تحدث الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق والنقل٫ عن افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل٫ قائلا: “هناك طفرات تحدث في قطاع النقل بشكل كبير”.

افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكة الحديد يعلن مفاجأة عن أسعار التذاكر حزب الاتحاد: محطة بشتتيل من مشروعات الضرورة الملحة لخدمة المواطنين

أضاف خلال لقائه عبر فضائية “الحياة”٫: “محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل إنجاز كبير جدا٫ لأن محطة رمسيس كانت وصلت لأقصى طاقة استيعابية لها وكانت الوحيدة في القاهرة لذلك كان لابد من وجود محطة تبادلية تخفف الضغط على محطة رمسيس  خاصة مع زيادة عدد الركاب”.


تابع الدكتور حسن مهدي أستاذ هندسة الطرق والنقل٫: “نحتاج بنية أساسية قوية والتوسع في مشروعات البنية الأساسية لاستيعاب الزيادة والكثافة  السكانية لذلك كان لابد من حل بديل لمحطة رمسيس”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محطة قطارات صعيد مصر السكة الحديد البنية الأساسية قطاع النقل هيئة السكة الحديد الكثافة السكانية أستاذ هندسة طرق رئيس هيئة السكة الحديد

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تُعبر عن الجمهورية الجديدة

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم عدة مشروعات للنقل، كان منها محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل، لافتا إلى أنها أحد أهم شرايين التنمية التي يجري تطويرها، عبر مد أحد أهم النطاقات الجغرافية في الداخل المصري بمحطة جديدة.

الدولة المصرية استطاعت تسهيل حركة النقل والبضائع للمواطنين

وأكد «رائف»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية استطاعت تسهيل حركة النقل والبضائع للمواطنين، وتمكنت من تقليل الحركة والتكدس الذي كان في محطة مصر، لافتا إلى أن هذا المشروع يتماشى مع نهج الدولة، الذي يتضح من خلال تحديث السكك الحديدية بشكل عام، فضلا عن إمداد المناطق في الداخل المصري بخطوط نقل جديدة، كما في سيناء والنطاق الغربي، وإدخال منظومات نقل حديثة مثل القطار الكهربائي الذي يصل إلى العاصمة الإدارية.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن الدولة تهتم بشكل كبير بأن ينعم الصعيد بوسائل النقل المريحة، التي تسهل على أهالي الصعيد، لافتا إلى أن محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل نموذج حضاري كبير؛ إذ أنها تعبر عن الجمهورية الجديدة التي تسعى لتقديم الخدمة للمواطن بشكل يليق بعظمة وقدرة الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة طرق: محطة قطارات بشتيل إنجاز كبير في قطاع النقل
  • كاتب صحفي: محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل تُعبر عن الجمهورية الجديدة
  • أستاذ هندسة طرق يبرز أهمية افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل.. صور
  • بعد الافتتاح.. الرئيس السيسي يغادر محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • بث مباشر.. السيسي يشهد افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • بث مباشر.. السيسي يفتتح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • بث مباشر .. وصول الرئيس السيسي لافتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل
  • كيف تحقق محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل الربط مع وسائل النقل الأخرى؟