ناشد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم السبت، المواطنين بسرعة إنهاء ملفات التصالح فى مخالفات البناء، واستكمال المستندات المطلوبة ، بما يترتب عليه صدور قرار بقبول التصالح، والذى يعد بمثابة ترخيص قانوني ، يترتب عليه انقضاء الدعاوى الجنائية، وسقوط الأحكام ، وحفظ التحقيقات الجارية بشأنها، وإضفاء وضع قانونى للبناء المخالف.

 لافتا المحافظ ، إلى ان عدم التقدم للتصالح ، يعطي أحقية للدولة لإزالة العقار ، وتحصيل كافة المبالغ المستحقة للدولة نظير البناء المخالف، وشدد المحافظ ، على ضرورة إنهاء هذا الملف الذي توليه القيادة السياسية أهمية قصوى ، لأنه يمس حياة المواطنين ويؤثر على أنشطتهم اليومية، إلى جانب قدرته على إتاحة المزيد من فرص العمل التجارية ، وتنمية الإقتصاد المحلى.

 وخلال قيادته حملة لإزالة التعديات اليوم السبت، فى أول أيام انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات، طالب اللواء كدوانى، الراغبين في التصالح بسرعة تقديم أوراقهم ، وإنهاء ملفاتهم قبل 4 نوفمبر المقبل، مؤكدا ، استعداد المحافظة للعمل بالقرارات الجديدة ، وفقا للتوجيهات الرئاسية الخاصة بمنظومة البناء وإصدار التراخيص ، وفق ما نصت عليه أحكام القانون 119 لسنة 2008 ، ووقف العمل بالإشتراطات البنائية الجديدة.

وأشار اللواء كدواني، إلى أن المحافظة مستمرة في متابعة تنفيذ الموجة ، في جميع مراكز ومدن المحافظة ، حتى الإنتهاء من إزالة كافة التعديات ، مع التأكيد على عدم الرضوخ لسياسة فرض الأمر الواقع ، من بعض المخالفين غير الجادين فى إنهاء إجراءات التصالح ، وتقنين أوضاعهم ، وعدم السماح بعودة المخالفات مرة أخرى

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ناشد مخالفات البناء أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

حملات لحث المواطنين على التقدم لإنهاء إجراءات التصالح بالفيوم

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم تنفيذ حملات حث المواطنين على التقدم للتصالح وتقنين أوضاعهم، وفقا للقرارات الصادرة في هذا الشأن.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة العمل على إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء بالمدن والقرى.

وفي هذا السياق صرح المهندس محمد فتحي إمام رئيس مركز ومدينة سنورس، بأن قسم التنظيم وإدارة الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس والوحدات المحلية القروية تقوم يوميا بتنفيذ حملات لحث المواطنين على التقدم لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وذلك لتقنين أوضاع المخالفين وعدم تعرضهم للمساءلة القانونية حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

وفي هذه الإطار يتم تنفيذ حملات يومية برئاسة المحاسب جمال العوامي نائب رئيس مركز ومدينة سنورس لشئون المدينة، يتم خلالها المرور بمناطق مدينة سنورس، بحضور العاملين بقسمي التنظيم والإشغالات بالوحدة المحلية للمركز، بالتزامن مع تنفيذ حملات مماثلة بالقرى، حيث يقوم أعضاء الحملات بوضع علامات تفيد بعدم إنهاء إجراءات التصالح على المباني التي لم يتقدم أصحابها بالتصالح أو لم يتم استكمال باقي الخطوات والإجراءات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بديوان عام الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس.

ازالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سنورس في الفيوم 

وفي سياق متصل تمكنت الحملات برئاسة المهندس محمد فتحي إمام رئيس المركز، بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية ترسا، من إزالة حالة تعدي على الأراضي الزراعية، عبارة عن شدة خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية على مساحة 175 متر، وتم رد الشيء لأصله مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يقود أولى حملات الموجة 24 لإزالة التعديات ويدعو لسرعة إنهاء ملفات التصالح
  • محافظ كفرالشيخ يتابع الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • محافظ المنيا يناشد المواطنين سرعة إنهاء ملفات التصالح قبل 4 نوفمبر
  • حملات لحث المواطنين على التقدم لإنهاء إجراءات التصالح بالفيوم
  • نائب محافظ البحيرة يتابع انطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات.. صور
  • المنيا تستعد لبدء الموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
  • محافظ المنيا: بدء الموجة 24 لإزالة التعديات بالبناء على أراضي الدولة
  • محافظ المنيا: بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة غدا
  • فتح المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالقاهرة غدا