تحمست لتقديم شخصية ياسر لكي أنافس نفسي.

أدهشني رد فعل الجمهور علي مسلسل ‘برغم القانون’.

شادي عبدالسلام لديه حس فني ورؤية جيدة للأعمال.

أنجذب لـ أدوار الشر لإنه ا تستفز الجمهور.

لا أري أن التمثيل لا يؤثر علي الحياة الخاصة.

استطاع وليد فواز أن يقدم أدوارا مميزة ومختلفة خلال السنوات الماضية، وشارك بأكثر من شخصية خلال أعماله المختلفة، إذ تألق في دراما رمضان الماضي بشخصية رباح في مسلسل حق عرب، كما شهد نفس الموسم تألقه بمسلسل جودر حينما لعب دور شقيق ياسر جلال، ليواصل تألقه ويتصدر التريند الفترة الماضية ويصبح حديث السوشيال ميديا بعدما تألق في مسلسل برغم القانون بشخصية ياسر الموظف البخيل الذي يقوم ببعض التصرفات التي تؤدي إلى أذى الآخرين، وحاور الفجر الفني الفنان وليد فواز ليكشف لنا طريقة تحضيره للشخصية وأحدث أعماله، وإليكم نص الحوار.

س: ما الذي حمسك لشخصية ياسر في "برغم القانون"؟ 

تحمست لتقديم شخصية ياسر لعدة أسباب منها أنه لدي قناعة دائما انني لا اتنافس مع أحد بل اتنافس مع وليد فواز فقط وكل شخصية أنا بلعبها بتلاقي صدي مع الجميع والمشاهد بيحبها وكما يصفها البعض بـ أدوار الشر أو شرير الشاشة كما يقال من البعض، ومن الأدوار القوية التي علقت في أذهان الجمهور وأطلق عليه البعض لقب "الشخصية التوكسيك أو السامه" كان دور عبد الغني في مسلسل "صوت وصورة"، لذلك عندما طرحت عليا شخصية ياسر تحمست لتقديم الدور وقولت أنها لو عرضت علي أى ممثل أخر ممكن تكون شبه شخصية هو قدمها من قبل والحقيقية أن الرهان الأكبر وحماسي للدور انني اريد أن أؤدي شخصية مختلفه تماما عن باقي أدواري التي قدمتها من قبل والحمدالله شخصية ياسر نجحت وتفوقت عن عدة أدوار قدمتها في الشر مثل شخصية رباح في حق عرب وشخصية عبدالغني ومعتمد في دون مسلسل ذكر أسماء ولذلك أنا أحب أن منافسة نفسي وضرب رقم قياسي وتحقيق بطولات لنفسي كـ وليد فواز.   

س: كيف تجهزت لشخصية ياسر في مسلسل برغم القانون؟ وما العصوبات التي وجهتك؟ 

عادة ما اتجهز لكل شخصية أقدمها بطريقة مختلفه وكما يقول البعض أنها "سر الصنعه" ويأتي ذلك من خلال الخبرة وطريقتي في الأداء وهذه أشياء صعب شرحها والكشف عنها ولكن عندما طرحت عليا الشخصيه فهمتها وتكيفت مع صفاتها وعيشت جوها ومن وجهه نظري أفضل تحضير لأي عمل يأتي من خلال فهم الورق وما وراء السطور وفهم ما يريده المخرج وهذا ما يجعل العمل ينجح، وعندما قرأت الشخصية حسيت أنه فيها قبول وصفات حبيت أن أقدمها مثل صفة البخيل وهذا كان بالنسبة ليا صعب في أن أقدم شخصية البخيل بطريقة مختلفه عن ذا قبل، والعب الدور بطريقه وليد فواز وأضيف عليها نكهه مختلفه، ومن أسباب وصولي لنجاح الدور هو اتباع المخرج شادي عبدالسلام. 

س:  بعد نجاح دورك في مسلسل" برغم القانون"، كيف قبلت ردود أفعال الجمهور؟ 

قبلت ردودد أفعال الجمهور بكل فرحه وسعادة، وحمدت الله كثيرا علي هذا النجاح، وحب الجمهور كرم ونعمه من الله، ورد فعل المشاهدين أدهشني لأنه حصل في الحلقات الأولي رغم أن الطبيعي يحصل هذا بعد خمس أو ست حلقات ولكن حصلت ضجه علي الدور من أول ظهور ليا في الحلقات الأولي، وأنا ممتن لذلك وسعيد بهذا النجاح الصافي دون اى مؤثرات.  

س: بعد تقديمك لعدة أدوار في الشر، فهل تخاوف من تكرار شخصية بها عناصر سلبية تستفز الجمهور؟

لم يكن لدي أى تخاوف من الدخول في تجربة وتحدي جديد مثل شخصية ياسر، وليس هناك شئ يسمي شخصيات متشابها وأنا لا أؤمن بذلك لأن كل شخصية لها مفرداتها وسياقها وظروفها وعناصر كثيره تجعلها مختلفه، ونجاح الدور بيفرق حسب الممثل وشاطرته بجانب المخرج وكفاءته. 

س:  بماذا اختلف شادي عبد السلام عن اى مخرج اخري عملت معه؟ 

شادي عبدالسلام لديه حس فني ورؤية جيدة للاعمال ودمة خفيف وليه دور كبير في رسم ونجاح شخصية ياسر وبخله وحقيقي انا ممتن له واتبسط بالعمل معه جدا. 

س: ما الذي يجذبك لدوار الشر؟ 

أنجذب لـ أدوار الشر لإنه تعتبر لذيذة واسبيسي وحراقه وتستفز الجمهور، واستطاع ان أقدم فيها كامل مجهودي. 

س: ما هي المعايير التي تختار عليها أعمالك الفنية؟

المعايير ببسطة تتلخص في اختيار مخرج الذي يلخص القصة وهو رب العمل كما يقال عليه، ثم اختيار الورق المكتوب بطريقة جيده انا راجل محترف التمثيل ولما بيجلي دور بيستفزني بعمله لأني بكون عارف إنه هيفيد الجمهور، وايضا المدير الفني وشركه الإنتاج. 

س: حضرتك بتشارك في أكثر من عمل الفترة الحالية.. فكيف تفصل بينهم في وقت واحد؟ 

يأتي ذلك من خلال الخبرة وحسب شخصية كل ممثل، لا استطع ان اعبر عن ذلك ببعض الكلمات لان ذلك يطول الشرح فيه وهذا هو عمل الممثل وانا شاطر في مهنتي وكل شخص يبدع في ما يحبه. 

س: بعد نجاح مسلسل "برغم القانون ".. كيف كان التعاون بينك وبين الفنانة إيمان العاصي؟ 

إيمان العاصي شخصية لذيذة ومرحة جدا ولديها طاقة إيجابية في اللوكيشن واستمتعت بالعمل معها لأنها إنسانه متعاونه ومجتهده وكانت تجربة وتحدي لذيذ.  

س: أيهما تفضل مسلسلات المنصات ام مسلسلات التلفزيون؟ 

أنا أحب الأثنين معا لان القصة لا تختلف في المنصات أو التلفزيون ولكن تختلف في كيفية سرد القصة وكتابة الورق والتجربة ممتعه ام لا. 

س: من وجهة نظرك ما الذي يجب التركيز عليه في الدراما؟

يجب علينا أن نركز علي كل شئ يحبه الجمهور أو تجذب انتباه ونتناول قصص حقيقية ونقدم فن ليس مبتذل ونناقش مشكلات من المجتمع ونسعي لما هو جديد وجذاب. 

س: مهنة التمثيل صعبة وتأخذ من مشاعر الفنان وحياته الخاصة.. حدثنا عن هذا؟

في بداية الأمر عندما كان لم يكن للفنان خبرة حياتيه أو مهنية يجد صعوبة في التخلص من الشخصيات الذي يجسدها ويجد نفسه متجه بفكره وعقله مع كل شخصية ويتعايش معها وذلك يؤثر عليه في التعامل مع الأخرين لكن بعدما يصبح للفنان خبرة ونضج فني بيكتشف أن التمثيل عبارة عن مهنة مثل أى مهنة أخري يبذل مجهود بكل إخلاص في وقت العمل، وعندما تنتهي تفصل وجدانك عن الشخصيه التي تجسدها في العمل وتبدا ان تتعامل بطبيعتك مع الأخرين ومن وجهه نظري لا أري ان التمثيل لا يؤثر علي الحياة الخاصة واستطع ان افصل حياتي الخاصة عن شغلي. 

س: هل ممكن نشوفك في عمل مسرحي قريب؟ 

لا أعلم ولكن أتمني ذلك، ولكن ليس لدي وقت حاليا للاتجاة للمسرح لاني مرتبط بعدة أعمال فنية، ولكن إذا طرح عليا ورق مسرحي جيد ومجهز ويناسب مواعيدي آمال ان اشارك في عمل مسرحي واتمني أن يكون كوميدي. 

س: هل توجد أعمال جديدة تحضر لها في الفترة المقبلة ؟

اشارك حاليا في عدة أعمال حيث يعرض حاليا فيلم بنسيون دلال، واوصل حاليا تصوير مسلسل "جودر 2"، وانتظر عرض فيلم "سر عودة طاقية الاخفاء"، فيلم الدشاش مع سامح عبد العزيز ومحمد سعد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار وليد فواز الفنان وليد فواز حوار وليد فواز حوار الفجر الفني وليد فواز وليد فواز برغم القانون شخصیة یاسر ولید فواز فی مسلسل کل شخصیة

إقرأ أيضاً:

من "كان" لـ "الدراما التلفزيونية".. هبة خيال تكشف كواليس شخصية إيناس في "برغم القانون"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعربت الفنانة الشابة هبة خيال عن سعادتها بردود الأفعال التي وصلتها عن تجسيدها  لشخصية إيناس في مسلسل "برغم القانون"، بطولة إيمان العاصي وتأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام.

قالت  هبة خيال في تصريحات صحفية اليوم : "عندما قرأت الدور لأول مرة، وجدت أنها شخصية معقدة ومكروهة من كل من حولها، مما أثار قلقي من ردود فعل الجمهور. لكنني وافقت على تقديمها لأنها شخصية جديدة ومختلفة بالنسبة لي، ولم أقم بتجسيد شخصية مشابهة من قبل. إيناس امرأة أنانية وقاسية، تعاني من حب التملك والسيطرة، وتفتقر إلى المشاعر الإنسانية. وخلال الأحداث، نراها تحاول الضغط على زوجها - يجسده عابد عناني ـ من خلال ابنهما حتى لا يطلقها."

وأضافت: "أنا سعيدة جدًا بردود الأفعال التي تلقيتها عن دوري في المسلسل، والشخصية وصلت إلى الجمهور بالشكل الذي كنت أتمناه."

وعن العمل مع الفنانة إيمان العاصي، علقت هبة: "إيمان شخصية رائعة، ومتفاهمة، وتحرص على التعامل بلطف مع الجميع في موقع التصوير. لقد ساعدتني كثيرًا أثناء تحضير وتصوير مشاهدي."
مسلسل برغم القانون يعرض من الأحد للخميس على قناة ON الساعة 7.30 مساء ويعاد الساعة 12.30 بعد منتصف الليل، كما يعرض على قناة ON دراما الساعة 10 مساء ويعاد الساعة 6 صباحاً والساعة 5 مساء، هذا بالإضافة إلى عرض العمل على منصة Watch it الرقمية قبل قناة ON بـ 24 ساعة.

يشارك فى بطولته إيمان العاصى، هانى عادل، محمد القس، وليد فواز، عايدة رياض، إيهاب فهمى، محمد محمود عبد العزيز، جورى بكر، رحاب الجمل، فرح يوسف، هبة خيال، عابد عناني.

يدور مسلسل برغم القانون في دراما اجتماعية حول ليلى المحامية التي تعيش في مدينة بورسعيد، وتستيقظ في صباح أحد الأيام لتكتشف اختفاء زوجها دون أي سبب وبعد أن تحاول العثور عليه، تكتشف أنه هرب بعد زواج استمر 10سنوات وقصة حب كبيرة أثمرت عن طفلين "ليلى وهاشم"، ليختفي "أحمد" زوجها دون سابق إنذار، وبمرور الأحداث تتكشف الأسرار حتى تصل "ليلى" إلى السر وراء هروب زوجها وتركه لها ولأولاده رغم حبه الشديد لهم

يُذكر أن هبة خيال شاركت في فيلم "الترعة"، الذي نافس في الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي ضمن قسم LA CINEF، للمرة الأولى منذ 10 سنوات. كما شاركت في عدد من المسلسلات، منها "منورة بأهلها" مع المخرج يسري نصر الله، و"تلت التلاتة" مع الفنانة غادة عبد الرازق، و"الأصلي" مع الفنانة ريهام عبد الغفور.

مقالات مشابهة

  • بطلة مسلسل برغم القانون: أحب دنيا وإيمي سمير غانم وأتمنى العمل معهما
  • وليد فواز لـ "الفجر الفني": "تحسمت لبنسيون دلال لاختلافه عن أدواري السابقة.. ولا أحد يقف أمام كلمة الجمهور" (حوار)
  • هل جسد محمد القس شخصية حقيقية في مسلسل برغم القانون مع إيمان العاصي؟
  • وليد فواز يبدأ تصوير الجزء الثاني من مسلسل جودر (فيديو)
  • بالفيديو.. وليد فواز يعلن بدء تصوير الجزء الثاني من "جودر"
  • وليد فواز يعلن بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل جودر.. شاهد
  • وليد فواز يعلن بدء تصوير الجزء الثاني من "جودر".. فيديو
  • رحاب الجمل تفوز بلقب أفضل ممثلة في ملتقى نجم العرب عن دورها في بيت الرفاعي وبرغم القانون
  • من "كان" لـ "الدراما التلفزيونية".. هبة خيال تكشف كواليس شخصية إيناس في "برغم القانون"