ما إن سمع صراخه للمرة الأولى فور ولادته، حمله بين أحضانه وأخذ يجوب به المستشفى فرحًا بقدومه للحياة، وبعد أن بلغ 19 عامًا، ما زال محمد شحاتة، 48 عامًا، يحمل نجله «علي» المصاب بإعاقة حركية، لمساعدته على الاندماج في المجتمع وممارسة الهوايات التي يحبها، مثل الذهاب لمدرجات ملعب نادي جمهورية شبين بمحافظة المنوفية، وحضور مباريات كرة القدم، للفريق المشارك بدوري القسم الثاني «ب» لكرة القدم.

لا يغيب «علي» عن مباراة واحدة لفريق جمهورية شبين الذي يشجعه منذ طفولته، وبات والده يحمله كل أسبوع على موتوسيكل، ويذهب لمسافة 10 كيلو مترات من بيته للملعب، وعندما يصل لبوابة النادي، يحمله فوق ظهره، بعد أن يشتري له ما يحبه من طعام.

في حديثه لـ«الوطن»، يروي «محمد» أن نجله وُلد مصابًا بإعاقة تمنعه من التكلم والحركة، ورغم أن لديه ابنا أكبر، إلا أن الأب كرَّس حياته لتحقيق أحلام «علي»، وعرف ميعاد مباريات نادي جمهورية شبين، وبات يحمله كل أسبوع قاصدًا ملعب الفريق.

تفاعل «علي» مع مباريات فريق شبين الكوم

عند دخولهما بوابة النادي، تُرسم ضحكة بريئة على وجه «علي»، والتي تعبر عن سعادته، ويجلس على مقاعد المدرجات متحمسًا، يتفاعل ببراءة مع هجمات فريقه، ويحزن عند خسارته أو تسجيل هدف في مرماه.

«بحب أروح معاه الماتشات، علشان ما أحرموش من أي حاجة في الدنيا، أنا علشان علي، وما أقدرش أتأخر عنه في حاجة، وبكون في قمة السعادة بسببه، طالما هو مبسوط وفرحان، أنا بكون كويس»، هكذا تحدث «محمد» عن شعوره عندما يحمل نجله لحضور المباريات، مؤكدًا أن الإداريين بالفريق واللاعبين يعرفونه جيدًا، ويقدمون له الدعم الكامل عند رؤيته.

أحلام «علي» في كف والده

يحاول «محمد» الذي يعمل بـ«اليومية» في الخرسانات، أن يعيش «علي» حياةً طبيعية، فاشترى له هاتفًا ذكيًا من أجل تصفح موقع التواصل الاجتماعي، ومتابعة كل ما يحبه: «لما بيشاور لي بعرف هو عاوز إيه وبعملهوله، ورغم إني أرزقي على باب الله، إلا إني مستحيل أمنع عنه أي حاجة بيطلبها، علي عندي بالدنيا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شبين الكوم القسم الثاني

إقرأ أيضاً:

السجن 15 عاما لمتهمين باستعراض القوة في القاهرة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة استعراض القوة وقتل مواطن والشروع في قتل آخرين.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين انهم استعرضوا القوة ضد 8 أشخاص ملوحين به قبل كافة شاغلي سوق الغلال بسوق ساحل أثر النبي، كما حازوا "بندقية آلية، بندقية خرطوش، فرد خرطوش ودراجة نارية.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين عقدوا العزم وبيتوا النية علي قتل المجني عليه "ثروت.ف" بسبب خلافات سابقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي وعضوية المستشارين طارق محمد وخالد عبد الغفار وأمانة سر محمد طه.

وفي قضية أخرى، عاقبت محكمة جنايات المنيا عامل مقيم بإحدي قري مركز مطاي بالسجن المشدد 3 سنوات وألزمته المصاريف الجنائية لاتهامه بارتكاب جريمة "ضرب افضي إلى موت" حيث تعدى علي ابنه بالضرب حتي لفظ أنفاسه بسبب تعاطيه العقاقير المخدرة.


عقدت هيئة المحكمة جلستها اليوم برئاسة المستشار صلاح الشربيني رئيس المحكمة وعضوية المستشارين مصطفي عبدالعظيم رحيل وأحمد محمد صادق وأمانة سر مرقص نبيل وخالد محمد عبدالغني ومحمد مصطفي هارون وقضت "ر. ف. ج ." 43 سنة عامل مقيم بإحدي قري مركز مطاي بالسجن المشدد 3 سنوات والزمته المصاريف الجنائية لقيامة بالتعدي علي ابنه بالضرب حتي لفظ أنفاسه الأخيرة، بسبب تعاطيه العقاقير المخدرة.

ترجع احداث الواقعة الي بداية العام الجاري 2024  بتلقي الأجهزة الأمنية بالمنيا إخطارًا من عمليات النجدة بقيام عامل بقتل ابنه بإحدي قري مركز مطاي.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، والاسعاف الي موقع البلاغ، وتبين قيام "ر. ف. ج " 43 سنة عامل بالتعدي بالضرب علي ابنه حتي لفظ أنفاسه الأخيرة بسبب تعاطيه المخدرات، وتم القبض علي المتهم والتحفظ علي الجثمان تحت تصرف النيابة العامة.

واحال المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا،  المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة "ضرب أفضي إلى موت" والمطالبة بمعاقبة المتهم وفقًا للقانون.

مقالات مشابهة

  • أب يحمل ابنه من ذوي الهمم لحضور مباريات كرة القدم بالمنوفية (فيديو)
  • مباريات حاسمة في الجولة السادسة من "دوري الشباب"
  • 5 مباريات هامة في ثاني جولات دوري المحترفين
  • فريق كرة القدم النسائية بمركز شباب الزهور يحقق فوزًا مستحقًا في أولى مباريات دوري القسم الثاني
  • مباريات اليوم السبت في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة
  • حرفي “كفيف “يروي حكاية 30 عامًا مع شباك طرح الصقور بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • أزمة مستحقات لاعبي بنها: بين تجاهل الإدارة وصبر اللاعبين.. ولهذا سيظل دوري المظاليم
  • فوز الشمس والنصر والعبور وبايونيرز وتعادل جمهورية شبين بدورى القسم الثاني
  • السجن 15 عاما لمتهمين باستعراض القوة في القاهرة