نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ترأست معالي نورة الكعبي، وزيرة دولة وفد الإمارات للمشاركة في المنتدى الدولي للاحتفاء بالذكرى السنوية الـ 300 للشاعر والفيلسوف مخدوم قولي فراغي الذي أُقيم في مدينة عشق آباد بتركمانستان.

انطلقت فعاليات المنتدى الدولي تحت عنوان «الترابط بين الأزمنة والحضارات - أساس السلام والتنمية»، بحضور فخامة سردار بردي محمدوف، رئيس جمهورية تركمانستان وعدد من رؤساء الدول.

أخبار ذات صلة سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية تركمانستان

شكل المنتدى منصة مهمة لمناقشة القيم العالمية التي تشكل صيغة السلام والحوار بين الدول، استناداً إلى مبادئ الثقة والاحترام المتبادل والتفاهم والتعاون والأخوة الإنسانية.

ضم وفد الإمارات الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية وشذى الملا، الوكيلة المساعدة لقطاع التراث والفنون بالإنابة في وزارة الثقافة، وعدد من المسؤولين.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نورة الكعبي تركمانستان

إقرأ أيضاً:

“الجيومكانية” تشارك في أعمال المنتدى السابع رفيع المستوى للمعلومات الجيومكانية بالمكسيك

المناطق_واس

شاركت المملكة ممثلة بالهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية في أعمال المنتدى السابع رفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن إدارة المعلومات الجيومكانية العالمية، والذي عُقد في المكسيك خلال الفترة 8 – 10 أكتوبر 2024م.

 

أخبار قد تهمك “الجيومكانية” تعلن عن مسابقة لأفضل تطبيق جيومكاني 24 أغسطس 2024 - 6:12 مساءً “الجيومكانية” تمثل المملكة في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للمساحين (FIG) بغانا 22 مايو 2024 - 11:25 صباحًا

 

واشتمل المنتدى على كلمات رئيسية رفيعة المستوى وعروض عامة على مدى الأيام الثلاثة، فيما استعرض أعمال اللجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيومكانية بصفة المملكة رئيسًا للجنة العربية لخبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيومكانية ممثلة برئيس اللجنة الدكتور محمد بن يحيى آل صايل، حيث تم خلالها تقديم ملخصٍ عن أبرز الأعمال والمبادرات التي تقوم بها اللجنة العربية وفرق العمل المكونة لأعمالها على المستوى الإقليمي، وكذلك ما تقوم به اللجنة العربية وأعضاؤها من إسهامات على المستوى العالمي من خلال المشاركة مع فرق العمل المختصة للجنة خبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيومكانية العالمية.

 

 

وافتتح رئيس الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية الدكتور محمد آل صايل جلسةً تحت عنوان “مستقبل البيئة الحاضنة للمعلومات الجيومكانية” بكلمة أكد فيها أهمية المعلومات الجيومكانية من خلال دورها لخدمة جميع البرامج والأهداف الإستراتيجية والمبادرات الخاصة؛ لتحقيق مستهدفات التنمية الوطنية للمملكة، والدور المحوري الذي تقدمة المعلومات الجيومكانية لتحسين الخدمات واتخاذ القرارات المعتمدة على الموقع.

 

 

كما أكد على أهمية النظر إلى مستقبل المعلومات الجيومكانية من خلال مفهومها الاستشرافي عن البيئة الحاضنة للمعلومات الجيومكانية وما قامت به المملكة من خلال إطلاق مشروع البيئة الحاضنة للمعلومات الجيومكانية في الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية ليكون مثالًا يحتذى به عالميًا كمفهومٍ جديد بطريقة عملية.

 

وأشار آل صايل إلى موافقة لجنة خبراء الأمم المتحدة لإدارة المعلومات الجيومكانية العالمية (UN-GGIM) بالإجماع في وقت سابق؛ بشأن إنشاء واستضافة مركز الأمم المتحدة العالمي للبيئة الحاضنة للمعلومات الجيومكانية في المملكة ويكون مقره في مدينة الرياض. ومدى أهمية وجود مثل هذه المراكز لخدمة أغراض إدارة المعلومات الجيومكانية العالمية.

 

 

يذكر أن الجيومكانية وفقًا لتنظيمها تعمل على التنسيق والتعاون مع نظيراتها في الدول الأخرى والهيئات والمنظمات الدولية ذات العلاقة بالقطاع؛ بهدف تنظيم القطاع الجيومكاني في المملكة بما يحقق الجودة وتحسين الأداء.

مقالات مشابهة

  • بحضور وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة.. متابعة حكومية للتحضيرات الجارية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي
  • الإمارات تشارك في المنتدى الدولي للاحتفاء بذكرى الشاعر مخدوم قولي فراغي
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • الإمارات: استهداف قوات السلام انتهاك لمبادئ القانون الدولي
  • من هو مختوم قولي فراغي الذي يشارك بزشكيان في ذكرى رحيله بتركمانستان؟
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء المالية مجموعة «بريكس»
  • “الجيومكانية” تشارك في أعمال المنتدى السابع رفيع المستوى للمعلومات الجيومكانية بالمكسيك
  • رئيس البرلمان اللبناني: على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوضع حد لحرب الإبادة
  • سلطنة عُمان تشارك في المنتدى الدولي الترابط بين الأزمنة والحضارات