تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أمين سلام، عن شكره لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمهم للبنان ورفضهم المساس بأمنه وسيادته واستقراره ووحدة أراضيه.

وقال سلام في اتصال هاتفي مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، حسن الخطيب، اليوم السبت، إنّ القيادة والشعب المصري يقدمان دعمًا إنسانيًا وإغاثيًا وإخويًا للشعب والدولة والجيش اللبناني، كما يحتضنان لبنان على كل الصعد.

وشدد على أهمية الدور المصري في المستجدات الراهنة، خاصةً جهودها لوقف إطلاق النار ودورها في اللجنة الخماسية في دعم لبنان للتخلّص من أزماته الدستورية وانتخاب رئيس للبلاد، وإنقاذ الدولة ودعم الجيش اللبناني، ما يؤمن مستقبل الوطن ضمن الدرع العربي.

وأكد سلام أهمية دور لبنان في مستقبل الرؤى العربية واحتضانه من قبل أشقائه العرب، مشيرا الى تحمّل الدولة اللبنانية مسؤولياتها في حماية لبنان على مساحة أراضيه وحدته عبر قواتها الشرعية وعلى رأسها مؤسسة الجيش اللبناني ودعم تنفيذ الشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي، خاصةً تنفيذ القرار 1701.

كما ثمّن موقف القيادة المصرية والجهود العربية المتواصلة من قبل القاهرة مع العاصمة القطرية الدوحة، في إطار التنسيق المشترك والّتشاور الدوري بين البلدين، حيث أعلنت اليوم وزارة الخارجية المصرية أنّ وزير خارجية مصر ، بدر عبد العاطي ورئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اتفقا على ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة لبنان وسلامة أراضيه والدّعوة إلى وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والانسحاب الإسرائيلي من كافة الأراضي اللبنانية، وعلى ضرورة التزام جيش الاحتلال بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة في قوة اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان بعد تعرّضها للاعتداءات.

من جهته، أكد الوزير المصري، بحسب وكالة الأخبار اللبنانية، على أهمية التعاون وتكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمواصلة نقل المساعدات الإنسانية والإيوائية والّطبية للشعب اللبناني في ظل الظروف العصيبة النّاتجة عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة.

وشدّد الطرفان على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين القاهرة وبيروت في هذه الظروف الصعبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الاقتصاد اللبناني مصر دعم لبنان لبنان السيسي الجيش اللبناني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

طالب عبد الله بوحبيب وزير الخارجية اللبناني، اليوم الخميس، الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار، مؤكدًا أن بلاده تتمسك بالقرار 1701 وبالمبادرة الأمريكية الفرنسية لوقف إطلاق النار.

وعلى صعيد آخر، أعلن جويدو كروزيتو، وزير الدفاع الإيطالي، أن بلاده قدمت احتجاجًا لدى الكيان الإسرائيلي المحتل، عقب إطلاق النار على قوات حفظ السلام في لبنان.

وأفاد الوزير الإيطالي، بأن إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية تجاه قواعد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان«اليونيفيل»، هو أمر غير مقبول على الإطلاق ويخالف القانون الدولي بشكل واضح.

وفي السياق ذاته، كشفت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن إصدار قرار من قبل السلطات الإيطالية باستدعاء السفير الإسرائيلي لديها على خلفية إصابة أحد أفراد قوة اليونيفيل في لبنان.

اقرأ أيضاًعقب إطلاق النار نحو قوات حفظ السلام في لبنان.. إيطاليا تحتج وتستدعي السفير الإسرائيلي لديها

اشتباكات عنيفة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على محور رأس الناقورة جنوب لبنان

وزير الداخلية اللبناني: الوحدة الوطنية هي السبيل لأمن البلاد

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد شكر لنظيره المصري دعم بلاده للبنان
  • وزير الدفاع اللبناني: لا نسعى لحرب ولا نقبل باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير الزراعة اللبناني لـ«الاتحاد»: نثمن دعم الإمارات ومساندتها للبنان
  • وزير لبناني سابق لـ«الاتحاد»: الإمارات خير سند وشقيق للشعب اللبناني
  • رئيس البرلمان اللبناني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الأوضاع الراهنة في بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي يشدد لنظيره الإسرائيلي على أهمية ضمان سلامة القوات الأممية في لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني يبحث مع المنسقة الأممية بلاسخارت التصعيد الإسرائيلي المتواصل في بلاده
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • وزير الداخلية اللبناني: الوحدة الوطنية هي السبيل لأمن البلاد