تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة "المنتور"، الرائدة في تقديم الحلول التعليمية الرقمية، عن توسعها في تقديم برامج تدريبية مخصصة لموظفي القطاع المصرفي بالتعاون مع عدد من البنوك الكبرى في مصر. يأتي هذا التوسع في إطار جهود الشركة لتلبية احتياجات المؤسسات المصرفية وتعزيز قدرات موظفيها في مجالات الإدارة، المحاسبة، والمهارات الحياتية.

وأكدت المهندسة سالي متولي، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بشركة "المنتور"، أن الشركة تسعى من خلال هذه الشراكات إلى تحسين الأداء المؤسسي ورفع مستوى المهارات الفنية والقيادية للموظفين. وأضافت أن البرامج التدريبية تهدف إلى تعزيز الإنتاجية والكفاءة داخل المؤسسات المصرفية، مشيرة إلى التعاون مع عدد من البنوك الكبرى مثل بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك التجاري الدولي، بنك QNB، والبنك الوطني العراقي.

وأوضحت سالي متولي أن "المنتور" نجحت في تدريب أكثر من 40 ألف موظف بالقطاع المصرفي، حيث أتموا ما يزيد علي 193 ألف ساعة تدريبية بمعدل إنجاز يصل إلى 85%، وتتم هذه البرامج التدريبية من خلال مكتبة "المنتور" التي تحتوي على 1200 برنامج تدريبي، بالإضافة إلى البرامج المخصصة التي تطورها الشركة لتلبية احتياجات كل بنك.

وأضافت أن "المنتور" لا تقتصر على القطاع المصرفي فقط، بل تتعاون مع أكثر من 200 شركة ومؤسسة في مجالات حيوية أخرى مثل التطوير العقاري، التأمين، الصحة، والتجزئة، وتلعب الشركة أيضًا دورًا فعالًا في دعم المبادرات الوطنية والإقليمية لتطوير المهارات، بما في ذلك برامج تعليمية متخصصة بالتعاون مع وزارات الاتصالات في مصر والمملكة العربية السعودية.

تعتبر "المنتور" من الشركات الرائدة في مجال التعليم الرقمي في المنطقة العربية، حيث تهدف من خلال برامجها إلى تجهيز الأجيال القادمة لمتطلبات سوق العمل الحديثة في مجالات مثل الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، وتطبيقات الويب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنتور القطاع المصرفي البرامج التدريبية

إقرأ أيضاً:

تكليف داليا العشماوي بمهام معاون رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات

أصدر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، قرارًا بتكليف المهندسة داليا العشماوي - مدير إدارة عمليات الشبكات ومركز التحكم القومي بشركة جاسكو - بمهام معاون رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات (إيكم)

حصلت المهندسة داليا العشماوي على بكالوريوس هندسة الاتصالات والإلكترونيات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في عام 2010. ونالت درجة ماجستير إدارة الأعمال - إدارة استراتيجية من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في عام 2021.

بدأت العشماوي حياتها العملية في الشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) في عام 2011، حتى وصلت إلى درجة مدير إدارة عمليات الشبكات / مركز التحكم القومي، وخلال تلك الفترة تولت عدد من المهام مثل: تحليل وعرض البيانات الخاصة بالشبكة القومية للغاز، وتجميع وحفظ البيانات بقواعد البيانات، وإجراءات صيانة وقائية لمركز التحكم التبادلي، وإنشاء موقع للإدارة لمشاركة البيانات وإنشاء التقارير بشكل دوري.

حصلت العشماوي على عدد من برامج التدريب منها برنامج المرأة تقود بالأكاديمية الوطنية للتدريب برنامج تأهيل القيادات الشابة والمتوسطة "Middle Management Program" بوزارة البترول والثروة المعدنية، وبرنامج كن سفيراً بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبرنامج ماكنزي - Forward.

جاء ذلك استمرارا لسياسة الوزارة في الاستفادة من كوادرها البشرية من خريجي برنامج لقيادات الشابة والمتوسطة لإيجاد قاعدة قوية من القيادات قادرة على استكمال مسيرة التطوير والتحديث لما يتماشى مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة والشاملة، وتفعيلا لمبادرة الملازمة Work Shadowing التي أطلقتها الوزارة في ٢٣ سبتمبر الماضي والتي تستمر لمدة 18 شهرا ضمن "المرحلة المتقدمة" من برنامج القيادات الشابة والمتوسطة بما يضمن نقل الخبرات واستدامة الأداء. 

حيث أصدر الوزير قرارا بتكليف عدد 15 من خريجي برنامج القيادات الشابة والمتوسطة كدفعة أولى للقيام بمهام معاوني وكلاء الوزارة والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول ورؤساء مجالس الإدارات للشركات القابضة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع تختتم برامجها التدريبية المتخصصة في مجالات الإعلام العسكري
  • «صندوق الوطن»: تخريج 667 مواطناً من برامج «جسور النخبة» و«مسارات» و«مهارة»
  • تصعيد المهندس كيرلس كميل معاونا لرئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات
  • تكليف داليا العشماوي بمهام معاون رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات
  • الكفاءة والإنتاجية .. كيف يعزز التدريب أداء القطاع المصرفي؟
  • عارف: تعاون القطاع المصرفي مع الصناعي أمر ضروري لتحقيق الأهداف الاقتصادية
  • المشاط توقع 5 وثائق في مجالات متعددة خلال انعقاد اللجنة المصرية الرومانية المشتركة
  • «العمل» تعلن بدء برامج تدريب مجانية على مهن الطاقة الشمسية
  • الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. احتفالية كبرى بجامعة القاهرة وندوة تثقيفية بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري