نيوزيمن:
2024-10-12@19:27:11 GMT

استكمال تركيب محطة أرصاد جوية في مطار المخا الدولي

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

استكمل فريق فني تابع للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، تركيب وبرمجة محطة أرصاد جوية جديدة من نوع (campbell scientific) في مطار المخا الدولي بمحافظة تعز.

ويأتي تركيب محطة الأرصاد في مطار المخا من قِبل الفريق الفني في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ضمن جهود الهيئة لاستكمال تركيب التجهيزات الفنية بالمطار.

وأكد الفريق الفني المكلف بتركيب محطة الأرصاد في مطار المخا، حرص قيادة هيئة الطيران المدني على توفير المعلومات المناخية الدقيقة للحركة الجوية في جميع المطارات بالمحافظات المحررة، وأيضاً للجهات الأخرى ذات العلاقة بحالات الطقس والمناخ.

يشار إلى أن مطار المخا افتتح رسمياً أمام الرحلات الجوية في 5 ابريل 2024م، بعد عامين من تشييده برعاية ومتابعة من عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح وتمويل ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى تشييد المطار من الصفر على ثلاث مراحل، تمثلت المرحلة الأولى بتعبيد 2200 متر، والثانية 800 متر، حيث بلغت مساحة المدرج والبرج 3100 متر.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی مطار المخا

إقرأ أيضاً:

تركيب ماكينات الطعام والمشروبات الآلية في محطة بشتيل

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة اليوم. تم تنفيذ المحطة بمواصفات عالمية وتوفير العديد من الخدمات الحديثة التي تهدف إلى تحسين تجربة الركاب.

تضمنت التجهيزات الجديدة تركيب ماكينات الطعام والمشروبات الآلية، التي تسهل على المواطنين شراء ما يحتاجونه من مشروبات ووجبات خفيفة دون الحاجة إلى الذهاب للأكشاك أو المحلات. هذا الابتكار يضيف إلى الراحة ويعزز من مستوى الخدمة المقدمة في المحطة.

كما تضم محطة بشتيل مولًا تجاريًا، ومناطق تجارية متعددة الأنشطة، وتساهم في تخفيف الضغط على محطة رمسيس الرئيسية في القاهرة. تم تصميم المحطة بحيث تواكب المعايير العالمية في قطاع النقل وتحتوي على 11 رصيفًا، وجراج متعدد الطوابق، وورش صيانة مزودة بأحدث التقنيات.

تهدف هذه المرافق إلى دعم التنمية المستدامة، وتوفير المزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى تحسين خدمات النقل بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • تركيب ماكينات الطعام والمشروبات الآلية في محطة بشتيل
  • تأهيل موظفين بمطار عدن الدولي حول أمن الطيران المدني
  • مطار القاهرة يسير 541 رحلة جوية تقل 79523 راكبا اليوم
  • حمية زار المطار: نثني على إدارة المديرية العامة للطيران المدني
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. مستشفى مصر للطيران تنظم ندوة توعوية للعاملات بقطاع الطيران المدني
  • "الأرصاد": حالة جوية شرق بحر العرب
  • بالصور | وفد الهيئة الوطنية للطيران المدني الإيطالي يجري زيارة لمطار معيتيقة
  • التغيرات المناخية تُكشر عن أنيابها.. توقعات بشتاء قاسٍ على مصر..خبراء أرصاد جوية: انتهاء ظاهرة «النينو» وبداية «اللانينيا» المحصوبة بانخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار
  • استشهاد 5 من قوات الدفاع المدني اللبناني جراء غارة للطيران الإسرائيلي على بلدة "ديردغيا"