أثارت المطربة السورية لينا شاماميان، حالة من الجدل خلال الأيام الماضية جعلتها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، إذ كشفت موقفها من المشاركة بالدورة 23 لمهرجان الموسيقى العربية الذي افتتحت يوم 11 أكتوبر الحالي، بعدما اعتذر مجموعة من المطربين اللبنانيين وهم وائل جسار، وعاصي الحلاني، عن المشاركة نتيجة للحرب التي شنتها إسرائيل على جنوب لبنان وحصدت وراح ضحيتها عدد كبير من الناس.

لينا شاماميان

منشور لينا شاماميان يضعها في مأزق مع الجمهور 

تسببت الفنانة السورية لينا شاماميان في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كشفت للجمهور موقفها من اعتذار النجوم عن المشاركة لمهرجان الموسيقى العربية، إذ كتبت منشور عبر حسابها الرسمي على فيسبوك قائلة :" من سنة بالظبط بلشت ملحمة شعب غزة العظيم وما وقف الوجع لا بل انضاف عليه اليوم ملحمة شعب لبنان العظيم، و مين عارف بكرة شو مخبي". 

 

وأضافت لينا شاماميان :" أهلي في بلاد الشام، فلسطين، لبنان، سورية، العراق جرح واحد ما وقف ينزف على مدى عشرات السنين، و على مدى كل هالسنين كانت إرادة الحياة أقوى من أي وجع و حتبقى إرادة الحياة هي المنتصر الوحيد".

لينا شاماميان

 

رواد السوشيال ميديا يهاجمون لينا شاماميان بسبب ترويجها للحفل 

الأمر الذي أثار دهشة الجمهور هو ترويجها لحفلها في مصر يوم 13 أكتوبر إذ كتبت :" أعزائي في مصر، حفلة يوم الأحد 13 اوكتوبر بعنوان "ترحال"  بتحكي قصص رحيل شعوبنا، الحفلة بمشاركة أوركسترا من خيرة موسيقيين مصر بقيادة الصديق المايسترو جورج قلته، ضمن الحفلة حيكون في مشروع موسيقي عُماني بعنوان "ثلاثية غزة".

لينا شاماميانلينا شاماميان

وسرعان هاجمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إذ جاءت التعليقات كالأتي، " يا ريت تفصلوا لبنان عن غزة ما خصو بيكفى وحدة ساحات و لا ما اجا لبنان من قضايا العرب الا مصايب بعد مصايب ما فى يوم خير و لا يوم "، " لا تغني علي جثث الشهداء احتراما لهم مش هما يمتو واحنا نغني حتي لو وطني"، " موسم الوطنيات مليء بالنقود ، تجارة رائعة"، " نفاق ومداهنة وسبيل لجمع المال"، " كفايه تمثيل على مأسي حقيقيه عايشين في عالم افتراضي"، " هلق انتوا بتحيوا (بتستغلوا) الاحزان والموت بالحفلات؟!". 

لينا شاماميان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لينا شاماميان الفنانة لينا شاماميان المطربة لينا شاماميان المطربة السورية لينا شاماميان مهرجان الموسيقى العربية أخبار لينا شاماميان حفل لينا شاماميان حفل لينا شاماميان في مصر لینا شامامیان

إقرأ أيضاً:

جندتهما عبر التواصل الاجتماعي..اعتقال سوريين في بيروت بتهمة التجسس لصالح إسرائيل

قالت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني، الأربعاء، إنها اعتقلت سوريين اثنين بعد الاشتباه في تجسسهما لصالح إسرائيل.

وقالت المديرية، إنه بعد رصد ومتابعة لشبكات التجسّس وعملاء العدو الإسرائيلي، "أوقفت دورية من مديرية المخابرات السوريَّين لإقدامهما على تصوير أماكن، ونقاط مختلفة"، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية.

كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟  - موقع 24في سبتمبر (أيلول) الماضي، انفجرت آلاف أجهزة الاستدعاء في شتى أرجاء لبنان فيما بدا أنه هجوم متطور خطَّطَت له إسرائيل قبل أشهر، الأمر الذي سلَّط الضوء على القدرات السيبرانية لإسرائيل واستخدامها للذكاء الاصطناعي في الحرب، حسب تقرير لصحيفة "داون" الباكستانية.

وأضاف بيان لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني، أن المعتقلين وثقا آثار الغارات الجوية الإسرائيلية، ومتابعة عمليات البحث والإنقاذ وانتشال الجثامين، للتحقق من نتائجها.

وذكرت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، أنه بعد التحري والمتابعة تأكد أن إسرائيل جندت المعتقلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيزيد الاعتقال الضغط على السوريين المقيمين في لبنان، الذين يواجهون منذ سنوات تهماً مختلفة، وتقابلهم بعض التيارات السياسية بالعداء الصريح، وتطالب بترحيلهم إلى بلادهم، لأنهم يمثلون تهديداً أمنياً، واجتماعياً وطائفياً على لبنان، وهو ما تُرجم على أرض الواقع في تزايد الاعتداءات على اللاجئين السوريين، وصولاً إلى القتل أحياناً.

مقالات مشابهة

  • مهرجان الموسيقى العربية.. المايسترو جورج قلته يقود حفلي لينا شاماميان ونسمة محجوب
  • محطة قطارات الصعيد| بوابة سفر حضارية.. وإشادات المصريين تبهج مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان يكشفون الأسباب التي جعلت “حميدتي” يتهم مصر بضرب قواته بجبل موية
  • قبل حفلها بمهرجان الموسيقى العربية.. 12 معلومة عن المطربة لينا شاماميان
  • لينا شاماميان: سعيدة بمشاركتي في مهرجان الموسيقى العربية
  • لينا شاماميان تدعم فلسطين ولبنان وسوريا في افتتاح مهرجان الموسيقي العربية
  • شاهد بالصورة.. زواج شاب مصري من فتاة سودانية يخطف الأضواء على مواقع التواصل الاجتماعي بالبلدين
  • لينا شاماميان تحيي حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • جندتهما عبر التواصل الاجتماعي..اعتقال سوريين في بيروت بتهمة التجسس لصالح إسرائيل