أكدت نجاة الجبالي، مراسلة قناة “إكسترا نيوز”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مشروع محور الزقازيق السنبلاوين اليوم، ليدخل حيز الخدمة فعليا في الثاني عشر من أكتوبر 2024.

مشروع محور الزقازيق السنبلاوين

وشددت “الجبالي”، خلال رسالة لها لقناة “إكسترا نيوز”، على أنه تم بدأ العمل في مشروع محور الزقازيق السنبلاوين منذ عام 2020.

وأضافت أن هذا المحور تم إنجازه تماما على كافة المعايير والمواصفات العالمية ضمن المشروع القومي لتنفيذ الطرق، لافتة إلى أنه يهدف لرفع كفاءة وتطوير وإنشاء الطرق على مستوى أنحاء الجمهورية، من أجل تحقيق السيولة المرورية، مشددة على أن هذا المحور يمتد على مساحة 40 كم من مدينة الزقايق حتى السنبلاوين، وعرضه 25 م بواقع 12.5 م لكل اتجاه.

 

وتابعت:"كل اتجاه يتكون من 3 حارات مرورية، فضلا عن أنه يشتمل على 67 عملا صناعيا، و24 كوبري و38 نفق و5 برابخ، لحماية هذا الطريق من أية مخاطر مستقبلية"، موضحا أن تم إنشاء حواجز خرسانية للفصل في حركة المرور، فضلا عن أن تم تزويدها بالعواكس ضمان سلامة الحركة المرورية، موضحة أنه تم تزويد الطريق بالإشارات المررية لضمان أمن وسلامة الطريق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السنبلاوين السيسي محور الزقازيق السنبلاوين الزقازيق مشروع محور الزقازيق الزقازیق السنبلاوین

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: أول مرحلة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم تضم 8 محافظات

قالت نجاة الجبالي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إن حياة كريمة أطلقت أكبر مبادرة لتوفير السلع واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق المحلي وهي أكبر وبأعلى جودة.

بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضافت خلال مراسلتها للقناة، أن المبادرة مستمرة منذ انطلاقها في 28 سبتمبر الماضي، وتواصل مجهوداتها للأسبوع الثاني ضمن مبادرة بداية جديدة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة بالشراكة مع شركة القيصر للإنتاج الحيواني.

وأوضحت أن هذه المبادرة جاءت استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لضم أكبر عدد ممكن من المستحقين تحت مظلة الحماية الاجتماعية، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأشارت إلى أن مبادرة اللحوم والدواجن، بدأت في أسبوعها الأول بمحافظات القاهرة الكبرى والشرقية، وفي الأسبوع الثاني انضمت محافظتي السويس وبني سويف، والأسبوع الحالي ضم محافظتي الدقهلية والبحيرة، في خطة انتشار واضحة تطبقها مبادرة حياة كريمة.

المرحلة الأولى تضم 8 محافظات

من جانبه، قال أحمد سعيد، عضو غرفة عمليات مؤسسة حياة كريمة: «المرحلة الأولى تضم 8 محافظات، وخلال الفترة المقبلة سنضم عددا آخر من المحافظات، وبالنسبة للمنافذ فهناك منافذ ثابتة وهي الشوادر، ومنافذ متحركة».

مقالات مشابهة

  • مراسل «إكسترا نيوز»: خط قطار «الفردان - بئر العبد» يمثل نقلة نوعية
  • «إكسترا نيوز»: كوبري مزلقان أبو حمص سهّل عبور المشاة والركاب
  • «إكسترا نيوز»: خط قطار «الفردان - بئر العبد» سينشط السياحة الداخلية
  • «إكسترا نيوز»: إنجاز محور الزقازيق السنبلاوين بمعايير ومواصفات عالمية
  • بعد افتتاحه.. محور الزقازيق السنبلاوين يربط بين 3 محافظات ويضم «24 كوبري»
  • «إكسترا نيوز»: أول مرحلة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم تضم 8 محافظات
  • المستورد بـ158 جنيها.. «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر 3 أنواع من اللحوم
  • شركة ستار بلاس فارما تدشن أدوية جديدة بمعايير عالمية تحت شعار “صنع في اليمن”
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» تستأنف بيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة