الرئيسية في محافظة الجيزة مثل محور الفريق كمال عامر ومحور أحمد عرابي الجديد ومحور 26 يوليو، مشددًا على أن مساحة المشروع 60 فدانا ومساحة المحطة 57 فدانا، إضافة إلى جراج ومسجد بمساحة 3 أفدنة.

ونوه بأنه كان لا بد من وجود تكامل بين وسائل النقل المختلفة في هذه المنطقة بين سكك حديدية ومترو الأنفاق والمونوريل والنقل الجماعي.

مقالات مشابهة

  • الطرق والكباري : محطة قطارات الصعيد شريان حيوي جديد ونافذة لكل المواطنين
  • الطرق والكباري: تقليل المسافة البينية بين المحاور من أهداف محطة قطارات بشتيل
  • رئيس هيئة الطرق: محطة قطارات صعيد مصر نقلة نوعية لدعم التنمية الشاملة
  • رئيس هيئة تنمية الطرق: مفيش استثمار ناجح إلا من خلال بنية تحتية ممتازة
  • «الطرق والكباري»: محور بديل خزان أسوان يسهل حركة المواطنين في المحافظة
  • النائب إبراهيم الديب: محطة بشتيل تساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية
  • كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة
  • محاور تؤدي إلى محطة بشتيل الجديدة.. تسهل الحركة على المسافرين
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: مبادرة بيع اللحوم بأسعار مخفضة تساهم في إنعاش الاقتصاد المصري