شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، حملة مكبرة على مصنع زيوت مغشوشة يقلد الماركات الشهيرة، بناء على المعلومات الواردة للمدير والتي تفيد بوجود أحد المواقع يقوم بالتلاعب والغش التجاري في منتج «زيوت السيارات» وتقليد عدد من الماركات المشهورة من زيوت السيارات وذلك بمنطقة قرية أبو صير مركز البدرشين بمحافظة الجيزة.

وأوضحت وزارة التموين في بيان منذ قليل، أنه جرى تشكيل حملة مكبرة برئاسة السيد بلاسى مدير مديرية التموين بالجيزة وتم مداهمة المكان المذكور، وبالتفتيش تبين ان المكان عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة أدوار ، والدور الثالث عبارة عن مكان التعبئة وبه خط تعبئة وخزانات للزيت السائب ومخزن للجراكن الفارغة للماركات المشهورة والدور الثانى والارضى مخازن للمنتج النهائى من الزيت معبأ بجراكن لمعظم الماركات المشهورة.

المديريات تتواصل مع المحافظات لشن حملات رقابية

وأكدت الوزارة، أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة من الزيت السائب على الفور بإجمالي كمية 14.5 طن معبأة في خزانات بلاستيك، وكذلك تم التحفظ على الجراكن المعبأة بعدد 1600 جركن ماركات مختلفة باجمالي 21.5 طن، وبذلك تكون إجمالي الكمية المضبوطة 36 طن زيوت سيارات مقلدة ومعاد تدويرها، كما تم التحفظ على خط الإنتاج والآت المستخدمة في التعبئة والتغليف وعدد 2500 جركن فارغ لماركات مختلفة.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه جاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتأتي الحملات الرقابية في ضوء تكليف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية لمديري المديريات التموينية بتشديد الإجراءات الرقابية علي كافة المنشآت والأنشطة التموينية والتجارية بالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التموين النيابة العامة التموين الرقابة التجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ترخيصها عظام وبتشتغل جلدية.. الصحة تغلق عيادة شهيرة بمدينة نصر

تستكمل وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الثانية من المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

خالد عبد الغفار: وزارة الصحة تحظى باهتمام كبير في الموازنة العامة للدولة وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يشدد على تكثيف المرور الدوري على المنشآت الصحية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انه فى اطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة المرور الميداني والتي استهدفت محافظة القاهرة، تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص والعلاج الحر بالقاهرة، وهيئة الدواء المصرية، ومباحث التموين بوزارة الداخلية، حيث تم إغلاق عيادة جلدية وتناسلية، مخالفة لاشتراطات التراخيص الصادر لها بشارع حسن المأمون بمنطقة شرق مدينة نصر .


من جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن اللجنة رصدت العديد من المخالفات منها "ان العيادة صادر لها ترخيص للعمل كعيادة عظام، وتعمل بتخصص مخالف لاشتراطات التراخيص، ويعمل بها عمالة أجنبية غير مؤهلة، كما يتم مزوالة مهنة الطب بدون ترخيص، ولا يتم تطبيق سياسات مكافحة العدوي، فيما تم ضبط عددا من الأدوية المهربة وغير المسجلة بهيئة الدواء المصرية، وأخرى مجهولة المصدر داخل العيادة"، مؤكداً أنه تم على الفور إصدار قرار باغلاق للعيادة حرصاً على صحة وسلامة المرضي.


وشدد "ذكى" على حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

مقالات مشابهة

  • التموين تضبط مخزنا لغش زيوت السيارات.. يقلد العلامات التجارية
  • تموين الجيزة تضبط منشأة زيوت سيارات مقلدة بالغش التجاري
  • بالصور.. التموين: ضبط 36 طن زيوت سيارات مقلدة ومعاد تدويرها بالجيزة
  • الجيزة .. مديرية التموين تضبط 36 طن زيت مغشوش وخط إنتاج مقلد .. تفاصيل
  • عاجل.. توجيه من وزير التموين لمديري المديريات
  • حجز متهمين بإدارة مصنع أسلاك كهربائية مغشوشة بمنشأة ناصر
  • أسمدة ومخصبات مغشوشة.. الأمن يداهم مصنع غير مرخص بالخانكة
  • داخلية الكويت تضبط تشكيلا عصابيا وتكشف ما تورط به
  • ترخيصها عظام وبتشتغل جلدية.. الصحة تغلق عيادة شهيرة بمدينة نصر