سام برس:
2024-10-12@20:21:10 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط­ط© ط¨ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط© طŒ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط³ط¨طھ طŒ ط§ط±طھظپط§ط¹ ط­طµظٹظ„ط© ظ…ط¬ط§ط²ط± ط§ظ„ط§ط¨ط§ط¯ط© ط§ظ„ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹط© ط§ظ„طھظٹ طھط±طھظƒط¨ظ‡ط§ ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ط¥ظ„ظ‰ 42 ط£ظ„ظپط§ظ‹ ظˆ175 ط´ظ‡ظٹط¯ط§ظ‹.

ظˆط§ظˆط¶ط­طھ ط§ظ† ط§ط¬ظ…ط§ظ„ظٹ ط¹ط¯ط¯ ط§ظ„ظ…طµط§ط¨ظٹظ† ط¨ظ„ط؛ 98 ط£ظ„ظپط§ظ‹ ظˆ336 ظ…طµط§ط¨ط§ظ‹ ظ…ظ†ط° ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹ ظ…ظ† ط£ظƒطھظˆط¨ط± 2023.



ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظƒط§ظ„ط§طھ

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

طنجة..ضبط 28 برميلاً يحتوي كل منها على 300 كيلوغرام من مواد كيميائية لزجة تستعمل في المعسل

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أمس الجمعة، من توقيف شخصين، أحدهما مواطن مغربي والآخر سويدي الجنسية من أصول عربية، لتورطهما في إنشاء ورشة سرية لصناعة وترويج مادة المعسل بطرق غير قانونية تشكل خطراً على الصحة العامة.

ووفقاً لمصدر أمني، جرت العملية الأمنية في أحد المداشر بمنطقة القصر الصغير قرب طنجة، حيث تم تفكيك الورشة وحجز كميات كبيرة من المعسل المخزن في ظروف تفتقر لشروط الصحة والسلامة.

كما تم ضبط 28 برميلاً يحتوي كل منها على 300 كيلوغرام من مواد كيميائية لزجة، وعشرة حاويات سعة كل واحدة منها 250 لتراً مليئة بمحاليل كيميائية حمراء، بالإضافة إلى 19 كيساً من مسحوق الجلوكوز بوزن 25 كيلوغراماً لكل كيس، و600 قنينة تحتوي على ملونات غذائية، و11 علبة وقنينة تضم نكهات غذائية.

كما أفضت عمليات التفتيش إلى العثور على مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، ووثائق هوية أجنبية، و675 علبة سجائر، وعدد كبير من العلب الفارغة المخصصة لتعبئة المعسل، بالإضافة إلى ملصقات إشهارية مكتوبة باللغة الإنجليزية.

المشتبه فيهما تم إخضاعهما للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف كشف كافة ملابسات القضية وتحديد هوية باقي المتورطين. كما تم أخذ عينات من المواد والمحاليل الكيميائية المحجوزة، ليتم إخضاعها للفحوصات العلمية والتقنية اللازمة بالمختبر الوطني للشرطة العلمية.

مقالات مشابهة