زار الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، السبت، حملة الإغاثة الوطنية "الإمارات معك يا لبنان"، بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي.

ويأتي انطلاق حملة "الإمارات معك يا لبنان"، بهدف جمع التبرعات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

واطلع الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، خلال زيارته لمركز تجميع المساعدات الإغاثية بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، ضمن الحملة الوطنية "الإمارات معك يا لبنان"، التي انطلقت الثلاثاء الماضي وتستمر حتى يوم الإثنين الموافق 21 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، على الجهود الكبيرة التي يبذلها المتطوعون والقائمون على الحملة، والذين يبلغ عددهم أكثر من 4 آلاف متطوع، والذين تمكنوا من تعبئة أكثر من 10 آلاف حزمة إغاثة إنسانية عاجلة للأشقاء اللبنانيين، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات الضرورية والمُلحة جراء الأزمة الحالية.

#منصور_بن_محمد: على نهج زايد الخير، وبتوجيهات #رئيس_الدولة جاء إطلاق حملة الإغاثة الوطنية #الإمارات_معك_يا_لبنان.. زرت اليوم موقع الحملة في مركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، واطّلعتُ على جانب من الجهود الكبيرة التي شارك بها 4 آلاف متطوع ساهموا في تجميع الآلاف من حزم الإغاثة… pic.twitter.com/Oktgnhovi5

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 12, 2024 مبادئ أخوية

وأكد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة على أن حملة "الإمارات معك يا لبنان"، تأتي ضمن الأعمال الخيرية المتعددة التي تقدمها دولة الإمارات لمختلف الشعوب المحتاجة والمجتمعات المتأثرة جراء الأزمات، تجسيداً للمبادئ الأخوية النبيلة التي تحرص عليها دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً، في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام بالغ نحو مساعدة الشعوب التي تواجه تحديات صعبة، وإعانة المنكوبين في شتى مناطق العالم.
وأضاف أن الحملة تأتي في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق وتعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الاستثنائية، بما يعكس التزام الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي عموماً.
يذكر أن مؤسسة دبي العطاء تتولى إدارة وتنظيم تجميع المساعدات الإغاثية بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف الجنسيات وشرائح المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في إمارة دبي، تحقيقاً لأهداف الحملة الرامية إلى التضامن الإنساني والتآزر الأخوي مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الحالية الصعبة والاحتياجات الإنسانية المُلحة والمعطيات الراهنة.
وتبدأ أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً. وتنطلق الحملة غداً الأحد من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً في محطة أبو ظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبو ظبي (المبنى 1)، فيما تنطلق السبت الموافق 19 أكتوبر في مركز اكسبو الشارقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات معك يا لبنان الإمارات دبي الإمارات ولبنان الإمارات معك يا لبنان لبنان الإمارات معک یا لبنان الشیخ منصور بن منصور بن محمد بن محمد بن

إقرأ أيضاً:

صور| مشاركون في حملة "الإمارات معك يا لبنان": تعكس نهج القيادة الإنساني

بدأت صباح اليوم السبت، حملة جمع وتعبئة حِزم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي، ضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان"، بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع.

إلى ذلك، أثنى عدد من المشاركين في الحملة، بالجهود الإنسانية الإماراتية لدعم الشعب اللبناني، مؤكدين أنها "تعبر عن النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة حكومة الإمارات، بالاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات الملحة التي فرضتها الظروف الراهنة، وتجسد القيم الإنسانية التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نفوس أبناء الإمارات، وتعكس قيم البذل والعطاء للقيادة". تعاضد وتضامن

بدورها، قالت المواطنة جميلة الأنصاري، إحدى المشاركات في الحملة، إن "الاقبال الكبير والمشاركة الواسعة في الحملة تعكس الروح الإنسانية في المجتمع الإماراتي، ومن خلال المشاركة نؤكد على القيم الإنسانية التي غرستها القيادة الرشيدة بأبناء الإمارات، وبات التعاضد والتضامن سمة حقيقية متأصلة في نفوس أبناء وبنات زايد الخير"، مؤكدة أن دعم الشعب اللبناني هو واجب إنساني لا يمكن التخلي عنه.

مبادرة رائدة وأوضح المقيم اللبناني عمرو عيسى، على هامش مشاركته في الحملة، أن "حملة الإمارات معك يا لبنان، واحدة من المبادرات الإنسانية الرائدة التي تظهر تلاحم الإمارات قيادة وشعباً مع الشعب اللبناني، وفي ظل الدعم السخي والمشاركة الفعالة، يبقى الأمل في التخفيف من معاناة المحتاجين، وتوفير حياة أفضل لهم وسط هذه الظروف القاسية". نموذج ملهم

وأكدت ريان صبري، أن "الإمارات تقدم نموذجاً ملهماً ورائداً في دعم القضايا الإنسانية العالمية ومساعدة المحتاجين، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف شامخة لدعم الأشقاء العرب في محنتهم، إذ تعودنا على مواقفها الإنسانية الكثيرة".

#بث_مباشر| انطلاق حملة #الإمارات_معك_يا_لبنان لجمع التبرعات في #الإمارات#الإمارات_لبنان https://t.co/i7rdkTFjoG pic.twitter.com/648BEQT6pi

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 11, 2024

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد يزور حملة «الإمارات معك يا لبنان» بمركز المعارض في إكسبو دبي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا الاستوائية بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا الاستوائية بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إسبانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • صور| مشاركون في حملة "الإمارات معك يا لبنان": تعكس نهج القيادة الإنساني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس فيجي باليوم الوطني لبلاده
  • رئيس جامعة بني سويف: يفتتح فعاليات مؤتمر «العناية المركزة الرئوية وطب النوم»
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة “الشارقة الخيرية» تعلن فتح باب التبرع لحملة ” الإمارات معك يا لبنان»
  • غباش يبحث التعاون مع رئيس مجلس الشعب الصومالي