شارك الدكتور وسيم السيسي، المؤرخ والباحث في علم المصريات، في مؤتمر المصريين بالخارج النسخة الرابعة، وذلك بدعوة من السفيرة سها جندى، وزيرة الهجرة.

 

وعبر "السيسي"، عن سعادته، بمشاركته في مؤتمر المصريين بالخارج ودعوة وزيرة الهجرة له، قائلًا: " كان حضور المصريين بالخارج حوالى ألف مصرى، وكان ترحاب الدولة بهم عظيمًا، من الوزراء الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، والدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم".

 

وعلق على إعلان الدكتور رضا حجازى، في كلمته بالمؤتمر، إدخال بعض الأنشطة عن اللغة الهيروغليفية لتنمية الولاء والانتماء، قائلًا: " هذه خطوة عظيمة، وأود أن أنوه أن الهدف من قراءة ما تركه الأجداد لنا هو الكشف عن أسرار علمية تاريخية، دينية، إلى آخره من جميع فروع المعرفة".

 

وقد نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، يوم الإثنين الماضي، أكبر نسخ مؤتمرات المصريين في الخارج، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمشاركة أكثر من 1000 مصري ومصرية من قرابة 56 جالية حول العالم، بمشاركة وزارية موسعة، مع انعقاد جلسات تناولت مختلف الجوانب التي تُهم المصريين في الخارج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور وسيم السيسي مؤتمر المصريين بالخارج وزير المالية وزيرة التضامن الإجتماعي المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، المنعقد في مركز المنارة للمؤتمرات. 

 

السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي (بث مباشر) النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار

واتجه الرئيس السيسي فور دخوله  إلى فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم لمصافحته والترحيب به، وقبّل الرئيس رأسه وتبادلا حديثا سريعا قبل بدء الاحتفالية.

 

 

وخلال الاحتفالية أهدى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، مصحف لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي كهدية تذكارية، وقال الرئيس السيسي بتقبيل المصحف الشريف. 

 

أكد  أسامة الأزهري، خلال كلمته اليوم باحتفالية ذكري المولد النبوي الشريف، بحضور الرئيس السيسي: “إننا اليوم ميلاد النبي المصطفي، المرفوع الحبيب المتحبب المختار، يبكي للبهيمة المثقلة واليتيم فى حجر الأرملة”.

وأضاف : “لقد جاء صلي الله عليه وسلم ونهي نهيا شديدا عن الفساد فى الأرض وأمر أصحابه بالحرف والمهن وحضهم على ذلك، وهو يأمر أصحابه بإتقان تلك المهن وتجويدها وتحسينها حتي تفتح أبواب الأرزاق وتعمر البيوت ويحصل الرخاء”.

 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • تحديد نسب إعانات الدولة الموجهة للمتعاملين
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • الزايدي: الذين سرقوا المليارات من أموال الدولة الليبية وأموال المواطنين الخاصة استنادوا على فتاوى الغرياني عام 2011
  • رئيس عربية النواب: تكريم السيسي لقيادات الأوقاف لقى ارتياحًا كبيرًا من المصريين
  • قبّل السيسي رأسه في حفل المولد النبوي.. من هو الدكتور أحمد عمر هاشم؟
  • سمسم شهاب: المهرجانات والذكاء الاصطناعي خطر كبير على الفن (خاص)
  • السيسي يقبل رأس الدكتور أحمد عمر هاشم خلال احتفالية المولد النبوي (شاهد)
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم
  • الرئيس السيسي يكرِّم الدكتور شوقي علام بوسام العلوم من الدرجة الأولى