أعلنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، إطلاق عددا من الصواريخ صوب مستوطنات الاحتلال والمدن المحتلة، وذلك رغم مرور 373 يوما على الحرب الإسرائيلية المدمرة، والتي خلّفت أكثر من 42 ألف شهيد.

وقالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خلال بيان مقتضب، إننا "قصفنا بعدد من الصواريخ مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة".



من جانبها، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من شمال قطاع غزة نحو عسقلان، رغم توغله في مناطق الشمال وحصاره لها لليوم السابع على التوالي.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أنه "في أعقاب الإنذارات التي أطلقت في منطقة أشكلون (عسقلان)، تم رصد إطلاق قذيفتين عبرتا من شمال قطاع غزة، حيث سقطتا في منطقة مفتوحة، دون وقوع إصابات".



وقبل ذلك، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الخاصة، أن "صافرات الإنذار دوت في مدينة عسقلان، وعدة مناطق محيطة بها، بسبب مخاوف من إطلاق صواريخ باتجاهها".

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي بالضبط المكان الذي أطلق منه الصاروخ من شمال القطاع.

ومنذ 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، يحاصر الجيش الإسرائيلي مناطق شمال قطاع غزة وخاصة مدينة جباليا ومخيمها ضمن عملية عسكرية أطلقها بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعيد هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي.

وضمن عملياته أنذر الجيش الإسرائيلي الفلسطينيين بإخلاء مساكنهم في جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا، وسط تحذير وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة المواطنين من الاستجابة لذلك معتبرة إياه "خداعا وكذبا".

وهذه العملية البرية الثالثة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جباليا منذ بداية حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، عقب عمليتين سابقتين في نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وبدعم أمريكي مطلق، خلفت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة المتواصلة منذ أكثر من عام، ما يزيد على 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يفوق 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المقاومة غزة الصواريخ صواريخ غزة المقاومة حرب الابادة عام على الطوفان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی شمال قطاع غزة من شمال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مناطق جديدة شمال غزة لتوسيع عدوانه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين في شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم قسرا، بهدف توسيع عدوانه.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم /السبت/ - أن الاحتلال طالب الفلسطينيين في منطقة سماها "D5"، وهي: جباليا النزلة شمال قطاع غزة، وصولا إلى الأطراف الشمالية لمدينة غزة، وهي مناطق الصفطاوي، وأجزاء من حي الشيخ رضوان، بالإخلاء فورًا عبر شارع صلاح الدين باتجاه المنطقة الإنسانية - على حد زعمه جنوب القطاع.
والمنطقة المستهدفة تشمل أيضا المآوي الموجودة فيها، حيث يقطن في هذه المناطق عشرات الآلاف من الفلسطينيين، إضافة إلى أن الآلاف نزحوا إليها من مخيم جباليا وبلدات جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، مع بداية اجتياح الإسرائيلي لها قبل أسبوع.
ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا وحشيا على شمال قطاع غزة، يتركز في مخيم جباليا، ومنطقتي بيت حانون، وبيت لاهيا، في محاولة لتهجير قسري للفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تطلق صواريخ وتفجّر 7 آليات و15 جنديا والاحتلال يواصل مجازره
  • الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي: رصدنا إطلاق صاروخين من شمال غزة على عسقلان
  • المقاومة الفلسطينية تقصف بالصواريخ مدينة عسقلان بغلاف غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مدينة عسقلان بغلاف غزة برشقة صاروخية
  • إطلاق صاروخين من شمال قطاع غزة صوب عسقلان
  • المقاومة تستهدف عسقلان من شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مناطق جديدة شمال غزة لتوسيع عدوانه
  • فلسطين.. الجيش الإسرائيلي ينسف عدة منازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة