الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، السبت، قرب المباشرة بالمرحلة الثانية من نصب العدادات الذكية، وفيما كشفت عن الأحياء المشمولة، أكدت أنه سيشمل جميع المناطق بما فيها الزراعية والعشوائية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "بدأنا من الآن الاستعدادات للصيف المقبل لدعم شبكات التوزيع مع نصب العدادات الذكية"، لافتا إلى، أن "آلية الحكومة ومتبنياتها تؤكد على التحول الالكتروني للشبكة".



وبين، أنه "تم دراسة شبكة الطاقة وأحمالها ومغذياتها لتأهيلها تمهيداً لنصب العداد الذكي، حيث تم اختيار مناطق في بغداد وأخرى في المحافظات كمرحلة أولى بواقع 500 ألف مشترك"، لافتا إلى، "إننا نتهيأ الآن للمرحلة الثانية لإطلاق العداد الذكي في مناطق يصل عدد نفوسها إلى مليون مشترك".

وذكر، أن "التحول الذكي بالشبكة يستلزم تأهيل شبكات التوزيع بغية نصب العداد الذكي، حيث يحتاج إلى شبكة منظمة وهذا التنظيم سيشمل المناطق العشوائية والزراعية على نحو تقديم خدمة نظامية"، لافتا إلى، "التوجه لشمول مناطق الكريعات والصليخ والكاظمية والعطيفية ومعامل طابوق النهروان وشرق بعقوبة في محافظة ديالى وجزء من مناطق محافظة ميسان والنجف الأشرف ومحافظة البصرة بالعدادات الذكية".

وأكد، أن "نصب العداد الذكي وتنظيم الشبكات سيشمل جميع المشتركين سواء الزراعي والسكني والتجاري والمنزلي وحتى تنظيم العشوائيات"، لافتا إلى، أن "مجلس الوزراء ألزم وزارة الكهرباء بالتعامل مع العشوائيات بصفتهم مستهلكين، حيث إن الحد من الضياعات وكمية الطاقة المهدورة تكون من خلال نصب عداد وتقديم خدمة على نحو نظامي بعد إزالة التجاوزات الكبيرة".

وبين، أن "التحول الذكي هو خطوة لا بد أن نعمل بها مع السيطرة على الأحمال"، موضحا، أنه "مهما تصل وزارة الكهرباء في إنتاجها فإن بقاء الاستهلاك على هذا الوضع غير المسيطر عليه لن يغطي حاجة المواطنين"، موضحا، أن "التحول الذكي سيكون أولا مدعاة للسيطرة على الأحمال العالية ولن يستهدف المواطنين".

وأكد، أن "مشروع العداد الذكي تبنته الحكومة وهو آلية لضمان عدم تجاوز صاحب المقياس على كمية أكبر من الطاقة كونه يتعامل الكترونيا مع نوع التجاوز وحجم العارض ويرسل إشارة إلى مراكز السيطرة وإلى الأنظمة التي سترتبط بالعداد، حيث إن أي مشترك سيتجاوز على الطاقة أو يتجاوز بربط غير نظامي سيؤدي إلى فصل العداد، وإرسال إشارة إلى مركز السيطرة لتحديد مكان التجاوز؛ بهدف تدخل دائرة التوزيع للمعاينة ومعالجة الوضع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار لافتا إلى

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن ما يجري في شمال قطاع غزة يكشف عن نوايا إسرائيلية، ترمي لإخلاء عدة مناطق في مخيم جباليا، لافتا إلى أن الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين.

القسام: قصفنا حشدا لقوات جيش الاحتلال شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أن من ضمن هذه الأساليب والأدوات هي الغارات التي تشنها المقاتلات الحربية الإسرائيلية، فضلا عن المدفعية التي تستهدف منازل المدنيين بشكل عشوائي، بالإضافة إلى سلاح التجويع، وحرمان المواطنين من المياه الصالحة للشرب.

وأوضح، أن مناطق العمودي والسلاطين وبلدة بيت لاهية يتعرضون لحرب إبادة يشنها الجيش على هذه المناطق، لافتا إلى أن اليوم دائرة النيران توسعت في منطقة جباليا البلد والنزلة، فضلا عن منطقة أبو إسكندر وصولا إلى منطقة بركة الشيخ رضوان، والمناطق الشرقية لها، وطُلب ممن تبقى بها النزوح إلى المنطقة الجنوبية من قطاع غزة.

ولفت، إلى أن الطائرات المقاتلة الحربية استهدفت منزلا في شارع الهوجة، مما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين، موضحا أنه بعد أداة صلاة الجنازة على الشهداء، عاود الاحتلال استهداف ذات المنزل مرة أخرى، مما أسفر عنه استشهاد 4 مواطنين أخرين.

مقالات مشابهة

  • رفع العدادات القديمة رسميا بعد 18 يوما.. الكهرباء توجه تحذيرا لهؤلاء المواطنين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الاحتلال يستخدم أدوات وأساليب مختلفة لقتل الفلسطينيين .. فيديو
  • إجراءات هيئة تنظيم خدمات الكهرباء تجاه مستخدمي العدادات القديمة
  • مجلس بغداد يكشف عن حراك لشمول المناطق الزراعية بعمليات الاكساء
  • قدامكم 3 أسابيع فقط| تحذير عاجل من الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة.. ما القصة؟
  • «لو بتشحن بـ 100 هايجولك»| شركة الكهرباء تتوعد سارقي التيار.. والتفتيش مستمر
  • اللى بيشحنوا بـ 100 جنيه ..الكهرباء تحذر أصحاب العدادات مسبوقة الدفع
  • بلدية عجمان وشركة هيكفجين تعززان التعاون في مجال التحول الذكي