جددت روسيا ادانتا للهجمات الجوية التي تشنها القوات الامريكية والبريطانية على اليمن ، وأكدت انها تنتهك القانون الدولي وتعرقل جهود السلام في البلاد .

وأكدت سفارة روسيا لدى اليمن ، إنه لا يوجد بديل عن الطريقة السياسية والدبلوماسية لحل الصراع في اليمن .

السفارة في بيان على صفحتها في منصة إكس عقب مباحثات عقدها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين- شددت على أهمية مراعاة إشراك كل القوى السياسية في البلاد في تلك العملية السياسية.

وبينت ان المباحثات التي اختتمها غروندبرغ ، أكدت على أهمية دفع العمليات السياسة في اليمن، على الرغم من الجغرافيا المتنامية لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد الجانبان على ضرورة بذل جهود دولية نشطة لتصحيح الوضع الإنساني المتدهور في البلاد واستئناف العمل على "خريطة الطريق" للتسوية اليمنية، حسب البيان.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء المقبل.. جلسة لمجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في اليمن

 

يعقد مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء المقبل جلسته الدورية حول تطورات الأوضاع في اليمن.

 

ومن المقرر أن يقدِّم المبعوث الأممي الخاص، هانس غروندبرغ، وآخرون إحاطاتهم حول مختلف الجوانب الإنسانية والسياسية والاقتصادية في البلاد.

 

والخميس الماضي، أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، خلال اختتام زيارته للعاصمة الروسية موسكو عن قلقه العميق من تأثيرات التصعيد في الشرق الأوسط على اليمن وجهود عملية السلام.

 

وذكر مكتب المبعوث الأممي في بيان له، أن غروندبرغ عبر عن قلقه العميق بشأن التأثيرات المتعاقبة للتصعيد الإقليمي في الشرق الأوسط على اليمن، مؤكدا بأن التعاون الدولي والجهود الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لعكس المسار المقلق الحالي الذي يؤثر على اليمن والبحر الأحمر والمنطقة.

 

وأشار إلى أن غروندبرغ، قدم احاطة حول تواصله مع الأطراف والمحاورين الإقليميين والعمل الذي يقوم به مكتبه على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • هكذا وصفت روسيا ضربات التحالف الأميركي البريطاني في اليمن 
  • جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن 
  • الثلاثاء المقبل.. جلسة لمجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في اليمن
  • روسيا: الضربات الغربية في اليمن انتهاك للقانون الدولي وتعرقل تحقيق السلام
  • روسيا تتحدث عن الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن
  • مجلس الأمن يعقد الثلاثاء جلسة بشأن التطورات في اليمن
  • غروندبرغ في موسكو لبحث ملف اليمن
  • السفارة الامريكية ترفض أي استهداف يمس السيد السيستاني
  • السفارة الامريكية: نرفض استهداف المرجع السيستاني