قامت ﻣﻜﺘﺒﺔ ﻣﺼﺮ اﻟﻌﺎﻣﻪ أﺳﻴﻮط بتنظيم فعاليات زيارة اﻟﻤﻜﺘﺒﺔ اﻟﻤﺘﻨﻘﻠﺔ في قرية بني زيد الأكراد، التابعة للوحدة اﻟﻤﺤﻠﻴة لمركز ومدينة الفتح، ﺗﺤﺖ اﺷﺮاف ﻫﺎﺟﺮ ﻣﺤﺮوس ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎم المكتبة وعبدالرؤوف النمر رﺋﻴﺲ ﻣﺮﻛﺰ وﻣﺪﻳﻨﺔ الفتح وبتنسيق من صلاح كامل محمود رئيس قرية بنى زيد الاكراد، ومحمود احمد محمد مدير مركز شباب بنى زيد الاكراد.

وشارك في هذه الفعاليات وفد من أعضاء الوحدة المحلية وأهم المسئولين في قرية بني زيد الأكراد.

وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف على الخدمات والموارد المتاحة في المكتبة، وتشجيع المجتمع على القراءة واستغلال المصادر التعليمية.

وتضمنت هذه الفعاليات جولة داخل المكتبة، حيث تعرض المسؤولين على الوحدة المحلية والزوار للمجموعات المتنوعة من الكتب والمقالات والمجلات في مجالات مختلفة. كما تم توفير جلسات قراءة مجانية للأطفال وورش عمل للكبار حول ثقافة القراءة ونشر الوعي الثقافي.

وأكد محمد سكرتير الوحدة المحلية على أهمية دور المكتبة في تعزيز ثقافة القراءة وتنمية المعرفة في المجتمع. كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل في المكتبة لتوفير المصادر التعليمية للجميع.

من جانبه، أشار رئيس قرية بني زيد الأكراد إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار سعي القرية لتعزيز قدرات الشباب والشابات وتحفيزهم على القراءة والتعلم. وأشاد بالدور المهم للمكتبة في توفير الفرص التعليمية والتثقيفية لسكان المنطقة.

وجرى خلال الفعاليات تنظيم ندوة تثقيفية بالتعاون مع إدارة الإعلام والتوعية في جهاز شؤون البيئة، حول أهمية توعية المجتمع بحقوقهم في الحفاظ على البيئة.

بهذه الزيارة والفعاليات المرافقة، تعزز قرية بني زيد الأكراد روح المشاركة المجتمعية وتهدف إلى توفير الفرص التعليمية والثقافية للسكان.

أﺳﻴﻮط تنظم فعاليات زيارة المكتبة المتنقلة لقرية بنى زيد الاكراد أﺳﻴﻮط تنظم فعاليات زيارة المكتبة المتنقلة لقرية بنى زيد الاكراد أﺳﻴﻮط تنظم فعاليات زيارة المكتبة المتنقلة لقرية بنى زيد الاكراد أﺳﻴﻮط تنظم فعاليات زيارة المكتبة المتنقلة لقرية بنى زيد الاكراد أﺳﻴﻮط تنظم فعاليات زيارة المكتبة المتنقلة لقرية بنى زيد الاكراد أﺳﻴﻮط تنظم فعاليات زيارة المكتبة المتنقلة لقرية بنى زيد الاكراد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقيم تنظيم مكتبة مصر العامة المتنقلة زيارة المكتبة المتنقلة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ أسيوط رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

“الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة

الرياض : البلاد

 تُقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (36) موقعًا حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للنساء في الثانوية الرابعة والمتوسطة السابعة، ويوم الاثنين في متوسطة الحادي عشر بمحافظة الرس، ومدرسة الثانوية الأولى بالخبراء وللرجال في ابتدائية علي بن ابي طالب ومتوسطة النسائي ببريدة، ويوم الثلاثاء في ابتدائية عمر بن سليم ومتوسطة عبدالله بن مسعود ببريدة، وللنساء في المتوسطة الثالثة بمحافظة البكيرية والثانوية الأولى بمحافظة الرس، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في متوسطة وثانوية المناهل بمحافظة البكيرية ومدارس الفكر التربوية بمحافظة الرس، وللرجال في ابتدائية العلاء بن زياد ومتوسطة بلاط الشهداء ببريدة، ويوم الخميس في ابتدائية عقبة بن عامر ومتوسطة البصر ببريدة وللنساء في المتوسطة الرابعة في البكيرية لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الرياض خدماتها اليوم للرجال والنساء في مقر بنك التنمية الاجتماعية، ويوم الاثنين في هيئة الملكية الفكرية، وفي برنامج تطوير وزارة الداخلية لمدة يوم واحد لكل موقع، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لمدة ثلاثة أيام.

 وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للنساء في محافظة الكامل لمدة أسبوع، وفي مركز شقصان التابع لمحافظة الطائف لمدة ثلاثة أيام، وفي جامعة الملك عبدالعزيز برابغ لمدة يومين، وللرجال في مركز قيا لمدة يوم واحد، فيما تقدم الخدمة يوم الاثنين في مركز أبو راكة لمدة يوم واحد، ويوم الثلاثاء في جامعة الملك عبدالعزيز لمدة ثلاثة أيام.

 وفي منطقة الجوف تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الاثنين للرجال في متوسطة أبو جعفر المنصور بمركز الرديفة، وللنساء في الابتدائية الخامسة للبنات بمحافظة دومة الجندل، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في متوسطة مركز أصفان، وللنساء في الابتدائية السادسة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين لكل موقع.

 وتقوم الوحدات المتنقلة في منطقة حائل بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز جبة لمدة ثلاثة أيام، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في متوسطة مركز الشيحية بمحافظة بقعاء لمدة يوم واحد.

 وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز بئر الروحاء بمحافظ بدر بمنطقة المدينة المنورة لمدة أسبوع، والشؤون الصحية في منطقة نجران لمدة يومين، وفي المنطقة الشرقية تقدم الخدمة للنساء في جامعة الملك فيصل بالأحساء لمدة ثلاثة أيام، وللرجال في بلدية رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية لمدة يوم واحد.

 وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • وزارة العمل تنظم ندوة ضمن فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب بسوهاج
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة تعلن عن فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات
  • جامعة القاهرة تنظم فعاليات ثقافية ورياضية وفنية خلال العام الدراسي الجديد