البوابة - -نجحت الأميرة رجوة الحسين في دخول دائرة الأضواء بعد زواجها من ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في الأول من يونيو 2023 بحضره أفراد من العائلات الملكية حول العالم وعدد من رؤساء وقادة الدول الشقيقة والصديقة.

اقرأ ايضاًصورة جماعية للحسين ورجوة مع أمراء وأميرات آل هاشم.. شاهدوها عن قرب

ومنذ اللحظة الأولى التي انضمت بها إلى العائلة الهاشمية الأردنية، بدأت عدسات الكاميرات ووكالات الأنباء العربية والعالمية بملاحقة كل تحركات الأميرة رجوة، فيما ينشغل عشاق الموضة والأزياء بمعرفة تفاصيل إطلالتها الملكية إلى جانب زوجها الأمير الحسين.

ولعلّ حب الكثيرين للأميرة رجوة الحسين دفعهم إلى الاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي من أجل الوصول إلى مجموعة من الصور "الملكية" جديدة لها.

ونشرت إحدى الصفحات المعنية بأخبار العائلات الملكية حول العالم النتيجة النهاية لشكل الأميرة رجوة بتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث بدت قريبة إلى الواقع بشكلٍ كبير، حتى ظن البعض بأنها صور حقيقية للأميرة الحسناء.

وظهرت الأميرة رجوة في الصور وكأنها قادمة من ستينيات القرن الماضي، مع تسريحة الريترو الأنيقة والمتميّزة.

كما ظهرت الأميرة رجوة في إحدى الصورة بتسريحة الريترو الكلاسيكية، والتي منحتها إطلالة راقية تعود بها إلى السبعينيات.

رجوة آل سيف في سطور

نستعرض لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن الأميرة رجوة:

1. رجوة من مواليد الرياض 

ولدت في العاصمة السعودية الرياض، في 28 أبريل 1994.

والدها هو رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وهو مالك شركة السيف للمقاولات.

2. صلة القرابة بالملك سلمان

تنتمي والدة رجوة، السيدة عزة، إلى عائلة السديري، وهي نفس عائلة والدة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الراحلة حصة بنت أحمد بن محمد السديري التي تعد إحدى زوجات الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملك للبلاد.

كما كان الملك سلمان بن عبدالعزيز متزوجًا من الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي توفيت في عام 2011 عن عمر يناهز 71 عامًا، وهي والدة كل من الأمير فهد بن سلمان (متوفى)، الأمير سلطان بن سلمان، الأمير أحمد بن سلمان (متوفى)، الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأمير فيصل بن سلمان، والأميرة حصة بن سلمان.

3. الدراسة في أمريكا

حصلت الأميرة رجوة على تعليمها الثانوي في جامعات المملكة العربية السعودية، ثم انتقلت إلى ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لإكمال تعليمها العالي وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة سيراكوز عام 2017.

خلال سنة دراستها الأولى، ذهبت الآنسة رجوة في رحلة إلى دبي برفقة زملائها وشاركوا في تأسيس إحدى الشركات الناشئة المستدامة.

4. العمل في الهندسة

بعد تخرجها، عملت رجوة في شركة تدعى P-A-T-T-E-R-N-S للتصميم ثم عادت إلى الرياض للعمل في استوديو التصميم Designlab Experience.

اقرأ ايضاًملكة الأردن المستقبلية: ما لا تعرفونه عن الآنسة رجوة آل سيف

5. خطوبة رجوة والحسين

لا يُعرف سوى القليل عن كيفية لقاء الآنسة رجوة وولي العهد الأردني الحسين بن عبدالله الثاني، لكنهما أعلنا خطوبتهما في أغسطس 2022.

أعلنت العائلة الهاشمية في أغسطس 2022 خطبتهما في منزل عائلة رجوة آل سيف في الرياض.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأميرة رجوة الأمیرة رجوة بن سلمان رجوة فی آل سیف

إقرأ أيضاً:

إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي

البلاد ــ الرياض

أطلقت أكاديمية طويق، أول دبلوم لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، بالشراكة مع شركة “Meta”، لتخريج قدرات وطنية متميزة، وسدّ احتياجات الوظائف المتقدمة في مختلف القطاعات بمقرها الرئيس بمدينة الرياض؛ على أن يبدأ في شهر ديسمبر ولمدة 9 أشهر.

ويهدف الدبلوم، المعتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى تطوير المتدربين في الجانب العملي والتطبيقي، ضمن بيئة تعليمية تنافسية، مبنيّة على احتياجات سوق العمل، لاكتساب أبرز الخبرات والمهارات اللازمة، في عدة مسارات؛ من أبرزها تعلُّم الآلة، وتحليل البيانات باستخدام (Python) و (Tableau)، وتطوير الأنظمة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأكّد الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق، عبدالعزيز الحمادي، أن إطلاق دبلوم علوم البيانات والذكاء الاصطناعي يأتي تعزيزًا لدور الأكاديمية الرائد في توفير عدة مسارات تعليمية بمعسكرات وبرامج احترافية متنوّعة، حيث أطلقت الأكاديمية مؤخرًا أكثر من 160 معسكرًا وبرنامجًا جديدًا في العديد من المجالات التقنية. يشار إلى أن أكاديمية طويق تُعد الأولى من نوعها في تقديم المعسكرات والبرامج الاحترافية، ويستفيد منها أكثر من 1,000 متدرب حضوري يوميًا، بالشراكة مع كبرى الجهات العالمية؛ أبرزها: Meta, Apple, Microsoft, Amazon, AliBaba، وغيرها من الجهات المتقدمة؛ لسد الفجوة بين تطوّر التقنيات الحديثة، وسدّ احتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • إطلاق أول دبلوم لاحتراف الذكاء الاصطناعي
  • العائلة الملكية البريطانية تهنئ الأمير هاري بعيد ميلاده الـ40 رغم العلاقات المتوترة بينهما
  • الذكاء الاصطناعي.. أداة يحبها ترامب وتتجنبها هاريس
  • مسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • هكذا سيحتفل الأمير هاري بعيد ميلاده الـ40.. وهل من مصالحة مع العائلة الملكية؟