تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلنت شركة إنفينيكس، العلامة التجارية الرائدة في تقديم حلول التكنولوجيا للشباب، عن إطلاق منصتها الجديدة Infinix AI∞، التي تعتبر أول منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا. تهدف هذه المنصة إلى تعزيز مستويات الإبداع والإنتاجية في الحياة اليومية، من خلال توفير تجربة تقنية متطورة للمستخدمين.

تشمل الابتكارات الجديدة المدمجة في المنصة "Folax"، المساعد الافتراضي الذكي المدعوم بنماذج متقدمة مثل GPT-4 وGemini، والذي يقدم استجابات فورية وتوصيات شخصية عبر النصوص، الصوت، أو الصور. ويعمل Folax على تحسين تفاعل المستخدمين مع التكنولوجيا من خلال توفير تجربة سلسة وبديهية.

قال توانوي شي، المدير العام لـ Infinix AI: "يمثل Infinix AI∞ نقلة نوعية في مجال التكنولوجيا الشخصية، حيث صُمم لتلبية احتياجات المستخدمين وتقديم تجربة متصلة وسلسة تساعد على تبسيط الروتين اليومي، تعزيز الإنتاجية، وتحفيز الإبداع. نسعى لجعل الذكاء الاصطناعي المتقدم في متناول الجميع لدعم الإبداع والإنتاجية على مستوى عالمي".

تقدم منصة Infinix AI∞ مجموعة من الأدوات الذكية التي تخدم الأفراد في حياتهم الشخصية والمهنية. من بين هذه الأدوات، ميزة Live Texts∞ التي تتيح استخراج المعلومات من الصور والوثائق بشكل فوري، وWriting Tools∞ التي تساعد في تحسين النصوص والمحتوى، سواء كان بريدًا إلكترونيًا أو تقريرًا، وذلك من خلال فحص النحو وإعادة صياغة المحتوى.

كما توفر ميزة Magic Create∞ التي تدعم المستخدمين في تحويل أفكارهم إلى واقع بسهولة، مما يجعلها أداة قوية لمحبي الإبداع.

واختتم توانوي شي قائلاً: "يمثل Infinix AI∞ معيارًا جديدًا للذكاء الاصطناعي بفضل قدرته على التكيف مع السياقات المختلفة ودعمه لأكثر من 100 لغة، بما في ذلك لغة الهوسا للمرة الأولى. هذا التوسع في الدعم اللغوي يعزز التواصل في مناطق مثل أفريقيا جنوب الصحراء وجنوب شرق آسيا، ويجعل Infinix AI∞ خطوة متقدمة نحو مستقبل التكنولوجيا الذكية المتكاملة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة إنفينيكس

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تشارك في آيروس 2024

تشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، في المؤتمر الدولي للروبوتات والأنظمة الذكية "آيروس 2024"، الذي يعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري ، لتسليط الضوء على الحلول التي توصلت إليها في مجال علم الروبوتات أمام زوار المؤتمر.

وتستقطب الجامعة أبرز الخبراء العالميين ليقودوا جهودها في علم الروبوتات والبحوث، حيث انضم إليها البروفيسور يوشيهيكو ناكامورا، وهو اسم لامع عالمياً في مجال الروبوتات، بصفته رئيساً لقسم علم الروبوتات وأستاذا محاضرا فيه، والبروفيسور سامي حدادين كنائب رئيس الجامعة للأبحاث وأستاذ علم الروبوتات.

ويقدم البروفيسور ناكامورا خلال مشاركته في "آيروس 2024" محاضرة حول تجسيد الذكاء الاصطناعي ودراسات الأنظمة الحيوية وعلوم الأعصاب.. فيما يشارك البروفيسور حدادين في جلسة تفاعلية حول أسس التحكّم التفاعلي بالروبوتات من خلال الطرق القائمة على الطاقة والتعلّم التفاعلي.

وقال البروفيسور إريك زينغ، رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، إن الجامعة تستقطب أفضل وألمع الخبراء في العالم، ويعزز انضمام البروفيسور سامي حدادين والبروفيسور يوشيهيكو ناكامورا إلى الجامعة، مهمتها نحو ريادة بحوث الذكاء الاصطناعي والروبوتات المتطورة.

أخبار ذات صلة "جي 42" تكشف عن "شبكة الذكاء" في"جيتكس 2024" "ميتا" تطلق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي في 21 دولة جديدة

ويستعرض جناح الجامعة في "آيروس 2024" العديد من الابتكار المتطورة ومنها الروبوت "دوغ بوت" الذي يمكن استخدامه لتفتيش أماكن العمل، ومساعدة الشرطة على القيام بدوريات في الأحياء، واستطلاع المواقع الزراعية.

ويعتمد هذا الروبوت على نموذج متعدد الوسائط تم تطويره في الجامعة، بحيث يجمع بين مؤهلات نظرية ونصية وصوتية تجعله قادراً على التقاط الكلام والصور وفهمها والاستجابة للصّوت.

كما سيتم استعراض مشروع المركز التفاعلي للتحكم بالروبوتات الذي يمكن استخدامه لمراقبة البيئات الصناعية، ومساعدة العمّال، ودعم أعمال المراقبة، إضافة إلى تسليط الضوء على تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تحمل اسم "فوودوو"، والتي يمكنها تصميم صورة ثلاثية الأبعاد لرأس أفاتار للشخص عبر التقاط صورة واحدة له فقط.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • عائشة بدوي تطلق “مبادرة اصنع أخضر" لدعم الإبداع المستدام للسيدات والأطفال وذوي الهمم
  • الذكاء الاصطناعي يقضي على المدربين والحكام
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها في جيتكس
  • "تياسير" تطلق منصة رقمية للمواطنين المستفيدين من "قروض أبوظبي للإسكان"
  • جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تتصدر تصنيفات الجامعات في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • متقن Ai.. تدشين أول منصة لخدمات الذكاء الاصطناعي والمؤسس: اللغة العامية المصرية ضمن 80 لغة بالمنصة
  • «الموارد البشرية والتوطين» تطلق خدمات معززة بالذكاء الاصطناعي خلال «جيتكس»
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تشارك في آيروس 2024
  • ميتا تطلق منصة محادثة الذكاء الاصطناعي في 21 دولة جديدة