علق الإعلامي أحمد موسى،  على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لـ  محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة.

 

بالمترو والمواصلات.. أزاي أروح محطة بشتيل من أي مكان في القاهرة والجيزة؟ برلماني: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  مصر أكثر دولة تتعرض للتنظير وفي ناس كتير بتنظر عند الحديث عن محطة بشتيل ".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى :"  لما اتقال من 3 سنوات إن مصر هتعمل محطة بشتيل لقطارات الصعيد اتقال إن هناك رغبة لفصل الصعيد عن القاهرة وهذا غير صحيح".

 

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :" اللي حصل انهاردة يشجع الواحد إنه يركب قطار"، مضيفا:" الواحد داخل متحف مش محطة قطارات ومحطة بشتيل دي متحف ".

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى :" اللي شفته النهاردة شيء رائع ومحطة بشتيل متمنيزة"، مضيفا:" بسم الله ماشاء الله الدولة عايزة تعمل احسن حاجة للناس ". 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى مصر اخبار التوك شو محطة بشتيل الإعلامی أحمد موسى محطة بشتیل

إقرأ أيضاً:

عضو «اقتصادية الشيوخ» يبرز مكاسب افتتاح محطة قطارات الصعيد في بشتيل

أشاد النائب أحمد سمير زكريا، عضو الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، وعدد من خطوط السكك الحديدية ومحاور النقل والطرق، ومحطات مثل المترو والمونوريل، قائلًا إن هذه المشروعات ستنعكس بالإيجاب على الخدمة المُقدمة للجمهور، حيث تقدم مميزات جديدة من ناحية اختصار الوقت، وكذلك قلة التكلفة المُستهلكة في الرحلة الواحدة.

محطة قطارات الصعيد

وأوضح عضو الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، في بيان، أنّ محطة قطارات الصعيد تُعتبر نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية، وتأتي استكمالا لتطوير المنظومة، حيث تسع أكبر عدد من الركاب مقارنة بمحطة رمسيس.

وقال إن محطة قطارات بشتيل، قيمة مضافة للاقتصاد القومي، حيث تم إنشاء المحطة بطابع فرعوني وتضمنت محال لبيع الأنتيكات، وأخرى للملابس والمطاعم والكافيهات والبراندات، وكل هذا يمثل جانبا استثماريا مهما، سيتبعه توفير فرص عمل كثيرة، وفتح أبواب رزق بشكل منظم.

قطارات صعيد مصر

أشار النائب البرلماني، إلى أن المحطة تعادل 3 أضعاف محطة رمسيس، إذ تقع على مساحة 57 فدانا، وتسع لـ250 ألف راكب يوميا، وساهمت في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وجرى إنشاؤها على الطراز الفرعوني وبها مسلات فرعونية، كما أن المحطة تعمل إلكترونيا من بوابات وشاشات إرشادية وماكينات قطع تذاكر و«واي فاي» وتكييف بجميع الأدوار ونظام إطفاء وإنذار للحريق ذاتي.

يذكر أن محطة قطارات صعيد مصر، هي محطة «تبادلية بين الركاب والبضائع وتربط القاهرة بـ محافظة أسوان، وتبلغ طاقتها الاستيعابية للركاب 250 ألف راكب يوميًا، بما يُسهم في تسهيل حركة النقل والتجارة بينها، هذا بالإضافة إلى أن مبنى المحطة يشمل محلات تجارية ومناطق استثمارية بما يضمن طاقة اقتصادية جديدة وفرص عمل مضمونة بالمئات لأبناء الصعيد، وتساهم في دعم خطة الدولة بالسير على طريق التنمية.

مقالات مشابهة

  • قطارات فاخرة .. مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة بشتيل لقطارات الصعيد
  • أحمد موسى: محطة بشتيل الأكبر في الشرق الأوسط.. وتليق بجدارة بشعب مصر
  • رئيس السكك الحديد: إنشاء أبراج استثمارية بمحيط محطة بشتيل لقطارات الصعيد
  • السكك الحديد: تنفيذ محطة بشتيل لقطارات الصعيد تم بواسطة شركات مصرية
  • محطة بشتيل.. أحمد موسى: محدش هيوصل لرصيف القطارات إلا بتذكرة
  • تعليق قوي من أحمد موسى على افتتاح محطة قطارات بشتيل |بث مباشر
  • عضو «اقتصادية الشيوخ» يبرز مكاسب افتتاح محطة قطارات الصعيد في بشتيل
  • مول وجراج متعدد الطوابق.. فرص عمل وخدمات بمحطة بشتيل لملايين المصريين
  • بنيت على الطراز المصري القديم.. تعرف على آخر الاستعدادات بمحطة قطارات الصعيد قبل افتتاحها