قال محمد الشوري، نائب رئيس حزب الاتحاد، إن محطة قطارات صعيد مصر مثلت انعكاسا لحالة التطور التي تشهدها مصر على مستوى شبكة النقل والمواصلات، إذ أن الطفرة التي أحدثتها الدولة في السنوات الأخيرة بهذا القطاع رفعت من تصنيفها العالمي، وبأدوات تراعي أعلى معايير الأمان والسلامة.

محطة قطارات صعيد مصر

وأشار «الشورى» في بيان إلى أن تلك الطفرة حدثت بعد عقود من الإهمال التي لازمت شبكة الطرق بمختلف تصنيفاتها، ومنها القطارات، قبل أن تحدثت المشروعات التي قامت بها الحكومة تحولًا كبيرًا في القطاع ومنها افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل.

رمز لتطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد الوطني

وأضاف نائب رئيس حزب الاتحاد، أن محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة، كما تمثل رمزا لتطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد الوطني، موضحًا أن أي اقتصاد يقوم على بنية تحتية قوية جاذبة للاستثمار، ومن الضروري تدشينها حتى وإن كانت فاتورتها مرتفعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطارات صعيد مصر صعيد مصر بشتيل محطة بشتيل حزب الاتحاد محطة قطارات

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«الحرية المصري»: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يدعم التنمية المستدامة

قال الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، إن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة يأتي ضمن خطة الدولة الطموحة لتطوير شبكات النقل بما يواكب المتطلبات المتزايدة للنقل في مختلف المحافظات، ويدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، مشيرا إلى أن محطة بشتيل تساهم في تخفيف الضغط عن محطة رمسيس الرئيسية في وسط القاهرة.

وأشار «عبد الهادي» في بيان إلى أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الافتتاح يعكس صعوبة التعامل مع مختلف المتغيرات والتحديات العالمية التي فرضتها حالة الصراعات والحروب، وتزايد أسعار الدولار ورفع أسعار الخامات اللازمة للتصنيع، ما يجعل عملية التنمية تعاني من ضيق شديد يستلزم ضرورة التفكير خارج الصندوق لتقديم الخدمات بكفاءة عالية للمواطنين.

توزيع حركة القطارات

وأكد أن افتتاح محطة جديدة بحجم محطة بشتيل يساعد على توزيع حركة القطارات بشكل أفضل، ويمنح المواطنين في مناطق الصعيد نقطة وصول أسهل إلى القاهرة دون الحاجة للتوجه إلى وسط المدينة المكتظ، مشيرا إلى أنها تمثل نقطة انطلاق مهمة نحو تطوير الخدمات اللوجستية في مصر، فهي توفر مساحات أكبر لتحميل وتفريغ البضائع، ما يسهم في تحسين كفاءة نقل البضائع بين القاهرة وصعيد مصر.

تحديث البنية التحتية في مصر

وأضاف أن جهود الدولة في مجال النقل وتطوير السكك الحديدية تمثل جزءًا مهمًا من رؤية تنموية شاملة تهدف إلى تحديث البنية التحتية في مصر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وهذه الجهود لا تقتصر على تحسين الوضع الحالي فقط؛ بل تستهدف أيضًا تلبية احتياجات المستقبل من خلال مشروعات استراتيجية تهدف إلى تعزيز كفاءة النقل وتوفير وسائل نقل حديثة ومستدامة تواكب التطورات التكنولوجية وتدعم النمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «مصر أكتوبر»: افتتاح محطة بشتيل إنجاز جديد في المشروعات القومية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يدعم التنمية المستدامة
  • خبير اقتصادي: محطة بشتيل نقلة نوعية لتخفيف الضغط على النقل وتعزيز الربط مع صعيد مصر
  • حزب «المصريين»: محطة بشتيل تعزز جهود التنمية الشاملة في مصر
  • مساحتها 60 فدانا.. نائب رئيس الوزراء يكشف تفاصيل محطة قطارات بشتيل
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: محطة قطارات بشتيل تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة
  • السيسي يستمع لشرح مفصل حول مشروع محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل
  • بدء حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بتلاوة آيات الذكر الحكيم
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل لافتتاحها