(CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، السبت، أن القوات الأمريكية شنت غارات جوية على عدة معسكرات معروفة لتنظيم داعش في سوريا، صباح الجمعة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقًا: "ستؤدي هذه الضربات إلى تعطيل قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها والمدنيين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن "تقييمنا لآثار هذه الضربات جارية، ولا تشير إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين. سنقوم بتقديم تحديثات فور ورودها".

وتأتي تلك الضربات بالإضافة إلى الجهود المستمرة التي يبذلها الجيش الأمريكي لملاحقة داعش في إفريقيا والشرق الأوسط، كما ذكرت شبكة CNN في وقت سابق.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، نفذت الولايات المتحدة ضربتين دقيقتين في سوريا في سبتمبر/أيلول الماضي، مما أسفر عن مقتل 37 من العناصر الإرهابية بما في ذلك قادة داعش وتنظيم حراس الدين، وهي جماعة تابعة لتنظيم القاعدة.

وفي فبراير/شباط الماضي، نفذت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات الجوية في سوريا والعراق، بعد أن أسفر هجوم انتحاري بطائرة بدون طيار عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية في الأردن. كان الجنود في الأردن في عملية "العزم الصلب"، وهو الاسم العملياتي الذي تطلقه الولايات المتحدة على الحرب ضد تنظيم "داعش".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي داعش مكافحة الإرهاب القیادة المرکزیة الأمریکیة الولایات المتحدة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات F15 إلى الشرق الأوسط

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، (10 تشرين الأول 2024)، عن وصول مقاتلات "إف-15إي" تابعة لها إلى قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط.

وكتبت "سنتكوم" في حسابها على منصة "إكس": "وصلت طائرات "إف-15إي" التابعة لسلاح الجو الأمريكي من السرب المقاتل 389 بقاعدة "ماونتن هوم" الجوية بولاية أيداهو إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية".

وفي أوائل أكتوبر تشرين الأول الجاري، ذكرت مجلة Air & Space Forces، نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم، أن الولايات المتحدة سترسل قوات جوية إضافية إلى الشرق الأوسط وسط التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

ولوحظ أن الولايات المتحدة سترسل 3 أسراب إضافية من المقاتلات والطائرات الهجومية، تتكون من مقاتلات "إف-16" و"إف-15إي" و"إيه-10 ثاندربولت 2".

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تنفيذ غارات جوية ضد معسكرات داعش في سوريا
  • غارات أمريكية تستهدف تنظيم داعش الإرهابي في سوريا
  • القوات الامريكية تشن غارات على معسكرات لداعش في سوريا
  • القيادة المركزية الأمريكية تشن غارات ضد معسكرات تابعة لداعش في سوريا
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تنفيذ غارات جوية على مواقع لداعش في سوريا
  • الجيش الأميركي يعلن قصف مواقع لتنظيم داعش
  • سلسلة غارات أميركية على معسكرات لداعش في سوريا
  • الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات "إف-15إي" إلى الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات F15 إلى الشرق الأوسط