أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء اليوم السبت، باندلاع مواجهات بين مواطنيين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيتا جنوب نابلس بـالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية من البلدة، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية حرب الإبادة المتواصلة التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، وآخرها ما تقوم به قوات الاحتلال من حصار كامل لشمال قطاع غزة، وعزله، بالإضافة إلى العدوان المتواصل منذ أيام على جباليا، ومخيمه، وقبلها مدينة طولكرم، ومخيمها، وباقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وأكد أبو ردينة "ان الدعم المتواصل من الإدارة الأميركية سياسيا وماليا وعسكريا للاحتلال، جعله يستمر في عدوانه ضد شعبنا وأرضنا، ويتحدى جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، معتمدا على الدعم الأمريكي المنحاز الذي يقف بوجه المجتمع الدولي ويمنع محاسبة إسرائيل على جرائمها".

وقال، "إن المطلوب من الإدارة الأمريكية إجبار الاحتلال الإسرائيلي حليفها الاستراتيجي على وقف عدوانه، والامتثال لقرارات الشرعية الدولية وقرارات المحاكم الدولية، وعدم اعطائه الدعم للاستمرار في جرائمه الوحشية، الذي أشعل المنطقة ويقودها إلى الانفجار الشامل الذي لن يتحمل نتائجه أحد".

وأضاف الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، ان الحل الوحيد لجميع مشاكل المنطقة هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وقيام الدولة الفلسطينية وفق الشرعية الفلسطينية والعربية والدولية، وفي هذه الظروف الصعبة يجب على الجميع الوقوف تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، وسياساتها الوطنية، حفاظا على المشروع الوطني، وعلى القدس، والمقدسات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطينيين اندلاع مواجهات قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب نابلس الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مجددًا مركز قيادة "اليونيفيل" في الناقورة جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أطلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قذيفة مدفعية مستهدفة المدخل الأساسي لمركز قيادة قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان "اليونيفيل" في الناقورة، جنوب لبنان؛ ما أدى إلى إلحاق أضرار عند المدخل.

وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن دبابة "ميركافا" إسرائيلية استهدفت أحد أبراج "اليونيفيل" على الخط العام الذي يربط صور بالناقورة أمام حاجز الجيش اللبناني؛ ما أدى إلى إصابة عسكريين من الكتيبة السريلانكية.

ومن جهة أخرى، واصل طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قرى وبلدات الجنوب اللبناني، حيث أغار على منزل في بلدة طيرحرفا - جنوب صور، وبلدة الزرارية لجهة بلدة بريقع في الزهراني، ووسط بلدة بلاط بقضاء مرجعيون، إلى جانب محيط البركة في كفرتبنيت بقضاء النبطية.

وفي السياق ذاته.. استشهد 4 لبنانيين عندما استهدفتهم الطائرات الحربية الإسرائيلية بغارة جوية على مبنى نصور في حي الجبل في بلدة جبشيت بقضاء النبطية، كما تسببت الغارة بأضرار في عشرات المنازل المجاورة.. فيما استشهدت امرأة لبنانية، متأثرة بجروحها التي أصيبت بها، جراء غارة على منزل في مدينة صور منذ عدة أيام.

من جانبه.. أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، استهداف تجمعات لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة يفتاح ومحيطها بدفعة صاروخية كبيرة، كما استهدف تجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجه وأصابها إصابة مباشرة.

وفي سياق آخر.. وصلت قبل ظهر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت طائرة محملة بنحو 35 طنا من المساعدات الطبية والإنسانية مقدمة من الإمارات لصالح وزارة الصحة العامة اللبنانية.
 

مقالات مشابهة

  • مواجهات مع العدو في بلدة بيتا جنوب نابلس واقتحام قرية أم صفا
  • قوات الاحتلال تقتحم الحارة الشرقية من بلدة بيتا جنوبي نابلس
  • الرئاسة الفلسطينية تعقّب على تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • مواجهات مع العدو الصهيوني خلال قمع مسيرة جنوب نابلس
  • مواجهات مع العدو الصهيوني خلال قمع مسيرة بيتا جنوب نابلس
  • مواجهات مع الاحتلال خلال قمع مسيرة بيتا جنوب نابلس
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مجددًا مركز قيادة "اليونيفيل" في الناقورة جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس