أعرب المطرب المغربي فؤاد زبادي عن سعادته الكبيرة  بتواجده الـ 32 من مهرجان الموسيقي العربية والذي انطلقت فعالياته مساء أمس، وكرم في افتتاحه.

وقال زبادى في تصريحات لـ  موقع صدى البلد عن تواجده  بالموسيقى العربية:" فخر لنا التكريم بمصر، ومهرجان الموسيقى العربية تاج على رؤسنا، وأنا أنتظر حفلاتي هنا حبا وعشقا لمبنى دار الأوبرا، وأنا هنا منذ عام 1997، مع الفنانة رتيبة الحفني،  وحينما جئت أول مرة كان هناك رهبة من المسرح، ثم حرصت على أن أتواجد كل عام.

حرية للانطلاق

وعلق " زبادي عن رأيه في مسرح النافورة الذي تعقد عليه الفعاليات:" أعجبني مسرح النافورة، وأعطانا هذا المسرح حرية للانطلاق والجو أيضا كان جميلا وأعطانا فرصة للاستمتاع بليلة طربية رائعة، لكن الوقوف على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا له هيبة وفخامة.

صبغة عربية

أكد زبادي أن مهرجان الموسيقى ذات صبغة عربية، وقال:" هو على عكس المهرجانات الأخرى التي تكون لها حضور خاص لكن ببلدها، وأنا أحبه وأعشق التواجد بين الجمهور المصري الذواق للفن والموسيقى والمقدر لمجهود كل فنان.

حبي لـ عبد المطلب

يعشق المطرب المغربي الفنان محمد عبد المطلب وعن سبب تعلقه به قال:" ، هو فنان منفرد بنوعه، والأب الروحي لي، وطالما ذهبت إلى عبد المطلب لا يمكن أن أذهب إلى طبقة أخرى، وقابلته مرة في إحدى السهرات وقلت له أنا من عشاقك وأحفظ أغانيك فقال لي مثل ماذا، فقلت له يا حاسدين الناس، و"تسلم إيدين اللي اشترى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

إقرأ أيضاً:

مهرجان الموسيقى العربية يقدم حفلة مجانية للجمهور قبل الافتتاح

يقدم مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، حفلة مجانية للجمهور، تحييها فرقة مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، وذلك قبل بدء حفل الافتتاح الليلة في تمام الساعة الثامنة مساء.

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية

ويشهد حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية تكريم عدد كبير من رموز الموسيقي في الوطن العربي، وهم: اسم الشاعر حسين السيد «مصر»، اسم الشاعر مأمون الشناوي «مصر»، اسم المطرب والملحن أحمد الحجار، وفنانى الخط العربي الدكتور خليفة الشيمي ومحمد حسن احمد  «مصر»، الدكتورة إنعام لبيب العميد الأسبق للمعهد العالي للموسيقى العربية «مصر».

أسماء المكرمين بالدورة الـ32 مهرجان الموسيقى العربية

وكذلك الدكتور محمد السيد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية «مصر»، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح «مصر»، عازف العود حازم شاهين«مصر»، عازف الكولة عبد الله حلمي «مصر»، الموسيقار ممدوح سيف «السعودية»، الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي «عمان»، الفنان محمد محسن، الموسيقار صلاح الشرنوبي «مصر»، المطرب فؤاد زبادي «المغرب»، المطرب لطفي بوشناق «تونس»، الموسيقار زياد الرحباني «لبنان»، النجم محمد منير، الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم «وزير الثقافة الأسبق».

مقالات مشابهة

  • بعد سؤاله عن خلاف حسام حبيب.. شاهد رد فعل تامر عاشور
  • مهرجان الموسيقى العربية| موعد حفل عمرو سليم وفؤاد زبادي ومحمد محسن
  • مدحت صالح يتألق في حفل افتتاح مهرجان الموسيقي العربية |صور
  • لطفي بوشناق يتألق بعلم فلسطين في مهرجان الموسيقي العربية
  • 5 معلومات عن مسرح النافورة بدار الأوبرا.. يستقبل حفلات مهرجان الموسيقى العربية
  • مهرجان الموسيقى العربية يقدم حفلة مجانية للجمهور قبل الافتتاح
  • حسان العربي يوجه رسالة لـ كريم الحسيني "كلنا في نفس معاناتك"
  • هاشتاج دار الأوبرا المصرية يتصدر منصة «X» قبل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • محمد هنيدي يصالح محمد فؤاد ويكشف أسراراً خاصة عن حياته