نيوزيمن:
2024-10-12@19:23:20 GMT

تحسن ملحوظ في خدمة الكهرباء في ساحل حضرموت

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

شهدت خدمة الكهرباء في مدينة المكلا، وساحل حضرموت، الثلاثاء، تحسناً ملحوظاً عقب وصول الناقلات المحملة بالوقود من خزانات شركة بترومسيلة في الهضبة النفطية بالمحافظة.

وأفاد مواطنون في المكلا لـ"نيوزيمن" أن الانطفاءات الثقيلة التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية تراجعت بشكل ملحوظ منذ صباح الثلاثاء. موضحين: "الأيام الماضية كان برنامج الانقطاعات ما بين 5 إلى 6 ساعات مقابل ساعتين إلى ساعة ونص تشغيل.

واليوم تحسنت الخدمة لتصبح ساعتي تشغيل مقابل ساعتي انقطاع للتيار الكهربائي".

وطالب الأهالي بضرورة الاستمرار في تحسين الخدمة في ظل الأجواء الحارة التي تعيشها المدن الساحلية في حضرموت هذه الأشهر. مشيرين إلى أن الأوضاع أصبحت صعبة جدا ولا تحتمل مزيدا من ألأزمات التي تثقل كاهل المواطنين وتؤرق حياتهم.

وقال مصدر في كهرباء ساحل حضرموت: "إن تحسن الخدمة الثلاثاء، جاء عقب سماح حلف قبائل حضرموت لناقلات الوقود القادمة من شركة بترومسيلة بالمرور والوصول إلى وجهاتها في محطات التوليد". لافتاً إلى أن هناك اتفاقا غير معلن بين قيادة الكهرباء والحلف من أجل إبعاد الخدمات الأساسية المرتبطة بالمواطنين من أي مطالب حقوقية يرفعها الحلف ويطالب بتنفيذها من قبل مجلس القيادة والحكومة".

وأضاف المصدر: "إن برنامج الانقطاعات تحسن كثيراً مع عودة محطات التوليد للعمل تدريجياً"، لافتاً إلى أن "استمرار التحسن في الخدمة مرهون باستمرار وصول الوقود من خزانات شركة بترومسيلة في هضبة حضرموت، وعدم اعتراضها من قبل أي نقاط".

وكان حلف قبائل حضرموت، أعلن في بيان سابق الإثنين، أن نقاطه المسلحة المتمركزة في الهضبة وقرب القطاعات النفطية وشركة بترومسيلة سمحت بمرور ناقلات وقود الديزل المخصصة لخدمات الكهرباء والمياه وغيره، وذلك حرصاً منه على منع أي تدهور للخدمات المقدمة للمواطنين واستقرارها.

وأوضح حلف القبائل أن السماح بمرور ناقلات الوقود جاء عبر اللجنة المختصة التي جرى تشكيلها من أجل مراقبة خروج الوقود من القطاعات النفطية في هضبة حضرموت إلى محطات التوليد، ولضمان وصولها إلى وجهاتها الصحيحة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

«تموين القاهرة»: 53 محطة غاز طبيعي على مستوى المحافظة

كشف تقرير مديرية التموين بالقاهرة أن عدد محطات الوقود التي تعمل بالغاز الطبيعي يبلغ 53 محطة على مستوى المحافظة، وتضم المنطقة الغربية أكبر نسبة من محطات الوقود التي توفر التموين بالغاز الطبيعي بنسبة 31%، تليها المنطقة الشمالية بنسبة 30%، ثم المنطقة الشرقية بنسبة 16% من إجمالي عدد محطات الوقود بالمحافظة.

أقل عدد محطات الوقود

وأشار تقرير مديرية التموين إلى أن أقل نسبة من محطات الوقود التي توفر التموين بالغاز الطبيعي توجد في المدن الجديدة بنسبة 5%، تليها المنطقة الجنوبية بنسبة 10% من إجمالي عدد محطات الوقود على مستوى القاهرة.

عدد المحطات بالمنطقة الشرقية

وأوضح التقرير أن عدد محطات الوقود التي تعمل بالغاز الطبيعي موزع بالقاهرة كالتالي: 21 محطة في المنطقة الشرقية، منها 5 محطات بمصر الجديدة، محطة واحدة بالنزهة، 4 محطات بشرق مدينة نصر، محطتان بغرب مدينة نصر، 4 محطات بالمطرية، محطة في عين شمس، محطة في السلام 2، محطتان في السلام 1، ومحطة في المرج. أما في المنطقة الغربية، فتوجد 8 محطات غاز طبيعي، منها 4 في عابدين، محطة في الأزبكية، و3 محطات في الوايلي. وفي المنطقة الجنوبية توجد 8 محطات، بينما تضم المدن الجديدة 5 محطات.

مقالات مشابهة

  • اتفاق غير معلن.. نقاط القبائل تسمح بمرور وقود كهرباء ساحل حضرموت
  • «تموين القاهرة»: 53 محطة غاز طبيعي على مستوى المحافظة
  • نغيز: “الثقة التي نالها بن رحمة من بيتكوفيتش جعلته في تحسن ملحوظ”
  • «الكهرباء»: خطة شاملة لرفع كفاءة منظومة الطاقة والارتقاء بمعدلات الأداء
  • وزير الكهرباء: خطة شاملة لرفع كفاءة منظومة الطاقة والارتقاء بمعدلات أداء محطات التوليد
  • وزير الكهرباء: خطة شاملة لرفع كفاءة منظومة الطاقة والارتقاء بمعدلات أداء وتشغيل محطات التوليد
  • إعصار ميلتون يضرب ساحل فلوريدا ويقطع الكهرباء عن 2.8 مليون شخص
  • تحسن ملحوظ في حركة المرور ببغداد بعد افتتاح جسر الجادرية
  • وزير الاتصالات اللبناني: 10% من محطات الكهرباء في جنوب بيروت خارج الخدمة