تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ريهام البارودي تعد مثالًا حقيقيًا للتحدي والكفاح في مواجهة الصعاب، برغم التنمر المجتمعي والنظرة التقليدية التي تواجه النساء في الصعيد، اختارت ريهام مجالًا غير مألوف للنساء، وهو العمل في صيانة السيارات، بمثابرتها وإصرارها، استطاعت أن تكتسب خبرة كبيرة في هذا المجال، وتفتح أبوابًا جديدة للنساء والفتيات للتعرف على أعطال السيارات وصيانتها، مما يثبت أن الإرادة القوية قادرة على تجاوز كافة العوائق.

بدأت رحلة ريهام حين تخرجت من كلية الهندسة، قسم التعدين والفلزات، في عام 2012، وهو مجال لا يرتبط بشكل مباشر بميكانيكا السيارات، ولكن نظرًا لصعوبة الحصول على فرص عمل في هذا التخصص للفتيات في الصعيد، قررت دخول مجال صيانة السيارات. عملت في إحدى ورش الصيانة المحلية، وتعلمت على مدار عشر سنوات العديد من المهارات والخبرات التي مكنتها من التميز في هذا المجال.

تجاوزت ريهام التحديات الاجتماعية والنفسية التي واجهتها كامرأة في هذا المجال، واستطاعت بناء سمعتها كمهندسة صيانة سيارات محترفة، بمرور الوقت، أصبحت رمزًا للإصرار والقوة، حيث نجحت في تغيير التصورات التقليدية حول أدوار النساء في المجتمع الصعيدي.

مع ازدياد أعداد الفتيات اللاتي يقودن السيارات في الصعيد، لاحظت ريهام الحاجة إلى توعية هؤلاء النساء حول كيفية التعامل مع أعطال السيارات لذا قررت تنظيم ورش عمل تعليمية موجهة للفتيات والسيدات لتعريفهن بأساسيات صيانة السيارات وكيفية اكتشاف الأعطال وهذه الورش لا تهدف فقط إلى تعليم الفتيات، بل أيضًا لحمايتهن من استغلال بعض ورش الصيانة التي قد تستغل قلة المعرفة الفنية لدى بعض النساء.

ريهام تعتبر نموذجًا ملهمًا للشابات في الصعيد، حيث أثبتت أن المرأة قادرة على اقتحام مجالات غير تقليدية والنجاح فيها وعبر ورشها، تسعى لتعزيز الثقة لدى النساء وتشجيعهن على استكشاف مجالات جديدة، وهو ما يجعلها رائدة في مجال صيانة السيارات وداعمة قوية لتمكين المرأة في الصعيد.

IMG_0211 IMG_0210 IMG_0209 IMG_0207 IMG_0206 IMG_0205 IMG_0208 IMG_0204

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيدات الصعيد قصة كفاح قصة نجاح ريهام البارودي صيانة سيارات أسيوط صیانة السیارات فی الصعید فی هذا

إقرأ أيضاً:

أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة بجامعة أسيوط  

نظمت الإدارة العامة لنظم المعلومات، والتحول الرقمي، بالتعاون مع الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ الندوة التوعوية، والتثقيفية " أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣-٢٠٣٠"، بمعهد بحوث ودراسات البيولوجيا الجزيئية بالجامعة، تحت إشراف الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح عميد المعهد، وذلك ضمن سلسلة الندوات التي أطلقتها جامعة أسيوط؛ للتعريف بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي؛ حرص الجامعة على استمرار تنظيم فعاليات، وبرامج توعوية؛ تسهم في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية، الهادفة لمكافحة الفساد، والتصدي له بكافة أشكاله، وصوره؛ من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية الشاملة، والمستدامة في مصر.

  شهدت الندوة حضور، الدكتورة هبه عطية وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة بثينة الفاتح أمين عام الجامعة المساعد، والدكتور مصطفي مرسي مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي، ومنسق تنفيذ الاستراتيجية لمكافحة الفساد بجامعة أسيوط، وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والسادة العاملين بالجهاز الإدارى بالمعهد.

 واستعرضت الندوة؛ عدة محاور مهمة، منها: اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، تعريف الفساد المالي والإداري، وأسباب ظهوره، وأنماطه، ومظاهره، وأساليب مكافحته.

كما تناولت الندوة؛ التعريف بأهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣- ٢٠٣٠، وعلى رأسها جهاز إداري كفء، واستكمال وتطوير منظومة الموارد البشرية للجهاز الإداري، وارساء قيم النزاهة والشفافية، ورفع كفاءة منظومة الخدمات العامة الحكومية، ودعم البنية التشريعية والقضائية، ودعم الجهات الرقابية بزيادة قدرتها على مكافحة الفساد، وإنفاذ القانون، ونشر الوعي داخل المجتمع بمخاطر الفساد، والتعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بمكافحة الفساد، وتعزيز تنفيذ الاتفاقيات مع الدول الأخرى.

 وأشاد المشاركون؛ بأهمية موضوع الندوة، باعتبار أن مكافحة الفساد هي مسئولية مشتركة لجميع أفراد المجتمع،  والدافع الحقيقي لكلٍ منا في طريق التمسك بالحقوق، وتحمل المسئوليات، فضلًا عن دعم إرادة الدولة المصرية؛ لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ٢٠٢٣-٢٠٣٠؛ من أجل خلق بيئة وطنية نزيهة، وترسيخ ثقافة مجتمعية واعية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط على الحوثيين لإطلاق الناشطة سحر الخولاني وكافة المحتجزات
  • أخبار السيارات| كيا بيكانتو «أوتوماتيك» بـ 270 ألف جنيه.. «5 سيارات يابانية» تبدأ من 765 ألف جنيه.. مزاد جديد للسيارات في هذا الموعد
  • أخبار السيارات| أرخص عربية أوتوماتيك موديل 2015.. أكثر 10 سيارات مبيعًا في مصر "بالأسعار"..لامبورجيني ريفويلتو بقوة لا تصدق
  • "استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة".. ندوة بجامعة أسيوط
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة بجامعة أسيوط  
  • الكفاية الإنتاجية توقع اتفاقية مع كوريا لتطوير تكنولوجيا صيانة السيارات الخضراء
  • مذكرتيّ تفاهم للمساهمة في تمويل صيانة فلج الروضة ومشروع مبنى استثماري بولاية صحم
  • محافظ أسيوط: صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع منظومة الإنارة بشوارع قرى مركز القوصية  
  • محافظ أسيوط يشهد ندوة حول« مواجهة الأفكار والمفاهيم المغلوطة في المجتمع»