البوابة:
2024-07-06@20:04:50 GMT

أجمل تسريحات شعر لـ عرائس هذا الصيف .. استلهمي منها

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أجمل تسريحات شعر لـ عرائس هذا الصيف .. استلهمي منها

التحضير للزفاف ليس بالأمر السهل، فإنه يتطلب الكثير من البحث والإختيارات المختلفة لكل جوانب الزفاف المهمة مثل فستان الزفاف، الورد والديكورات، والكيك والسمة العامة للحفل والألوان المتبعة وغيرها الكثير. 

اقرأ ايضاًما هي التسريحة التي يمكن أن تعتمدها عروسة ولي العهد رجوة آل سيف يوم زفافها؟

كما تركز الكثير من العرائس على إيجاد خبيرة مكياج مناسبة لها حتى تطل في يومها الكبير بمكياج مثالي و جذاب.

وتماما مثل  خيار المكياج، تلعب تسريحة الشعر دور مهم جدا ضمن تحضيرات الزفاف. 

ومن هنا، ينصح بأن تبحثي عن التسريحة التي تتناسب مع أسلوبك وأن تتأني خلال اختيارك للتسريحة التي ستتماشى مع الفستان والمكياج الذي سوف تعتمدينه. 

كما انه من الأفضل زيارة مصفف الشعر الذي سوف تعتمدينه قبل أيام معدودة من الزفاف واخضعي لجلسة تجريبية أو ما يسمى بالـ"بروفا" لتتأكدي من أن التسريحة ستناسبك و سوف تلائم إطلالتك الكاملة.

أبرز تسريحات عرائس هذا الصيف:التسريحة المنسدلة بلفائف طبيعية وظفائر ملفوفة

إن كنت تميلين إلى البساطة في يوم زفافك، فاختاري مثلا تسريحة الشعر المنسدل ذات تموجات ناعمة أو مالسة. لا يوجد هنالك مجال للخطأ عند قيامك بتسريحة الشعر المموج المسدول، مع فرق مقدمة الشعر نصفين. 

ستبدوا إطلالتك خلابه وأنيقة وستتناسب مع اغلب موديلات فساتين العرائس، أما إذا أردتي إضافة المزيد من الجمال والحركة إلى التسريحة فننصحك بتطبيق ظفيرة ملفوفة حول الرأس بشكل تاج دائري لتزيد من فخامة إطلالاتك حنبا إلى جنب مع الشعر المنسدل إما بشكل مالس أو بشكل "ويفي" فهذه التسريحة تعتبر واحدة من الخيارات المفضلة لدى الكثير من العرائس في يوم زفافهم.

اقرأ ايضاًفيكتوريا سيكريت تعود بعد غياب خمس سنوات.. بقيادة دوجا كات‎تسريحة الكعكة العالية والمنخفضة

 تتميز تسريحة الكعكة المرفوعة بكونها من التسريحات الناعمة والبسيطة التي تضفي جمالا وإشراقة للوجه . حيث بإمكانك جعلها مرتفعة أو منخفضة، ملساء أو مع نفخه بسيطة بالمقدمة، كل ذلك سيساعدك في إبراز جمال التطرحة والإكسسوارات التي لربما ستعتمديها غير التاج، تسريحة كلاسيكيه خالدة لا تتخلى عنها النساء أبدا حيث تتماشى مع الإطلالة العرائسية في كل موسم من المواسم المختلفة لكن يمكنك اعتمادها هذا العام بأسلوب ليلي كولينز بشكل منخفض أما إضا أحببتي اخترا شكل آخر من الكعكة فننصحك بأسلوب الفنانة اللبنانية سينتيا صاموئيل حيث اختارت الكعكة العالية.

ساعدت الكعكة العالية في إطلالة سينتيا صاموئيل على إبراز الوجه بصورة مشرقة أكثر ورشيقة ومتجانسة مع الحركة الموجودة في الفستان مما أعطى توازنا نظريا حقيقيا للإطلالة.

