تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نجاة الجبالي، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مشروع محور الزقازيق السنبلاوين، اليوم السبت، ليدخل حيز الخدمة فعليًا في الثاني عشر من أكتوبر 2024، لافتة إلى أنه بدأ العمل فيه منذ عام 2020.

وأضافت «الجبالي»، خلال رسالة لها للقناة، أن هذا المحور تم إنجازه تماما على كافة المعايير والمواصفات العالمية ضمن المشروع القومي لتنفيذ الطرق، لافتة إلى أنه يهدف لرفع كفاءة وتطوير وإنشاء الطرق على مستوى أنحاء الجمهورية، من أجل تحقيق السيولة المرورية.

وأوضحت أن المحور يمتد على مساحة 40 كم من مدينة الزقايق حتى السنبلاوين، وعرضه 25 م بواقع 12.5 م لكل اتجاه، مؤكدة أن كل اتجاه يتكون من 3 حارات مرورية، فضلا عن أنه يشتمل على 67 عملا صناعيا، و24 كوبري و38 نفق و5 برابخ، لحماية هذا الطريق من أية مخاطر مستقبلية.

ولفتت لى أنه تم إنشاء حواجز خرسانية للفصل في حركة المرور، كما تم تزويدها بالعواكس لضمان سلامة الحركة المرورية، موضحة أنه تم تزويد الطريق بالإشارات المررية لضمان أمن وسلامة الطريق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحركة المرورية الرئيس عبد الفتاح السيسي السنبلاوين السيولة المرورية مواصفات عالمية

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» تستأنف بيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة

قال تيموثي إيهاب، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إن مؤسسة حياة كريمة تستأنف مبادرتها لتوفير بيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بنسبة كبيرة ومنافسة للأسواق الخارجية.

إقبال المواطنين على المبادرة

وأضاف «إيهاب»، خلال مراسلته للقناة، أن منفذ بيع اللحوم والدواجن بالحوامدية، شهد إقبالا كبيرا ومتزايدا من المواطنين منذ صباح اليوم، مُتابعا: «في المجمل العام كان إقبالا كثيفا لليوم الرابع لهذا المنفذ».

وأكد مراسل «إكسترا نيوز»، أن هذا الإقبال المتزايد للمواطنين يأتي نتيجة لما تتميز به هذه السلع من تراجع الأسعار، وجودة المنتج، وهو ما يشهد به المواطنون في كل مكان، وتنوع اللحوم بين طازجة ومجمدة ومستوردة.

حياة كريمة تدعم محدودي الدخل

ولفت، إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن رؤية حياة كريمة لدعم المواطنين خاصة محدودي الدخل والأكثر احتياجا الفئات الأولى بالرعاية عن طريق دعم مباشر أو غير مباشر، وهو ما تمثل هذه المبادرة أحد مظاهره، مواصلا: «تستمر هذه المبادرة وتصل إلى أسبوعها الثاني، وتستمر في عدد من المحافظات للوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين في جميع المحافظات».

مقالات مشابهة

  • “إكسترا نيوز”: العمل بمحور الزقازيق السنبلاوين بدأ من 2020 بمعايير ومواصفات عالمية
  • مراسل «إكسترا نيوز»: خط قطار «الفردان - بئر العبد» يمثل نقلة نوعية
  • «إكسترا نيوز»: كوبري مزلقان أبو حمص سهّل عبور المشاة والركاب
  • «إكسترا نيوز»: خط قطار «الفردان - بئر العبد» سينشط السياحة الداخلية
  • «الطرق والكباري»: محور بديل خزان أسوان يسهل حركة المواطنين في المحافظة
  • بعد افتتاحه.. محور الزقازيق السنبلاوين يربط بين 3 محافظات ويضم «24 كوبري»
  • المستورد بـ158 جنيها.. «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر 3 أنواع من اللحوم
  • شركة ستار بلاس فارما تدشن أدوية جديدة بمعايير عالمية تحت شعار “صنع في اليمن”
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» تستأنف بيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة