علق جمال رائف، الكاتب الصحفي، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عدة مشروعات للنقل، والتي كان منها محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، موضحا أن من محطة قطارات صعيد مصر تعد من أحد أهم شرايين التنمية التي يتم تطويرها.

وتابع “رائف”، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، :"جاء هذا التطوير عبر مد أحد أهم النطاقات الجغرافية في الداخل المصري بمحطة جديدة".

وأضاف أن الدولة المصرية استطاعت تسهيل حركة النقل والبضائع للمواطنين، وتمكنت من تقليل الحركة والتكدس الذي كان في محطة مصر، لافتا إلى أن هذا المشروع يتماشى مع نهج الدولة، الذي يتضح من خلال تحديث السكك الحديدية بشكل عام، فضلا عن إمداد المناطق في الداخل المصري بخطوط نقل جديدة كما في سيناء والنطاق الغربي، فضلا عن إدخال منظومات نقل حديثة مثل القطار الكهربائي الذي يصل إلى العاصمة الإدارية.

وشدد على أن الدولة تهتم بشكل كبير بأن ينعم الصعيد بوسائل النقل المريحة التي تسهل على أهالي الصعيد السفر بشكل مميز، مؤكدا أن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل نموذج حضاري كبير، إذ أنها تعبر عن الجمهورية الجديدة التي تسعى لتقديم الخدمة للمواطن بشكل يليق بعظمة وقدر الدولة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صعيد قطارات صعيد محطة قطارات صعيد محطة قطارات صعيد مصر الكاتب الصحفى السيسي محطة قطارات صعید مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (بث مباشر)

حرصا من بوابة الوفد الإلكترنية على تقديم خدمة مميزة لمتابعيها نقدم لكم بثا مباشرا لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في محافظة الجيزة.

 

محطة سكك حديد مصر .. بشتيل على مساحة 57 فدانًا وتتسع لربع مليون راكب يوميًا محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بمحيط محطة قطارات بشتيل

استعدت محطة سكك حديد صعيد مصر بشتيل، الافتتاح بعد الانتهاء من كل التجهيزات والاستعدادات.

وتستعرض بوابة الوفد الإلكترونية أبرز المعلومات عن محطة صعيد مصر في بشتيل.

أقيمت على مساحة 57 فدانًا وتعادل 3 أضعاف من محطة مصر في رمسيس.

محطة ذكية، تتسع لحوالى 250 ألف راكب يوميًا.

وفرت أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

مساحة محطة بشتيل 239 ألف متر مربع تقريبا أي بما يعادل 57 فدانا حيث يشمل المشروع مبني المحطة الرئيسي على مساحة 31 ألف م2 بإجمالي مساحة بنائية 112 ألف م2  وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة وكذلك خطوط سكك حديدية علي مساحة 164 ألف م2 وعمارات استثمارية على مساحة 44 ألف م2 .

من المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة  250  ألف راكب يومياً.

محطة سكة حديد صعيد مصر

وروعي عند اختيار موقع المحطة وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر  وكذلك كونها منطقة إلتقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر ( السد العالي / الإسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري ) بالإضافة إلى وقوعها على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها ( محور الفريق كمال عامر / شارع السودان / محور أحمد عرابي وشارع المطار – محور 26 يوليو ) لافتاً إلى أن موقع المحطة استراتيجي يربط المحطة مع  وسائل النقل المختلفة ( سكك حديدية - الخط الثالث للمترو  - مونوريل - أتوبيسات ترددية على الطريق الدائرى)  ) لخدمة جمهور الركاب

 

 

 

 

https://www.youtube.com/live/5EJX2TBcMdw?si=cVodtO0ic92ToBY3

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل نموذج حضاري كبير
  • كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تُعبر عن الجمهورية الجديدة
  • الرئيس السيسي يتفقد محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل
  • كل ما تود معرفته عن محطة قطارات صعيد مصر في منطقة بشتيل بالجيزة
  • السيسي يستمع لشرح مفصل حول مشروع محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل
  • السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل (بث مباشر)
  • بدء حفل افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بتلاوة آيات الذكر الحكيم
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل لافتتاحها
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل