قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمحطة قطارات صعيد مصر في منطقة بشتيل بالجيزة، يعد إنجازا جديدًَا في المشروعات القومية في قطاع النقل والمواصلات، وتعزز تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف «حلمي» في بيان له، أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بقطاع النقل والمواصلات؛ لعلاج مشكلات التكدس المرورين والتخفيف عن المواطنين وتسهيل حركة التنقلات، فضلا عن زيادة قدرة استيعاب الركاب، وميكنة جميع الخدمات المرورية، بجانب تعزيز وتطوير البنية التحتية في مصر.

غلق باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات صحفيين الإسكندرية

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، إلى أن محطة قطارات صعيد مصر تساهم في ربط القاهرة بأسوان، وهو ما يمثل نقلة نوعية في قطاع النقل والبنية التحتية، ويعزز الاقتصاد الوطني، كما أن افتتاح محطة بشتيل سينعكس بالإيجاب على الاستثمار في محيط المحطة، وخلق مزيد من الفرص الجديدة، وهو ما يعكس صلابة الدولة المصرية التي ما زالت تسير في طريقها نحو تدشين مشروعات قومية عملاقة، في ظل كل التحديات التي تشهدها المنطقة من صراعات وحروب.

وثمن «حلمي» تصميم المحطة باعتبارها واحدة من أعظم المحطات الذكية على مستوى الشرق الأوسط، حيث إن التصميم يحافظ على الهوية والتاريخ المصري القديم من خلال الطراز التي صممت عليه المحطة، مما يجعلها أول محطة قطارات ذكية شاملة بالمنطقة بالكامل.

ولفت، إلى اهتمام الدولة بقطاع النقل والمواصلات والسكك الحديدة، من خلال عدة افتتاحات جديدة، من بينها وأهمها كان منذ أيام، بافتتاح خط سكك حديد «الفردان بئر العبد» بعد توقف دام لحوالي 50 عاما، ما يعكس حرص الدولة على إحداث تنمية شاملة حقيقة في سيناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية مصر أكتوبر الرئيس السيسي محطة بشتيل المشروعات القومية النقل والمواصلات

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل

قال حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن محطة قطارات بشتيل تعد إنجازا كبيرا في قطاع النقل، لافتا إلى أن محطة رمسيس وصلت إلى أقصى طاقة استيعاب لها، وكان من الضروري إنشاء محطة تبادلية لها لتخفف الضغط عنها مع زيادة عدد الركاب والسكان.

عدد السكان يزداد 2.5 مليون مولود في العام الواحد

وأضاف «مهدي»، خلال لقاء له ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن عدد السكان يزداد 2.5 مليون مولود في العام الواحد، لافتا إلى أن هذا يعد مبررا للاحتياج إلى بنية أساسية قوية، والامتداد في مشروعات البنية الأساسية لاستيعاب الكثافة السكانية.

وأوضح أنه جرى اختيار موقع بشتيل، لما له العديد من المقومات، التي من ضمنها قرب الموقع من محوري أحمد عرابي، و26 يوليو، ومحطة مترو الأنفاق التوفيقية، فضلا عن مونوريل أكتوبر والطريق الدائري، مشيرا إلى أن محطة بشتيل مساحتها 4 أضعاف مساحة محطة رمسيس.

المحطة بُنيت على الطراز الفرعوني

وأشار أستاذ هندسة الطرق، إلى أن المحطة بُنيت على الطراز الفرعوني، ليرى كل من بها الحضارة المصرية، ويأخذ بعض القشور عن هذه الحضارة، علاوة على ذلك أن المحطة يوجد بها مول على مساحة 90%، لافتا إلى أنه سيضم عددا من الكافتيريات والمطاعم، فضلا عن مناطق الانتظار.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد في المشروعات القومية
  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل
  • حزب الوفد: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر خطوة رائدة في تطوير شبكة النقل
  • خبراء: المحطات التبادلية للقطارات والمترو توفر الوقت والجهد والتكلفة
  • «المؤتمر»: محطة قطارات بشتيل إنجار مصري ضخم في قطاع النقل والمواصلات
  • السيسي عن الإنفاق بقطاع النقل: مينفعش معملوش لأنه ضروري
  • 2 تريليون جنيه لإنجاز منظومة متكاملة وعصرية للطرق والنقل والمواصلات
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاع النقل عبر الفيديو كونفرانس
  • مدبولي: الدولة تولي اهتماماً خاصاً بالتوسع في الكليات التكنولوجية وتعتبرها فكرة غير تقليدية