أعلن الاحتلال الإسرائيلي القضاء على عشرات العناصر  واستهداف 280 هدفًا - جوًا وبرًا، في عمليات لجيش الدفاع في غزة ولبنان خلال نهاية الأسبوع .

 

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه: قوات جيش الدفاع نفذت خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة عمليات مكثفة ضد بنى تحتية للعناصر في جنوب لبنان، واستهدفت عناصر حزب الله.

 

 

وزعم متحدث جيش الاحتلال، القضاء على 50 مسلحًا عبر اشتباكات مباشرة وغارات جوية، كما دمر أكثر من 200 هدف باستخدام المدفعية والطائرات.

 

وأضاف: أثناء العمليات، اكتشفت القوات فتحات أنفاق تحت الأرض، وعشرات المواقع التي كانت تُخزّن فيها أسلحة، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ، قذائف هاون، وصواريخ مضادة للدبابات كانت موجهة نحو البلدات الشمالية والقوات في المنطقة، كما تم العثور على معدات قتالية وأسلحة وذخيرة تعود لعناصر حزب الله.

 

وأشار إلى أن سلاح الجو استهدف مواقع في عمق وجنوب لبنان، ودمر عشرات منصات إطلاق الصواريخ والصواريخ أرض-أرض التي استُخدمت لإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل خلال نهاية الأسبوع، كما استهدف بنية تحتية تحت الأرض قرب الحدود السورية اللبنانية حيث كانت تُخزن أسلحة تابعة لحزب الله.

 

عمليات في قطاع غزة

وأردف: بالتزامن نفذ جيش الدفاع  عمليات في قطاع غزة، حيث تم تدمير بنى تحتية وقتل عشرات في جباليا، وقضت الفرقة 162 على أكثر من 20 مسلحًا خلال الساعات الماضية باستخدام الدبابات والاشتباكات المباشرة والغارات الجوية، وحتى الآن تم القضاء على حوالي 200 عنصر في العمليات في المنطقة.

 

وأضاف: في وسط القطاع، استهدفت الفرقة 252 خلايا ، من بينها عناصر كانت تطلق الصواريخ المضادة للدبابات على قوات جيش الدفاع وفي رفح، نجحت فرقة غزة في القضاء على كانوا يخططون لمهاجمة القوات.

 

ولفت: إلى أنه خلال مجموع العمليات في نهاية الأسبوع، استهدف سلاح الجو حوالي 280 هدفًا في لبنان وغزة، بما في ذلك بنى تحتية تحت الأرض، مخازن أسلحة، مقرات عسكرية، خلايا مسلحة، وبنى تحتية أخرى.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال سلاح الجو لبنان غزة اسبوع الاحتلال الإسرائيلي القضاء على جیش الدفاع عملیات فی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم اغتيال غريب الشجاع قائد وحدة الصواريخ المضادة للدروع في الرضوان

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال غريب الشجاع قائد في وحدة الصواريخ المضادة للدروع التابعة لقوة الرضوان، في منطقة ميس الجبل ومهاجمة أهداف لحزب الله في لبنان.

وقال جيش الاحتلال، إن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو قامت بمهاجمة وتصفية قائد في وحدة الصواريخ المضادة للدروع التابعة لقوة الرضوان في منطقة ميس الجبل وهو المدعو غريب الشجاع الذي كان مسؤولاً عن مخططات عديدة لإطلاق الصواريخ المضادة للدروع باتجاه منطقة رمات نفتالي.

واضاف: كما كشفت قوات جيش الدفاع ودمرت منصات صاروخية جاهزة للإطلاق باتجاه قوات جيش الدفاع الإسرائيلي وأراضي دولة إسرائيل.

واشار الي ان: قوات من لواء 228 وجهت الطائرات الحربية لاستهداف  كانوا يعملون في مبنى مجاور لقواتنا في جنوب لبنان. بعد الهجوم، تم رصد العديد من الانفجارات الثانوية التي تدل على وجود أسلحة في المنطقة.

كما أغارت طائرات سلاح الجو يوم أمس على  مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق ونقطة مراقبة ومبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

 

إصابة مدنيين في بلدة يراون بقذيفة لبنانية

قال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه في الساعة الأخيرة تم رصد إطلاق قذيفة مضادة للدروع من لبنان، نحو بلدة يراون أسفر عن إصابة مدنيين كانا في المنطقة.

واضاف متحدث الاحتلال افيخاي ادرعي عبر حسابه: أنه في وقت سابق اليوم، قام سلاح الجو باعتراض مسيرتين كانتا في طريقهما نحو أراضي إسرائيل من لبنان، ولم تخترق المسيرتان المجال الجوي. ولم تقع إصابات.

واشار، إلى أنه بخصوص الإنذارات في منطقة خليج حيفا والكرمل بين الساعة 8:30 و 8:31، تم رصد إطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية خرقت من لبنان، وتم اعتراض بعضها بينما سقطت عدد منها في المنطقة.

بخصوص الإنذارات في منطقة كريات شمونا في تمام الساعة 8:19، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من لبنان وسقطت في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: نفذنا عمليات مكثفة ضد عناصر حزب الله بجنوب لبنان خلال 24 ساعة
  • الاحتلال: نفذنا عمليات مكثفة ضد عناصر حزب الله بجنوب لبنان خلال 24 ساعة
  • إطلاق مسبار إلى الفضاء لتقييم عمليات الدفاع الكوكبي عن الأرض
  • انفجار في تل أبيب بعد "تسلل" مسيّرة من لبنان
  • الاحتلال يزعم اغتيال غريب الشجاع قائد وحدة الصواريخ المضادة للدروع في الرضوان
  • رئيس أركان الجيش الأردني يتابع “وثبة الأسد”
  • اليونيفيل تتهم جيش الاحتلال: عمليات الاستهداف على الأرجح كانت مقصودة
  • قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي جراء عمليات حزب الله المتواصلة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير 500 بنية تحتية عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان