البوابة - فوجئ أهالي العاصمة الأردنية عمان، الجمعة، بتوافد عشرات الرجال نحو أحد شوارعها، ليتضح أن الرابط المشترك فينا بينهم رؤوسهم حليقة الشعر.

اقرأ ايضاًسجن وغرامة لمن يضع ساعات "سواتش" بشعار المثليين في ماليزيا

واتفق الرجال الصُلع على التجمع معًا في منطقة عبدون، أحد أحياء العاصمة عمان وأكثرها حيوية، وأجمعوا على ارتداء ملابس موحدة كي يبدو في مشهدٍ أكثر لفتًا للانتباه، وكأنهم نسخة واحدة لكن بأحجام مختلفة.

وفي الوقت الذي اختلفت فيه الأقاويل حول هذا التجمع، تبين لاحقًا بأن الشباب المشاركين في التجمع ينتمون إلى "رابطة الصلعان في الأردن"، والتي تأسست في عام 2020، خلال الإغلاقات المرافقة لوباء كورونا، كوفيد 19.

وفي لقاء مع إحدى القنوات المحلية الأردنية، قال مؤسس الرابطة، طراد عمرو، بأن فكرة "رابطة الصلعان في الأردن"، بدأت كمزحة لكنها باتت اليوم تضم أكثر من 30 ألف شخص عبر صفحتها الخاصة في موقع "فيسبوك".

وذكر طراد بأن الهدف من التجمع هو أن يتعرف أعضاء رابطة صلعان الأردن على بعضهم، وكذلك من أجل تدشين عددًا من النشاطات الاجتماعية والتطوعية من أبرزها مرضى السرطان ودعم أصحاب المشاريع والمنتجات التجارية في الأردن وكذلك لدعم السياحة في بلادهم.

وأشار إلى أن فكرة إنشار هذه الرابطة تولدت لديه أثناء الحجر المرافق لانتشار وباء كورونا، حين أجبر على حلاقة شعره بشكلٍ كامل بعدما فشل في العثور على حلاق شعر مناسب له بسبب الحظر الشامل المفروض على البلاد حينها. 

رابطة الصلعان في الأردن

ولم يتوقع طراد النجاح الكبير الذي حققته الرابطة، التي أسسها خلال إغلاقات كورونا، وقرار الحكومة الأردنية حظر التجوال، الأمر الذي دفعه إلى حلق شعره تمامًا على درجة صفر لأول مرة في حياته، ونشر صورته الجديدة عبر صفحته على فيسبوك لتنهال تعليقات أصدقائه بالسخرية من شكله الجديد.

اقرأ ايضاًأوباما في اعتراف صادم: أنا أمارس الجنس يوميًا مع الرجال لكن في مخيلتي!

وخلال أيام، حذا أصدقاء طراد حذوه وبدؤوا بحلق شعرهم ونشر صورهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، وقال: "لم أتوقع أن يأخذ التحدي هذا الصدى الواسع على فيسبوك، وازداد الحماس عند أصدقائي حتى أنه وصلتني عشرات الصور والفيديوهات من أشخاص لا أعرفهم وافقوا على التحدي".

وأشار إلى أن حلق الشعر أخذ منحى أوسع، ووصل لاقتراح طرحه عبد العزيز القضاة، صديق طراد، بإنشاء مجموعة على فيسبوك يحمل أسم "رابطة الصلعان في الأردن"، حتى يتجمع كل الشباب الذين تضرروا من إغلاق صالونات الحلاقة، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويقول طراد مازحًا: "من شروط الانضمام إلى المجموعة أن يكون الشخص أصلع أو لديه ميول للصلع".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الأردن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع منذ السابع من أكتوبر، وحتى الآن.

وأضاف خلال رسالة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلطات الاحتلال قلصت أعداد الشاحنات الحاملة للمساعدات الإنسانية من مواد غذائية ومساعدات طبية وكذلك شاحنات الوقود المتجهة إلى قطاع غزة خلال الـ 3 أسابيع الماضية ومنعت دخول أكثر من نصف أعداد الشاحنات التي كان يتم التنسيق لها مسبقا بين السلطات المصرية والإسرائيلية.

كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بناء على الاتفاق المصري الأمريكي، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات في ظل وجود أكثر من 95 ألف جريح ومصاب في قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية وما يقع على الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم من جانب الاحتلال.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن عدد الشاحنات المتوجه صوب منفذ كرم أبو سالم بلغت حوالي 29 شاحنة من المساعدات بالإضافة إلى 9 حاملة للوقود، ذاكرا أن سلطات الاحتلال لم تسمح بإفراغ سوى 3 شاحنات في محيط منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأميركي إلى السودان يطالب بهدنة إنسانية في دارفور
  • مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)
  • الأمن العراقي يغلق مجموعة على موقع فيسبوك ويعتقل مسؤوليها
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • الحكومة الأردنية برئاسة جعفر حسان تؤدي اليمين الدستورية
  • الصحف الأردنية تبرز تحذيرات الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة
  • هيثم نبيل يروج لأغنيته الجديدة "ليالينا" عبر فيسبوك ويواصل نجاحه على الساحة الفنية
  • «كان عايز يخطبها».. كشف ملابسات ابتزاز فتاة والتشهير بها عبر الـ «فيسبوك»
  • فوز الإسلاميين في الانتخابات الأردنية والدلالات المرسلة للكيان الصهيوني
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على فيسبوك وإنستجرام