أعلنت بولندا أنها تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتًا كجزء من استراتيجية تهدف إلى الحد من الهجرة غير الشرعية وسط توترات مع بيلاروس، التي تتهمها وارسو بتوجيه المهاجرين عبر حدودها.

اعلان

صرح رئيس الوزراء البولندي، دونالد توسك،  يوم السبت: "إحدى عناصر استراتيجية الهجرة ستكون تعليق الحق في اللجوء بشكل مؤقت". وأضاف: "سأطالب بهذا، وسأطلب اعترافًا في أوروبا بهذا القرار.

نحن نعرف جيدًا كيف يستخدمه (الرئيس البيلاروسي ألكسندر) لوكاشينكو، و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين... وكيف يتم استخدام هذا الحق من قبل مهربي البشر".

 

Relatedتواصل أعمال الإنقاذ تنضيف ما خلفته فيضانات قوية ضربت بولندابولندا تصدر مبادئ توجيهية جديدة لتيسير الوصول الآمن إلى الإجهاضلدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال

تزايدت أعداد المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني منذ عام 2021، حيث جاء العديد منهم من الشرق الأوسط وأفريقيا. وأشارت وارسو والاتحاد الأوروبي إلى أن الأزمة كانت مدبرة من قبل مينسك وروسيا.

وأضاف توسك أنه سيعرض استراتيجية الهجرة في اجتماع حكومي في 15 أكتوبر، وهو الذكرى السنوية الأولى للانتخابات التي أدت إلى تولي ائتلافه الحكم. منذ توليه منصبه في ديسمبر 2023، اتبع توسك سياسة صارمة تجاه الهجرة، وهي استراتيجية حظيت بدعم كبير من العامة لكنها أزعجت النشطاء الذين كانوا يأملون في التخلي عن نهج الحكومة الوطنية السابقة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المزارعون البولنديون ينظمون اعتصامًا في البرلمان بوارسو ضد واردات أوكرانيا ولوائح الاتحاد الأوروبي بعد إعلان بوتين استعداد روسيا لحرب نووية.. وارسو تخصص 30 مليون يورو لبناء الملاجئ خط قطار فائق السرعة جديد يربط وارسو بأهم المدن البولندية بولندا روسيا نظام الدخول والخروج في الاتحاد الأوروبي الهجرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية يعرض الآن Next روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا يعرض الآن Next كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبناناعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قصفروسياإسرائيلقطاع غزةسياسة الهجرةهجمات عسكريةحزب اللهحالة الطوارئ المناخية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قصف روسيا لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قصف روسيا بولندا روسيا نظام الدخول والخروج في الاتحاد الأوروبي الهجرة لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا قصف روسيا إسرائيل قطاع غزة سياسة الهجرة هجمات عسكرية حزب الله حالة الطوارئ المناخية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع مصر

استضافت لجنة الشؤون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين، السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، في مؤتمر صحفي اليوم بمقر النقابة بالقاهرة.

وقال في كلمته: “نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية، بعد رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى شراكة استراتيجية، وذلك لدعم الاقتصاد المصري في ظل التوترات الجيوسياسية في المنطقة”.

وأضاف: “نعمل مع مصر على عدد من الجوانب؛ لتعزيز الشراكة على مستوى كل دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بما يعزز العلاقة مع مصر”.

وتابع: “توترات الحرب الروسية الأوكرانية غيّرت من طريقة عمل الاتحاد الأوروبي مع شركائه من الدول، على مستوى العلاقات السياسية، وليس الاقتصادية فقط".

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يولي قطاع الطاقة في مصر أهمية في مجالات العمل المرتقب بين الطرفين خلال الفترة المقبلة، خاصةً أن قطاع الطاقة له فرص واعدة في مصر على صعيد الغاز، والطاقة المتجدد، والهيدروجين الأخير.
ووقعنا مذكرتين تعاون إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في مصر، وهم اتفاقيات كبرى خاصة.

واستكمل قائلًا: “مشكلات المياه من معالجة المياه، وندرتها، والصرف الصحي، هو مجال عمل نركز عليه مع مصر خلال الفترة المقبلة، سنقوم بدعمه على مستوى كافة السُبل”.

وأعلن تضامنه مع مصر في موقفها لوقف إطلاق النار في غزة في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية فب المنطقة، ونحن نرغب فى تبادل الأسرى، ووقف عملية إطلاق النار.

وقال: “نعمل أيضًا على تمرير اتفاقية على تدشين معبر بين غزة والضفة الغربية، ونرى أنه لا بد أن يكون هناك حل سياسي، وسردي إيجابية بخصوص معاناة غزة”.

وأضاف: “هناك خطر شديد قد يحدث بالمنطقة، نتيجة تصاعد وتيرة التوترات بين إيران وإسرائيل، ونؤيد منع الانتشار النووى من قِبل إيران فى المنطقة، وهناك مخاوف من وصول الصراع إلى دول الاتحاد الأوروبي، وهناك تعاون وثيق مصر أيضًا فى شأن الأزمة الليبية والسودان، وتبنّي الحلول السياسية المشتركة، والتوصل لاتفاقيات بين الأطراف المتنازعة، لأن الأحداث أدت إلى الكثير من الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، وبات الكثير من النازحين يلجؤون لمصر، مما يثير المخاوف حول الهجرة بسبب الحروب”.

وأوضح أن مصر باتت تقدم الدعم حتى للنازحين، وتحاول تقديم الدعم جنبًا إلى جنب مع الحِراك حول حل الأزمة، وهناك تعاون مستقبلي، حول دعم من قبل الاتحاد الأوروبى إلى مصر لمساعدة النازحين.

مقالات مشابهة

  • بينها تسريع الإجراءات.. مشروعات قوانين لإصلاح نظام اللجوء الأوروبي
  • “ظاهرة طريفة”.. استقبال جنوني من جماهير بولندا للأسطورة رونالدو
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم مصر في توقيع اتفاقية بشأن سد النهضة.. القاهرة رائدة في مكافحة الهجرة غير الشرعية.. الاتحاد ليس الخاسر من هذه الحرب الروسية الأوكرانية
  • ليتوانيا تناشد الاتحاد الأوروبي دعمها ماليا لمواجهة تداعيات الحرب الروسية
  • الاتحاد الأوروبي بصدد صرف حزم تمويلية لمصر بعد رفع العلاقات
  • رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر: نحن بصدد صرف حِزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع مصر
  • مدبولي: مصر قطعت شوطًا طويلًا في مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • رئيس الوزراء: مصر قطعت شوطًا طويلًا في مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • أوكرانيا تخطط لعقد قمة سلام بمشاركة روسيا