إبراء- الرؤية

اطلقت أولى فعاليات أكتوبر العمران في محافظة شمال الشرقية 2024، والتي تشرف على تنفيذها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ممثلة في المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الشرقية.

وقال سالم بن علي البلوشي مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الشرقية، إن فعاليات أكتوبر العمران لهذا العام ٢٠٢٤جاء بحلة جديدة وبوسم مميز بعنوان "إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري أفضل"، مضيفا أنه سيتم استعراض المشاريع العقارية والتخطيطية الرائدة في سلطنة عمان، وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات في مجال التخطيط العمراني، بالإضافة إلى عرض التجارب الدولية الناجحة وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، حيث يناقش الحدث أربعة محاور رئيسية، وهي محور بصمة الشباب، ومحور الترفيه في المدن، ومحور مدن ملهمة، ومحور مشاريع المستقبل.

وأشار إلى أن الاستعدادات للحدث في محافظة شمال الشرقية بدأت بجلسات العصف الذهني مع المختصين في المديرية والدائرة الاقليمية؛ لاختيار مواقع تنفيذ الفعاليات والأيام المقترحة وتحقيق التكاملية مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المحلي لتبادل الآراء والمقترحات لتنفيذ فعالية تليق بمكانة الوزارة.

وتابع قائلا: "أولى الفعاليات اختير أن تكون في ولاية وادي بني خالد ذات الطابع السياحي والبيئة الجاذبة للسياحة لما تتميز به من مقومات طبيعية كالبرك المائية الخلابة، وستحتضن الولاية فعالية المسارات الجبلية في أولى الفعاليات".

وتحتضن ولاية المضيبي ثاني الفعاليات وتحديدا في جمعية المرأة العمانية، إذ تتضمن ردهة العمران ومخططي المستقبل والفن المجسد، حيث سيتم مناقشة مواضيع تختص بالتخطيط والعمران والتحديات الإقليمية التي تواجه العملية التخطيطية التي ستكون محل نقاش مع المختصين والأكاديميين بالمحافظة بمشاركة من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وجامعة الشرقية وخبرات التخطيط بالمحافظة.

وتختتم فعاليات أكتوبر العمران في شمال الشرقية يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري بالتزامن مع فعالية ندوة "قيادة نحو المستقبل.. تعزيز السلامة والاستدامة في رياضة السيارات"، والتي تندرج تحت محور النقل المستدام بالاستراتيجية العمرانية التي ستقام بالتكامل مع نادي بدية للسيارات والمشاركة بورقة عمل بعنوان النقل المستدام.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أکتوبر العمران شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تستعد لانطلاق فعاليات مهرجان "الهجن"

ناقش مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء إيهاب حسن عبد الوهاب العديد من التكليفات لمديري الإدارات بالمديرية والتي شملت الأنشطة والفعاليات الخاصة والاستعدادات والتحضيرات الفنية اللازمة لاستقبال المحافظات الحدودية في الفترة المقبلة زيارة وزير الشباب والرياضة وانطلاق فعاليات مهرجان الهجن.


جاء ذلك خلال اجتماعه- اليوم /الخميس/- مع مديري الإدارات المركزية بديوان عام المديرية ، كما تطرق الاجتماع إلى أبرز البرامج المنفذة من خلال الإدارات المركزية المختلفة بالوزارة، وعلى رأسها مبادرة "بداية"، وتأتي المبادرة كإحدى آليات الدولة المصرية لبناء الإنسان والتنمية البشرية .. خاصة لرفع قدراتهم واكتشاف مواهبهم وتنميتها في مختلف المجالات .


وتأتي زيارة وزير الشباب والرياضة لشمال سيناء ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها لجميع محافظات الجمهورية لرصد واقع المنشآت الشبابية والرياضية، والتعرف عن قرب على الأنشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة على مدار العام .

مقالات مشابهة

  • 14 أكتوبر أولى جلسات محاكمه المتهمين بسرقه 1179 جهاز حاسوب لوحي مملوكين لوزارة التربية والتعليم
  • بعروض الموسيقى العربية.. ثقافة الشرقية تحتفل بذكرى نصر أكتوبر
  • «مستقبل وطن» يحيي ذكري نصر أكتوبر بتنظيم ندوة تثقيفية في الشرقية
  • برج القوس: فكر فى المستقبل.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024
  • "المقاولون العرب" تشارك في مؤتمر أكتوبر العمران بسلطنة عُمان
  • ضمن فعاليات اليوم الختامي من “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” صناع قرار: البيانات الحيوية والمجتمعات المستقرة عنصران أساسيان في ازدهار مدن المستقبل المستدامة
  • شمال سيناء تستعد لانطلاق فعاليات مهرجان "الهجن"
  • التعليم تصدر خطابا بشأن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • محافظة شمال الباطنة تستعرض المشاريع التنموية في "أكتوبر العمران"