تسريحة الغرة الأمامية من وحي باريس هيلتون

كان اعتماد نجمة تلفزيون الحياة الواقعية وسيدة الأعمال الأميريكية باريس هيلتون في زفافها راقيا بتسريحة كعكة عالية وصغيرة لكن أحسنت خيار العنصر الأمامي من التسريحة فلم تعتمد شعر مشدود إلى الخلف، بل اختارت أن تسدل خصلة كبيرة من الأمام بشكل مموج وراقي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ فيكتوريا سيكريت باريس باريس هيلتون تسريحات شعر عروس

إقرأ أيضاً:

زياد العناني.. شمس كبيرة في سماء قصيدة النثر

في إحدى المناسبات الثقافية َقبل أكثر من عشرين عاما التقيت بالأستاذ زياد العناني ضمن جمع من الشعراء ضم صديقا مقربا ومحبوبا من الجميع سأله هذا الصديق.. يا زياد.. لماذا تغرق باللامبالاة ولا تكترث لصحتك وأنت ذو موهبة شعرية لا تنكر.. ماذا سيحصل لك إذا بلغت الخمسين؟ فأجاب.. بسخريهة. ومن قال لك إنني أريد أن أعيش بعد الخمسين؟

وهذا ما حدث بصورة ما للأسف.. لخصت تلك العبارة العابرة للزمن ما حدث بعد ذلك ..

بعد ما يقارب العشر سنوات وفي يوم من أيام شهر آب أصيب زياد بجلطة دماغية جعلته يدخل في خزانة الأسف ولم يتجاوز بعد الخمسين عاما.  كان بارعا في تلخيص ما لا يمكن تلخيصه.. حادا وجارحا يخدش الحقيقة بأظافر من كلماته العارية اإا من المواجهة.. كان يقول لي:  الشعر حالة فرح خاصة.. لكن مراجعة نصوصه الشعرية سوف تترك في نفسك أيها القارئ حموضة حادة لهذا الفرح الخاص.

يقول :

شمسٌ حامضةٌ وصباح
ما بال الكون بلا راوٍ
ما بال الكون بلا مفتاح
يا الله
غرفة روحي خانقةٌ  ليس لها شباك
يالله
هب لي لغة تشرحني
وتفسر ما تاه
هناك.

في التسعينيات كانت قصيدة النثر في أوج مدها الثاني الذي قاده الشاعر العراقي سركون بولص وكان زياد يواصل تجريبه في هذا الفن بعد أن أصدر مجموعة شعرية من شعر التفعيلة والذي أسقطه من مشروعه الشعري فيما بعد  (إرهاصات من ناعور) سنة 1988.

سنة 2000 توج هذا التجريب والنشر بمجموعة شعرية مميزة بعنوان خزانة الأسف.. عبرت هذه المجموعة عن روح قلقة متأملة لا تعرف الراحة ولا اليقين وتنفتح على أسئلة الوجود الكبرى وتخضعها لمنطق شعري أخذ يتشكل منذ هذه المجموعة وترفده موهبة واضحة. وانزياحات مدهشة في المعاني وعنها وتجريب مستمر في شكل القصيدة.

في المجموعة الثانية في الماء دائما وأرسم الصورة أصبح زياد صوتا مميزا في قصيدة النثر في الأردن وفي الوطن العربي. اتخذ طريق القصيدة القصيرة التي لا تلتزم بالإدهاش في الغالب ولكنها تدعو للتأمل وكأنما هي التقاطة خاصة بعين الشاعر ينقلها لنا ولكنها تفتح أفاقا للتأمل والمواجهة والخروج عن المألوف، غير مبال بأي تقليد حتى أن كثيرا من قصائدة جاءت موزونة ،مما يجعلها أيضا تخرج عن مألوف قصيدة النثر، لكنها تبقى ضمن تجربة زياد الخاصة ومفرداته المميزة والتي استطاع صقلها فيما بعد بتجارب ظلت تمتد حتى سنة 2011 عندما كان يعد لإصدار ديوان جديد. ثم فاجأته جلطة دماغية فأجلت ذلك المشروع إلى 2017 حين انبرى الشاعر محمد عريقات لجمع بعض القصائد وإصدارها تحت عنوان: جهة لا بأس بعريها .

في بلدي الأردن لا يستطيع أحد أن يرهن حياته للشعر وحده لأن ذلك يعني إما الانتحار والتسول أو تملق طويل الأجل للنظام السياسي يتذبذب حسب أهواء الفترة ولا يتحصل ذلك إلا للقلة التي انقرضت.

كان بدويا يتعاطى قصيدة النثر الحديثة بوهيميا يعيش حياته بسيف الشعر.. حضوره الطاغي جعل منه قبلة للكثير من أبناء جيلي فأصبح شيخا التف حوله المريدون.. تعانق نصه مع حضوره الشعري وهذا من أفظع الأدلة على طزاجة نصه الدائمة وأبدية صدقه..

كان يردد أيضا إن الشعر ما هو إلا حالة برجوازية باذخة.. لا أدري إلى ما كان يريد أن يوصل تجربته الشعرية فقد كان يتمثل عند هذه العبارة بأحمد شوقي. لقد كان بارعا بالوصول إلى جوهر التجارب الشعرية.. المعاناة عنده ليست طاقة كامنة لتوليد الإبداع لكن الإبداع يتولد دائما من حركة المبدع الدائبة في التأمل بالكون ومحاورة الأشياء بلغة أبجديتها حياة المبدع نفسه لذلك فقد كان من الطبيعي أن تنبثق شعرية نصه من الداخل ولا تستجديها من خارجها.

زياد شاعر كبير متأمل عابث. ساخر من الأشياء ومن نفسه. ظل يحمل وشم طفولته حتى آخر عمره.. ظلت طفولته مثل زيت مرير يضيء قناديله الشعرية.. كلما صادفني تشبيه له لشيء مألوف أحس به طازجا لا يحمل إلا ملامحه السمراء البدوية..في ديوانه شمس قليلة سنة 2006.. الذي كرس معظم نصوصة لسؤال الحرية والقمع والدولة كان يحرث أرضا جديدة ويطلق تأملاته الخاصة بهذه المواضيع التي ستظل تثير الإنسان في دول العالم الثالث.. دون أن يقع في (ماغوطية) أصبحت مستهلكة لجمهور قصيدة النثر. كان الشعر عبر كل تجاربه هو البطل الأوحد الذي يطلق أشعته القليلة على العدسة التي يرى منها فيطلق آلاف الألوان المبهرة والتي تعيد تأملنا لهذه الطاقة العجيبة المنطلقة عبر روحه الشعرية.

زياد شاعر كبير متأمل عابث. ساخر من الأشياء ومن نفسه. ظل يحمل وشم طفولته حتى آخر عمره.. ظلت طفولته مثل زيت مرير يضيء قناديله الشعرية.. كلما صادفني تشبيه له لشيء مألوف أحس به طازجا لا يحمل إلا ملامحه السمراء البدوية..

يقول راسما ملامح غيابه الأبدي:

البطولة أن تذهب من غير مقاومة
الى نومك الطويل
بعد أن تغلق الباب تماما
في وجه الخرائط والثغور

مقالات مشابهة

  • ناصيف زيتون ودانييلا رحمة ينشران الصور الرسمية لزفافهما
  • في اليوم الأول.. ثلاث أمسيات تثري فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • زياد العناني.. شمس كبيرة في سماء قصيدة النثر
  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكرياتها مع وردة: أعشقها فنيا وإنسانيا
  • نصائح فعّالة لتثبيت رائحة العطر في فصل الصيف لأطول فترة ممكنة
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء