تحدث عوض الغنام مراسل قناة "إكسترا نيوز" من شمال سيناء، عن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع  خط سكك حديد “الفردان - بئر العبد” عبر فيديو كونفراس، مشددا على أن هذا حدث استثنائي وتاريخي في سيناء.

 وأشار “الغنام”، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة “إكسترا نيوز”، إلى مشروع  خط سكك حديد “الفردان - بئر العبد” يعد مشروع تنموي ضخم للغاية، ويمثل نقلة نوعية لحياة الأهالي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأضاف أن خط “الفردان - بئر العبد” سيلعب دورًا كبيرًا في السياحة الداخلية، وجذب المزيد من الاستثمارات، وعملية التوطين البشري سواء الشباب القادم من الصعيد أو من الدلتا، فالقطار سيربط سيناء مرة أخرى بالدلتا والصعيد بعد فترة طويلة، وهذه هي المرحلة الأولى فقط، وفي الفترة المقبلة سيصل القطار لمدينة طابا.

وأوضح أن الدولة أجرت العديد من المشروعات القومية من ضمنها مشروع ميناء العريش، وهو الميناء الأكبر والأضخم في منطقة الشرق الأوسط، وأيضًا المشروعات التعليمية الكثيرة التي جرى تدشينها في سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفردان بئر العبد إكسترا نيوز شمال سيناء سيناء بئر العبد

إقرأ أيضاً:

“إكسترا نيوز”: العمل بمحور الزقازيق السنبلاوين بدأ من 2020 بمعايير ومواصفات عالمية

أكدت نجاة الجبالي، مراسلة قناة “إكسترا نيوز”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح مشروع محور الزقازيق السنبلاوين اليوم، ليدخل حيز الخدمة فعليا في الثاني عشر من أكتوبر 2024.

مشروع محور الزقازيق السنبلاوين

وشددت “الجبالي”، خلال رسالة لها لقناة “إكسترا نيوز”، على أنه تم بدأ العمل في مشروع محور الزقازيق السنبلاوين منذ عام 2020.

وأضافت أن هذا المحور تم إنجازه تماما على كافة المعايير والمواصفات العالمية ضمن المشروع القومي لتنفيذ الطرق، لافتة إلى أنه يهدف لرفع كفاءة وتطوير وإنشاء الطرق على مستوى أنحاء الجمهورية، من أجل تحقيق السيولة المرورية، مشددة على أن هذا المحور يمتد على مساحة 40 كم من مدينة الزقايق حتى السنبلاوين، وعرضه 25 م بواقع 12.5 م لكل اتجاه.

 

وتابعت:"كل اتجاه يتكون من 3 حارات مرورية، فضلا عن أنه يشتمل على 67 عملا صناعيا، و24 كوبري و38 نفق و5 برابخ، لحماية هذا الطريق من أية مخاطر مستقبلية"، موضحا أن تم إنشاء حواجز خرسانية للفصل في حركة المرور، فضلا عن أن تم تزويدها بالعواكس ضمان سلامة الحركة المرورية، موضحة أنه تم تزويد الطريق بالإشارات المررية لضمان أمن وسلامة الطريق.

مقالات مشابهة

  • “إكسترا نيوز”: العمل بمحور الزقازيق السنبلاوين بدأ من 2020 بمعايير ومواصفات عالمية
  • «إكسترا نيوز»: خط قطار «الفردان - بئر العبد» سينشط السياحة الداخلية
  • برلماني: افتتاح خط سكك حديد الفردان – بئر العبد يتسق مع جهود التنمية في سيناء
  • وزير النقل: إنشاء قطار «الفردان- بئر العبد» بدأ عام 1916 وتدمر في «نكسة 67»
  • السيسي خلال افتتاح خط الفردان - بئر العبد: حافظوا على بلدكم وعلى كل ذرة رمل في سيناء
  • بدء تشغيل القطارات على خط السكة الحديد «الفردان - بئر العبد» رسميا
  • انطلاق قطار «خط الفردان- بئر العبد» رسميا غدا السبت.. تعرف على المحطات والأسعار
  • مراسل «إكسترا نيوز»: إقبال كبير على منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم بأبو النمرس
  • جدول تشغيل القطارات على خط «الفردان – بئر العبد».. يبدأ السبت المقبل